الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة المهندس ، عبد الرحمن إسحاق ومعه وفد منظمة اليونسيف، برئاسة زيجي كونديرا إخصائي المياه والإصحاح البيئي، سير العمل بمشروع المنظومة الشمسية لعدد 12 بئر مياه في حقل القطيع.

وخلال الزيارة استمع مدير المؤسسة ووفد اليونسيف الى شرح من القائمين على تنفيذ المشروع عن سير الأعمال النهائية من تنفيذ المنظومة الشمسية التي تسير وفق الدراسات والخطط والبرامج والمواصفات المحددة، مشيرين الى أن العمل في المشروع سير في مراحله الأخيرة.

والهادف إلى الحد من استهلاك مادة الديزل والتقليل من نفقات التشغيل والصيانة.

كما زار مدير المؤسسة ووفد منظمة اليونسيف موقع مشروع المنظومة الشمسية بمحطة الضخ بالزبارية وغرفة التحكم وغرفة المضخات وغرفة حماية محطة الكلور.

وخلال الزيارة اطلعا على سير اعمال التشغيل و القدرة التشغيلية للمنظومة الشمسية التي تقوم بعملية ضخ المياه للمواطنين بمركز المحافظة.

وأكد مدير عام المؤسسة إسحاق أن مشروع المنظومة الشمسية الذي تم تزويد محطات الضخ بالزبارية والقطيع به سيسهم في تقوية ضخ المياه، وستصل الى المناطق التي لم يصلها المياه او ضخ المياه فيها ضعيف بمدينة الحديدة.

وأشاد مدير المؤسسة بتدخلات و دعم منظمة اليوسيف لقطاع المياه بالمؤسسة وتحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطن واخر هذه التدخلات توفير منظومة شمسية لأبار الضخ بالقطيع بمديرية المراوعة والزبارية بمدينة الحديدة.

الى ذلك تفقد وفد منظمة اليونسيف سير العمل بإعادة تأهيل محطة الصرف الصحي رقم 5 بمدينة الحديدة وستمع الوفد من القائمين على تنفيذ المشروع الى شرح عن مستوى إنجاز أعمال التأهيل لمشروع محطة رقم 5 الذي يهدف الى رفع مستوى تصريف مياه الصرف الصحي لأجزاء من الحي التجاري والكورنيش إلى محطة المعالجة والذي سيسهم في الحد من طفح الصرف الصحي في شوارع المدينة

رافقهم نائب مدير المؤسسة المهندس أحمد الهمداني، والمدير الفني لؤي منصر، ومدير مصادر المياه المهندس عبدالحفيظ سعيد. وأعضاء وفد المنظمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مدیر المؤسسة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد محطة مياه الشرب ببردين ويوجه بتوفير مولد كهرباء لتشغيل المحطة

في تحرك سريع واستجابة فورية لأهالي قرية بردين التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق بخصوص شكواهم من ضعف وصول مياه الشرب وانقطاعها عن المنازل.. .توجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لتفقد محطة مياه بردين والتي تعمل بطاقة إنتاجية 50ل/ ث في حضور الأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، وذلك لمتابعة سير انتظام العمل بالمحطة والتأكد من تشغيلها بكامل طاقتها، وكذلك الوقوف على أسباب انقطاع وضعف وصول مياه الشرب لمنازل أهالي القرية.

تفقد المحافظ مكونات المحطة وتعرف علي آلية التشغيل حيث تبين أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء تؤثر بشكل كبير على عدم إنتظام تشغيل المحطة مما يؤدي لإنقطاع وضعف وصول المياه للأهالي، ليصدر توجيهاته لرئيس المركز بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولد ديزل ذو قدره عالية لتشغيل المحطة خلال فترات تخفيف أحمال الكهرباء لضمان عدم إنقطاع المياه ووصولها بشكل جيد لمنازل المواطنين.

وخلال جولة المحافظ داخل محطة مياه بردين تلاحظ له وجود بئر مياه معطل ملحق به مولد كهرباء بحاجة إلى أعمال تنمية وتطهير، ليكلف المحافظ مدير المحطة بالبدء فوراً في إجراء الصيانة العاجلة للبئر والمولد وتشغيل البئر واستخدامه وقت الذروة ليكون مصدر بديل لتوفير المياه وتقديم كوب مياه نظيف للمواطنين.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جاده في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والأبنية التعليمية والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطب البيطري بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جوده حياه المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

قدم أهالي القرية الشكر لمحافظ الشرقية لاستجابته السريعة لهم وزيارته لمقر محطة مياه بردين وإصدار تعليماته للمختصين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم انقطاع مياه الشرب وتوفيره لهم بصورة مرضية.

مقالات مشابهة

  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • ساكنة آسفي تشكو العطش وتتسائل عن نجاعة مشروع محطة تحلية المياه
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع جديدة لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • الاطلاع على حجم اضرار الحريق بمنازل المواطنين بمنطقة الجاح ببيت الفقيه بالحديدة
  • ارتفاع درجات الحرارة فاقم من معاناة أهالي الحسكة جراء استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب
  • محافظ الشرقية يتفقد محطة مياه الشرب ببردين ويوجه بتوفير مولد كهرباء لتشغيل المحطة
  • وزير الطاقة: 14 محطة تحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه
  • وزير الطاقة: 14 محطة لتحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه
  • مولد كهربائي لتشغيل محطة مياه بردين بالشرقية خلال فترة تخفيف الأحمال