وجهت الإعلامية عزة مصطفى، كلمات قوية في تعليقها على أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، وحقيقة الأنباء المتداولة عن زيادة مدة تخفيف الأحمال لأكثر من ساعتين خلال الفترة المقبلة.

مي فاروق تحيي حفلًا غنائيا في الدوحة ثالث أيام العيد البيت الأبيض: حماس لم ترد بعد على مقترح وقف إطلاق النار

وقالت عزة مصطفى خلال تقديم برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، "متطلعوش تقولوا إن فكرة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبًا، وفي نفس الوقت نجد تصريحات عن مصادر بإن عدد ساعات قطع النور هتزيد عن ساعتين".

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى: "ده مينفعش، وأرجوكي يا حكومة ويا رئيس الوزراء، يا إما متطلعش أخبار كده ويتم تكذيبها في وقتها، يا إما منقولش بقى إن مسألة قطع النور هتخلص قريب".

رسالة قوية إلى الحكومة الحالية

واختتمت عزة مصطفى حديثها، بتوجيه رسالة قوية إلى الحكومة الحالية والوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، قائلةً: "خلونا معاكم في الصورة، فهمونا المشكلة عشان نقدر ده ونظبط حياتنا على هذا الأساس، وأرجوكم لو عايزين تتعاملوا صح مع الناس؛ خليكوا واضحين".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صالة التحرير قناة صدى البلد انقطاع الكهرباء عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تحذيرات من الأرصاد.. وصدمة للمصريين بشأن زيادة ساعات تخفيف الأحمال

يُقدم موقع الفجر الالكتروني، أبرز ما تناولته برامج "التوك شو"، الأحد، من قضايا وموضوعات ركزت بصورة أساسية على زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدًا في ظل موجة حارة تضرب البلاد مؤخرًا، وكذلك تحذيرات الأرصاد بشأن ارتفاع درجات الحرارة.

مصر في 24 ساعة| تفاصيل الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى.. وتفاصيل طقس يوم عرفة مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان عاجل| الأرصاد تُحذر من طول الموجة الحارة وتصدم المصريين بهذا الأمر

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من طول فترة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مؤخرًا.

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "ذروة فترة الصيف في شهري يوليو وأغسطس وارتفاع نسبة الرطوبة".

الأرصاد: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. وإحنا مش متعودين على كده"

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة.

وقال أديب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وكذلك نسبة الرطوبة، منوهة بأن قيم درجات الحرارة على مدار الأسبوع تسجل 40 درجة.

عاجل| غضب عمرو أديب من قطع الكهرباء: "قولوا للناس الحقيقة.. أنت فاشل"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على زيادة مدة تخفيف الأحمال لمدة ساعة اليوم وغدا، قائلا: "الريس قال للمسئولين خدوا الناس معاكم.. هل ينفع أن الناس تعرف أن الساعتين بقوا تلاتة وهما فالأسانسير".

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، "مش قادر أفهم إزاي الساعتين بقوا تلاتة، ومش سعيد ولا مبسوط أنهم بقوا ثلاث ساعات"، مشيرا إلى أنه يتم قطع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات، مضيفا: "قولوا للناس الحقيقة، أنت فاشل إنك تحدد الوقت، فاشل إنك تحافظ على الساعات اللي قولت عليها". 

عاجل| أحمد موسى بعد زيادة تخفيف الأحمال ساعة: "أعاتب الحكومة على تأخر البيان" (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن المواطنين يتساءلون عن أزمة قطع الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال ساعة، والتي أعلن عنها مجلس الوزراء اليوم.

وقال "موسى "خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "المواطن له حق على الدولة أن يعرف تفاصيل المشكلة والاستهلاك الزائد للكهرباء ومتى ستقطع الكهرباء والجدول وكل المعلومات التي يحتاجها".

حافظ سلماوي: التلفزيون والريسيفر الأكثر استهلاكا للكهرباء

قال الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم الكهرباء الأسبق، إن زيادة مدة تخفيف الأحمال اليوم وغدا على مستوى الجمهورية بسبب نقص الوقود لمواجهة حجم الأحمال المتزايد. 

وأشار سلماوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن 60% من حجم الغاز المنتج في مصر يستخدم في إنتاج الكهرباء، موضحا أن حل أزمة الكهرباء على المدى القصير يكون باستيراد الغاز، أما حل الأزمة على المدى المتوسط يكون بحفر آبار جديدة.

رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق يكشف سبب زيادة ساعات تخفيف الأحمال (فيديو)

قال الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، إن هناك مشكلة في الوقود مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يتطلب زيادة ساعات تخفيف الأحمال.

وأشار "سلماوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" إلى أننا تخطينا 35 ألف ميجا وات من الاستخدام للكهرباء يوليو الماضي، معلقا: لكي ننتج كهرباء أكثر نحتاج كميات من الوقود أكبر، ونمتلك محطات إضافية ولا مشكلة في إنتاج الكهرباء.

إجراء عاجل من "التعليم" بشأن مواجهة ارتفاع الحرارة خلال امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن عقوبة الطالب الذي يثبت تورطه في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة.

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "الطالب لما يتعمل له محضر يستمر في الامتحانات ونتيجة التحقيق تستغرق وقتا وتتراوح العقوبة ما بين الحرمان من المادة أو الحرمان من كل المواد أو الحرمان من دخول الامتحانات لمدة عامين وقد تصل إلى الحبس".

حسين أبو صدام: الفلاحين في مصر يتعرضون لمصائب متتالية هذا الصيف

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن الفلاحين في مصر يتعرضون لمصائب متتالية في الزراعات هذا الصيف، لأن هناك ارتفاع كبير في درجة الحرارة وهو ما يتسبب في زيادة تكلفة الري وانتشار الحشرات بشكل كبير، موضحا أن الحرارة تؤثر أيضًا على إنتاجية أشجار الفواكه والخضروات، والحل في يد وزارة الزراعة بسرعة صرف الأسمدة المدعمة للجمعيات بدلًا من تصديرها في الوقت الراهن، ولا بد من وجود رقابة على السوق الحر.

وأوضح "أبو صدام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك ارتفاع في أسعار التقاوي، والأسمدة تباع بـ20 ألف جنيه بينما تكلفتها 5 آلاف جنيه فقط وتأخر الأسمدة المدعمة كان سبب في ارتفاع أسعار الأسمدة في سوق الحر، مشددًا على أن الفلاحين تصرخ من عدم وجود أسمدة مدعمة أو أسمدة في السوق الحر.

عاجل.. نتنياهو: نريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين وإعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرا واقعيا.

وأكد رئيس  وزراء الاحتلال الإسرائيلي- حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية-  أنه مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين وهذا ليس سرا.

أول تعليق لـ الحكومة اللبنانية حول ماتردد عن تخزين سلاح وصواريخ في مطار بيروت

رد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني،علي حمية، على ما ورد في صحيفة تليجراف بشأن تخزين سلاح وصواريخ في مطار بيروت، موضحًا أن كل ما كتب في صحيفة "التليجراف" غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري.

وقال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"،"نحن بصدد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة تليجراف البريطانية، مطار بيروت يتعرض لانتهاكات إسرائيلية مستمرة"، موضحًا أن هناك عدم شفافية في تناول صحيفة تليجراف لتقرير عن تخزين أسلحة في مطار بيروت.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: اعتذار الحكومة بشأن قطع الكهرباء تقدير محترم للمواطنين (فيديو)
  • "هتنتهي الأسبوع القبل".. رئيس الوزراء يعتذر للمواطنين عن زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • حل أزمة قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال «فيديو»
  • الإعلام المصري في خبر عاجل: السيسي يصدر توجيهات للحكومة حول انقطاعات الكهرباء
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • ليس ليومين فقط.. بيان رسمي بشأن زيادة مدد قطع الكهرباء في مصر
  • ليسا ليومين فقط.. بيان رسمي بشأن المدد الجديدة لقطع الكهرباء في مصر
  • من ساعتين إلى ثلاث.. استياء في مصر بعد قرار الكهرباء المؤقت
  • استياء شديد من قطع الكهرباء دون سابق إنذار
  • مصر في 24 ساعة| تحذيرات من الأرصاد.. وصدمة للمصريين بشأن زيادة ساعات تخفيف الأحمال