أكد رئيس هيئة قناة السويس في مصر أسامة ربيع، أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة تنفي ادعاءات عدم الجدوى الاقتصادية لقناة السويس الجديدة.

"إسرائيل تسخن محركاتها ضد مصر".. مشروع إسرائيلي يوجه ضربة قوية لقناة السويس ويصل إلى السعودية

وأشار ربيع لارتفاع متوسط العبور اليومي بالقناة إلى 72 سفينة خلال العام الجاري، وتحقيق القناة لأعلى معدلات عبورها اليومية في مارس الماضي بعبور 107 سفن.

وأضاف أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة تحظى بدعم ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وستظل صمام الأمان للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة في المجتمع الملاحي كأسرع وأقصر وأكثر الطرق الملاحية أمانا والوجهة الرئيسية لحركة التجارة العالمية العابرة من الشرق إلى الغرب والعكس.

وأوضح أن قناة السويس تستكمل استراتيجية تطوير المجرى الملاحي من خلال تسريع وتيرة العمل للانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة وفق الجدول الزمني المحدد، لما سيكون له من مردود إيجابي على زيادة معدلات الأمان الملاحي في هذا القطاع الهام بنسبة 28%، وزيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو 6 سفن إضافية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تستعد للحصول على شهادة الأيزو

أشار الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن إدارة الجامعة تعمل بجد لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في جميع إدارات الجامعة، مؤكداً أن تكثيف الإجتماعات التحضيرية  تعد خطوة مهمة نحو الحصول على شهادة الأيزو، مما يعزز مكانة الجامعة ويؤكد التزامها بالتميز المؤسسي.

جاء ذلك بالتزامن مع عقد الإجتماع التحضيري لزيارة الأيزو المنتظره، برئاسة الأستاذ شريف فاروق أمين عام الجامعة، وبإشراف الدكتور حمدى عطاالله مدير مركز ضمان الجودة بجامعة قناة السويس.

وبمشاركة المهندس عادل البير الأمين المساعد، وبحضور المديرين العموم بالجامعة.

تناول الإجتماع شرحًا لما تم  تنفيذه في المراجعة الداخلية الجزئية التي أجريت في شهر نوفمبر الماضي، والمراجعة الكلية التي تمت خلال شهري يونيو ويوليو الجاري.

وأعرب الأستاذ شريف فاروق، أمين عام الجامعة، عن تقديره للجهود المبذولة، وقال: "الاجتماعات التحضيرية تساهم في تحسين الأداء الإداري والتغلب على السلبيات البسيطة التي ظهرت أثناء عملية المراجعة، نحن مستعدون لإستقبال الشركة المانحة والعمل بجد للحصول على شهادة الأيزو."

من جانبه، أوضح الدكتور حمدي كمال عطا الله، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، أن "الاجتماعات التحضيرية تأتي في إطار استعداد الإدارات لتكون في أفضل صورة لاستقبال الشركة المانحة التي ستقوم بعملية المراجعة الخارجية، مؤكداً على إلتزام الجميع بتطبيق أعلى معايير الجودة لتحسين الأداء الإداري والمؤسسي بالجامعة.

يُذكر أن إجتماع مراجعة الإدارة سيعقد يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، وذلك استعدادًا لاستقبال زيارة المراجعة الخارجية من الشركة المانحة للإعتماد يوم الإثنين 12 أغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • د.حماد عبدالله يكتب: (26 يوليو 1956 !!)
  • جامعة قناة السويس تستعد للحصول على شهادة الأيزو
  • البترول: خطة لتنمية مخزون بترولي يتجاوز 100 مليون برميل في خليج السويس
  • وزير البترول يقوم بجولة بحرية بمنصة صفا بخليج السويس
  • وزير البترول يتفقد منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري في خليج السويس
  • سمير فرج يكشف مخطط إسرائيل لضرب قناة السويس وكيف تم إجهاضه (فيديو)
  • هيئة قناة السويس تشهد توقيع بروتوكول تعاون لتسهيلات بيع الوحدات السكنية
  • معهد ITI بجامعة قناة السويس: فتح باب التقديم لبرنامج التدريب الاحترافي
  • لتعزيز القدرات القيادية للطلاب.. جامعة قناة السويس تنظم معسكر إعداد القادة
  • معهد الدراسات الافرواسيوي بجامعة قناة السويس: فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا