تخبط غير مسبوق لم تشهده إسرائيل منذ نشأتها على الأراضي الفلسطينية عام 1948، حيث ساءت أحوال الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرين، ووصل التخبط إلى الآلة العسكرية نفسها التي ضربت بعضها البعض في قطاع غزة.

السلاح الإسرائيلي يحرق إسرائيل

تسببت الصواريخ الإسرائيلية في إشعال النار في إسرائيل حيث أخطأت هدفها ولم تتوجه نحو المدنيين وانفجرت وسقطت وتسببت في اشتعال حرائق بشمال إسرائيل.

وتسبب إطلاق الصواريخ الإسرائيلية، في إشعال الحرائق حسبما اعترف الاحتلال نفسه، وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطقة باللغة الإنجليزية أن صاروخًا اعتراضيًا إسرائيليًا تم إطلاقه على هدف وفشل وانفجر بالقرب من مدينة صفد، وتسبب سقوط شظايا الصاروخ في نشوب حريق جديد بالمنطقة، والتي كانت تشهد حرائق من قبل وعجزت قوات الدفاع المدني والإطفاء في إخمادها.

صاروخ إسرائيلي يسقط طائرة إسرائيلية

منذ أيام ضرب السلاح الإسرائيلي نفسه حيث سقطت طائرة بدون طيار إسرائيلية يتجاوز ثمنها 10 ملايين دولار، بعد استهدافها من أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية حيث  أسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، عن طريق الخطأ، طائرة دون طيار تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي فوق بلدة شلومي الحدودية الشمالية، ودوت صفارات الإنذار خوفا من سقوط شظايا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حرائق إسرائيل إشعال النار في إسرائيل أخبار غزة أخبار الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. غارة إسرائيلية على منزل في النصيرات تقتل طفلة وعشرات الإصابات

أكدت مصادر فلسطينية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عنها استشهاد طفلة ومصابين، في استهداف منزل بالمخيم.

 

وأضافت المصادر أنه، تم انتشال طفلة استشهدت في الغارة، بالإضافة لعدد من الإصابات، وسط أعمال بحث عن مفقودين بعد استهداف منزل سكني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

المتضررين من أحداث 7 أكتوبر

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. غارة إسرائيلية على منزل في النصيرات تقتل طفلة وعشرات الإصابات
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • حماة سماء مصر يحتفلون بعيدهم الـ54.. قائد قوات الدفاع الجوي: 30 يونيو عام 1970 البداية الحقيقية لاسترداد الكرامة