شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادًا على محافظة القليوبية بعد حذف بيان نشرته عن زيادة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات بدلا من ساعتين، قائلا: هو سر ما أنت حطيت البيان شيلته ليه؟!.

الأونروا: الوضع في غزة خطير.. ومحطات المياه توقفت عن العمل رسالة قوية من عزة مصطفى بشأن زيادة ساعات انقطاع الكهرباء

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، “الناس أخدت البيان وشيرته على صفحاتهم”، مضيفا: إيه الذكاء أنك تشيله وأنت قطعت الكهرباء يعني دي معلومة حصلت بالفعل.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن قطع الكهرباء سيكون لساعة زيادة عن المدة الموجودة حاليا، يعني الساعتين بقيوا 3 بس مش هيوصلوا 4، لأن كفاية كده وإن شاء الله ميكونش في تخفيف أحمال أصلا.

القليوبية بقيت تريند بعد حذف البيان

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: القليوبية بقيت تريند بعد حذف البيان، معلقا: خوفت من إيه يعني، رد فعل الناس، طيب ما الناس في البيوت وهتشوف قطع الكهرباء.

وأشار إلى أن هناك 106 ملايين مصري يشتكون من أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، قائلا: نحن ننقل نبض الشارع لأن برنامج على مسئوليتي هو صوت الشارع.

زيادة احتياطي النقد الأجنبي إلى 46 مليار دولار

وواصل: في خبر كويس كان النهارده معرفناش نفرح بيه، وهو زيادة احتياطي النقد الأجنبي إلى 46 مليار دولار وهو الرقم الأعلى في التاريخ وهذا رقم مهم جدا ويبين حجم ما تنجزه الدولة، لأن كنا وصلنا لـ 45 مليار دولار في 2020.

106 ملايين مصري يشتكون من أزمة انقطاع الكهرباء

وأشار إلى أن هناك 106 ملايين مصري يشتكون من أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، قائلا: نحن ننقل نبض الشارع لأن برنامج على مسئوليتي هو صوت الشارع.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة انقطاع الكهرباء الكهرباء القليوبية الإعلامي أحمد موسى محافظة القليوبية قطع الكهرباء انقطاع الکهرباء قطع الکهرباء أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل

كتب- نشأت حمدي:

تقدمت النائبة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، بسؤال عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير المالية؛ بسبب أزمة انقطاع الكهرباء.

وقالت النائبة سكينة سلامة، في سؤالها، إنه عملًا بحكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أتقدم بالسؤال الآتي إلى رئيس الوزراء ووزير المالية، بشأن: أين مبادرة البنك المركزي لدعم ألواح الطاقة الشمسية ورفع الجمارك عنها لحل أزمة الكهرباء؟

وأضافت سلامة: في ظل أزمة الكهرباء المستمرة والمتزايدة منذ عام، نكون في حاجة ملحة إلى توفير مصادر بديلة غير الغاز الطبيعي لتوفير الكهرباء، وحلول علمية وخطط واضحة بدلًا من الوعود بحل أزمة استمرت سنة، خلال أيام فقط.

وأشارت البرلمانية إلى أنه مع أزمة السيولة الدولارية التي تواجهها شركات الكهرباء لشراء الغاز المستورد بواسطة البنك المركزي، نود أن نطرح سؤالاً بشأن دور البنك المركزي في دعم ألواح الطاقة الشمسية ورفع الجمارك عنها؛ لحل أزمة الكهرباء.

وأكدت سلامة أن قانون مصلحة الجمارك لم يسمح حتى اليوم بإعفاء كل الألواح الشمسية ومشتملاتها من الجمرك، أو أي إعفاء ضريبي كامل من على الشركات والمستثمرين للتوسع في مجال الطاقة الشمسية، حتى تصل كل بيت في مصر.

وشددت البرلمانية على ضرورة مشاركة جميع البنوك في مصر بمبادرة من البنك المركزي المصري، بإعطاء تسهيلات ائتمانية بفائدة قليلة ومدة سداد طويلة يفتح باب استيراد الألواح الشمسية، بشكل عاجل وسريع وفوري، دون عوائق لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة منذ أكثر من عام.

ونوهت سلامة بأن الله منحَ مصر مساحات شاسعة للطاقة الشمسية كثروة من ثروات الدولة الطبيعية، وفي حالة استغلالها كخطة بديلة تكون غير مكلفة على الإطلاق، وتوقف نزيف ملايين الدولارات لاستيراد الغاز، كما من الضروري أن تشهد الفترة المقبلة إنشاء محطات للطاقة الشمسية، ومصانع للألواح على مستوى الجمهورية؛ خصوصًا أن سوق الطاقة الشمسية في مصر تشهد في الوقت الحالي طلبًا من المصانع والأفراد، في ظل استمرار أزمة انقطاع الكهرباء، وتراجع أسعار الألواح الشمسية.

وطالبت البرلمانية بضرورة رفع وإزالة كل الرسوم الضخمة جدًّا لهيئة الطاقة المتجددة على تركيب الألواح، ومشاركة المستثمرين المصريين بنسبة يتفق عليها من بيع الكهرباء للدولة؛ لحين سداد كل تكاليف المشروع وبنسبة ربح يتفق عليها.

واختتمت سلامة تصريحاتها، قائلةً: بناءً على ما سبق، نود توضيح والرد على التساؤل التالي: أين مبادرة البنك المركزي لدعم ألواح الطاقة الشمسية ورفع الجمارك عنها لحل أزمة الكهرباء؟

مقالات مشابهة

  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • خائن لمصر ومطبع مع الصهاينة.. أحمد موسى يهاجم عمرو واكد (فيديو)
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • أحمد موسى يذيع تسجيلا صوتيا لإرهابي إخواني يستغل أزمة الكهرباء للتحريض على الفوضى
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل