صحافة العرب:
2024-07-03@14:58:20 GMT

ماذا تأكل عندما تعاني من تشنجات عضلية؟ حياتنا

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

ماذا تأكل عندما تعاني من تشنجات عضلية؟ حياتنا

حياتنا، ماذا تأكل عندما تعاني من تشنجات عضلية؟،وطن لا شكّ في أن التشنجات العضليّة مؤلمة ولكن هناك طرقًا فعالة لتقليلها. وفي الواقع، .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماذا تأكل عندما تعاني من تشنجات عضلية؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماذا تأكل عندما تعاني من تشنجات عضلية؟

وطن-لا شكّ في أن التشنجات العضليّة مؤلمة ولكن هناك طرقًا فعالة لتقليلها. وفي الواقع، تظهر الأبحاث أنه يمكن أن نقلّل المعاناة منها ​​بفضل تناول العناصر الغذائية الموجود في بعض الأطعمة.

وفيما يلي استعرض موقع ” بوركوا دكتور” الفرنسي، النظام الغذائي الذي يحافظ على الصحة، ويساعد على محاربة التشنجات العضليّة.

المغنيسيوم فعال ضد التشنجات العضلية

عنصر المغنيسيوم الذي يوجد في الشوكولاتة الداكنة أو الموز أو الأفوكادو، يحمي بشكل خاص من التشنجات العضلية. وفي الواقع، تلعب هذه المعادن دورًا في صحة العضلات، إذ إن هذه المواد محملة بما يحتاجها الجسم ليقوم بالوظائف الأساسية، وخاصة الحماية من تقلّص العضلات.

المغنيسيوم يوجد في الشوكولاتة الداكنة أو الموز

يعزز المغنيسيوم أيضًا الانتقال بين الخلايا العصبية والعضلات، ما يجعله حليفًا كبيرًا ضد التشنجات. يُنصح باستهلاك 6 ملغ/كغ/يوم (أي حوالي 360 ملغ/يوم لشخص يبلغ 60 كيلوغرامًا)، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

استهلاك البوتاسيوم يحمي من التشنجات العضلية

أظهرت دراسة أُجريت على 230 امرأة، أن النساء اللواتي يعانين من تشنجات العضلات يستهلكون البوتاسيوم بصفة أقل مقارنة باللواتي يتناولنه

يوجد البوتاسيوم، أيضًا في الموز والأفوكادو، ولكن أيضا في الزبادي اليوناني أو البابايا أو البطاطا الحلوة. إن كمية البوتاسيوم الموصى به هو 3500 ملغ للبالغين، بما في ذلك النساء الحوامل.

أخيرًا، نظرًا لأن أحد الأسباب المحتملة لتشنجات العضلات هو الجفاف، فمن المستحسن تناول الأطعمة الغنية بالماء. في الواقع، فإن الأداء الصحيح للعضلات يتطلب ترطيبًا كافيًا ويمكن أن يعيق نقص الماء قدرة خلايا العضلات على الانقباض، ما قد يسبب  التشنجات.

لذلك يوصى بشكل خاص بتناول البطيخ، بالإضافة إلى على غتائه بمادتي المغنيسيوم والبوتاسيوم، فهو يحتوي أيضًا على  92 ٪ من الماء.

من جهة أخرى، يعتر ماء جوز الهند خيارًا جيّدا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تشنجات. وفي الواقع، إنه مصدر ممتاز للبوتاسيوم والمغنيسيوم ولكن أيضًا الفوسفور والكالسيوم والصوديوم.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة أنه عندما يشرب 10 رياضيين من الذكور مشروبًا يحتوي على مشروبا، مثل: ماء جوز الهند بعد ممارسة مكثفة، كانوا أقل عرضة للمعاناة من تقلصات العضلات الناجم عن التحفيز الكهربائي أكثر من شرب الماء العادي.

آلام العضلات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا تأكل عندما تعاني من تشنجات عضلية؟ وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الواقع

إقرأ أيضاً:

تتحكم فيها كأنها حقيقية.. اختراع ساق اصطناعية تعمل بطاقة الدماغ

تقدم الأرجل الاصطناعية حلا مذهلا وفرصة عظيمة بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم لأسباب مرضية أو عقب تعرضهم للحوادث، إذ تساعدعم على استعادة القدرة على الحركة مرةً أخرى، لكن من أهم عيوب تلك الأطراف التقليدية، أنها ثقيلة ومن الصعب التحكم بها والتنقل بواسطتها بشكل طبيعي، لذلك طور باحثون من معهد «ماساتشوستس» للتكنولوجيا، ساقا جديدة توفر لهم إمكانية المشي بسلاسةٍ وسهولة. 

مميزات الساق الاصطناعية الجديدة

تسمح الساق الاصطناعية الجديدة لمرتديها بالتحكم في حركتها عن طريق أفكارهم فقط، مثلها في ذلك كمثل الأطراف الطبيعية التي يقودها الدماغ، وبحسب مجلة «interesting engineering»، استطاعت المجموعة المشاركة في تجربة ارتداء الطرف الاصطناعي أن تؤدي الكثير من الحركات بشكل أكثر طبيعية، مثل المشي وصعود السلالم، وحتى القفز بخفة دون أن يشعروا بوجود عضو غريب عن أجسامهم، على عكس خوارزمية التحكم الروبوتية التي تعتمد عليها الأطراف الاصطناعية التقليدية.

آلية تطوير الطرف الاصطناعي

تعتمد فكرة عمل الساق الاصطناعية على تقنية جراحية جديدة تسمى «الواجهة العصبية العضلية المضادة» ويجرى فيها الاحتفاظ بالأعصاب والعضلات الموجودة بنهاية الطرف المتبقي من عمليات البتر وإعادة توصيلها بالأطراف الاصطناعية لضمان متانتها والتحامها كعضو طبيعي بالجسم، إلا أن تلك الجراحات تؤدي إلى قطع الاتصالات بين العضلات المحفزة والعضلات المضادة التي تعمل معًا بشكل طبيعي مع الجهاز العصبي، لذلك عمل الباحثون على الاستفادة من الإشارات الصادرة عن العضلات المعاد ربطها بالساق الاصطناعية في تحديد رغبة المستخدم في التحكم بالقدم الاصطناعية من ثنيٍ وتوجيه ودوران.

التحكم بواسطة الدماغ

أوضح «هيو هير» المشرف الرئيسي على التجربة في حديثه لمجلة «interesting engineering»، أن الاختراع الجديد يعمل على ربط المستقبلات العصبية الأصلية بالمضادات العضلية بطريقة فسيولوجية بحيث يمكن للشخص بعد بتر ساقه أن يحرك طرفه الوهمي بالكامل بمستويات فسيولوجية عالية من الحس العميق ونطاق حركة يشمل الكثير من الامكانيات المعتمدة على الأقطاب الكهربائية الموجودة على الطرف المتبقي وهو الركبة، للكشف عن هذه الانقباضات العضلية ومراقبتها، ومن ثم تسجيل نشاط العضلات بواسطة خوارزمية متقدمة تعمل مثل جهاز فك التشفير لنقل الإشارات العصبية من الدماغ وتحويلها إلى أمر للساق الاصطناعية.

مقالات مشابهة

  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • تتحكم فيها كأنها حقيقية.. اختراع ساق اصطناعية تعمل بطاقة الدماغ
  • إصابة طالبة بـ تشنجات عصبية بإحدى لجان الثانوية العامة بالفيوم
  • تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل
  • أغرب تقاليد العالم.. رجال قبيلة يأكلون جثث زوجاتهم!
  • مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا
  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • أول ظهور لسيلين ديون بعد إطلاق وثائقي حول رحلة علاجها من مرض نادر