علق الإعلامي أحمد موسى، على أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، وزيادة ساعات تخفيف الأحمال في المحافظات، قائلًا: كنت أتمنى أن تكون الحكومة سباقة في موضوع انقطاع الكهرباء، وكان عليها أن تقوم بتنبيه المواطن بزيادة مدة انقطاع الكهرباء، ولا يجب أن تتركه يتفاجأ بالوضع".

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 البحر الأحمر.

. عبر هذا الرابط سهير المرشدي تكشف عن مشاركتها فى مسلسل 'ضرب نار'

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”  المذاع على قناة صدى البلد، "الناس زعلانة بجد، وموضوع الكهرباء ضغط الناس أكتر، لإن فيه ناس كبيرة في السن وناس مريضة وطلاب وغيره محتاجين الكهرباء".

استهلاك مصر 34 ألف ميجاوات

وتابع: "استهلاك مصر 34 ألف ميجاوات، ويصل إلى 35 ألف ميجاوات مع ارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الأحمال يدور ما بين 2500 إلى 3000 ميجاوات، وقد يصل الحد الأقصى إلى 3500 ميجاوات".

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، “من تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي سوى المواطنين، إحنا عندنا محطات ممكن توصلنا لإنتاج يومي 60 ألف ميجاوات، ومشكلتنا في الوقود بـ 300 مليون دولار، عشان منزودش عن ساعتين”.

تخفيف أحمال الكهرباء عن المصانع 

وأردف: "اليوم يتم تخفيف أحمال الكهرباء عن المصانع كثيفة استهلاك الطاقة، من أجل دعم الكهرباء للمنازل، أومال هنعمل ايه؛ كل ده دلع، ده إحنا لسه مدخلناش فصل الصيف لحد دلوقتي، ودرجات الحرارة اللي بنشوفها اليومين دول دلع مقارنة بالدرجات اللي هنشوفها في الصيف".

تخفيف الكهرباء عن القرى لفترات طويلة

وأكمل الإعلامي أحمد موسى، من 2008 إلى 2010 كان يتم تخفيف الكهرباء عن القرى لفترات طويلة وبعض المدن بنسب بسيطة، فالمواطن يريد الكهرباء ولا يرغب في توقفها.

واستكمل: زمان كنا بنشوف حملات لترشيد استهلاك الكهرباء، ولكن اليومين دول مينفعش ومش هنلاقي الكلام ده، لأن معظم شركات الكهرباء تتجه لبيع إنتاجها بسبب المشكلات التي تعاني منها.

نصارح الناس

واختتم الإعلامي أحمد موسى: "يجب أن نصارح الناس، ولا بد أن يكون هناك أولوية بالحديث عن الأوضاع في الفترة المقبلة، ده فيه ناس مش عايزين عيش بس عايزين كهرباء، والحكومة الجديدة لديها أولوية في حل أزمة الكهرباء".


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الكهرباء الكهرباء على مسئوليتي الإعلامي أحمد موسى انقطاع الكهرباء في مصر الإعلامی أحمد موسى ألف میجاوات الکهرباء عن

إقرأ أيضاً:

أحمد الطلحي: الصلاة على النبي تجلب العافية للأبدان (فيديو)

أوضح الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، أهمية الصلوات على النبي، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ...﴾، إذ أكد أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالصلاة والسلام عليه دون تحديد صيغة معينة، مما يمنحنا حرية التعبير عن حبنا له بأشكال مختلفة.

فوائد الصلاة على النبي

وأشار الداعية الإسلامي خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على «فضائية الناس»، اليوم الخميس، إلى أن الصلاة على النبي تعني الاعتناء به وتعظيم شأنه من خلال حسن المتابعة والثناء عليه، وأن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه كان ينصح بإحسان الصلاة عليه، لأنها تعرض عليه.

استعرض أيضًا بعض الصيغ الجميلة للصلاة على النبي، مثل «اللهم صلِّ على سيّدنا محمدٍ طبِّ القلوب ودوائها...»، موضحًا أن الإيمان بحضرة النبي ﷺ هو شفاء للقلوب ونورٌ للأبصار، وأن حياته ودعواته كانت سببًا في شفاء الكثيرين.

تحدث الشيخ عن فوائد الصلاة على النبي، مشيرًا إلى أنها تجلب العافية للأبدان، وتخرج الناس من الظلمات إلى النور، كما أنها تمثل قوت الأرواح وغذاءها.

مقالات مشابهة

  • منه فضالي تروج لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة رمضان 2025
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله
  • أحمد موسى: جيشنا العظيم يحمي أرضنا وحدودنا.. وإللي يفوت من حدودنا يموت
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لمسلسل "سيد الناس"
  • «مرفق الكهرباء» ينشر نصائحًا لترشيد استهلاك الثلاجة والمكواة.. تعرف عليها
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • «وفر فلوسك».. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • أحمد الطلحي: الصلاة على النبي تجلب العافية للأبدان (فيديو)
  • السوداني يصدر توجيهات مصرفية منها تعليق زيادة رأس المال للمصارف المشمولة بالعقوبات الأمريكية