أجاب الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال من متصلة حول: «هل هناك علامات تظهر لصلاة الاستخارة؟».

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «الاستخارة من العبادات المهمة، والصحابة كانوا يقولون سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، يعلمنا الاستخارة كما يعلمنا السورة من القرآن».

وأضاف: «الاستخارة بنعملها علشان عندى أمر فيه حيرة اقبل العريس ده ولا لأ، امشي في التجارة دي ولا لا، الناس تفكر الاستخارة صلاة ركعتين، وهذا خطأ فالاستخارة هى الصلاة الكثير والوحدة منها اثنين، يمكن أصلي ركعتين قبل كل صلاة، يمكن كل فرض نصلي معاه ركعتين بنية الاستخارة والسنة، يمكن أنا أصلي 80 ركعة في اليوم من أجل الاستخارة».

وتابع: «قرار الاستخارة ليس برؤية وليس حلم، وإنّما يكون بتيسير الأمر الذي تستخير فيه الله سبحانه وتعالى، أو انصرافه عنك، فهي دي النتيجة، فالله إما بييسر لك الأمر أو يجعلك ينصرف عنك، فالرؤي والأحلام انبعاث لما في خواطر الناس، لو عندي تشكك أزود في صلاة الاستخارة حتى لو ألف مرة حتى يستجاب دعائك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستخارة

إقرأ أيضاً:

مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!

مقالات مشابهة إطلاق جهاز Nintendo Switch 2 في أوائل عام 2025

‏4 دقائق مضت

ديزني بلس تفرض رسومًا إضافية لمشاركة كلمات المرور خارج المنزل

‏10 دقائق مضت

إطلاق كاميرا EufyCam S3 Pro بقدرات رؤية ليلية متقدمة

‏19 دقيقة مضت

فضيحة أمنية تكلّف ميتا أكثر من 100 مليون دولار

‏23 دقيقة مضت

إعصار هيلين يقطع الكهرباء.. ويرفع أسعار الغاز في أميركا

‏25 دقيقة مضت

شاومي تعلن عن هاتف Redmi Note 14 5G وسماعة Redmi Buds 6 اللاسلكية

‏ساعة واحدة مضت

أظهرت مبيعات سلسلة آيفون 16 أداءً قويًا خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى، إلا أنها جاءت أقل من التوقعات، وفقًا لتقرير أرسلته شركة مورغان ستانلي للمستثمرين.

شُحنت 37 مليون وحدة من طرازات آيفون 16، معظمها من آيفون 16 برو ماكس، بينما سجل طرازا آيفون 16 وآيفون 16 بلس نموًا ملحوظًا مقارنة بالسنوات السابقة. غير أن هذه الأرقام تعكس طلبًا أقل مقارنة بالإصدارات السابقة من آيفون.

أوضحت مورغان ستانلي أن مدة الانتظار لطراز آيفون 16 برو ماكس تصل إلى 25.5 يومًا، وهو أقل بكثير من فترة الانتظار السابقة البالغة 43.5 يومًا لطراز آيفون 15 برو ماكس العام الماضي.

وتُعتبر طرازات آيفون 16 الأسرع انتشارًا منذ إطلاق آيفون 12 في عام 2020، مما قد يدفع شركة آبل إلى تقليل طلباتها من الإنتاج لتعويض الطلب الأقل، إلا أن التقرير يشير إلى أن هذا التوقع ما يزال مؤقتًا بناءً على تطورات السوق.

قد يعود الطلب المنخفض نسبيًا على آيفون 16 إلى تقدير آبل بشكل أدق للطلب الحالي أو ربما لانخفاض حماس المستهلكين تجاه الشراء مقارنة بالعام الماضي.

إضافة إلى ذلك، لم تصدر بعض الميزات الكبرى لآيفون 16 بعد مع الإطلاق، مثل ميزات الذكاء الاصطناعي التي لا تزال في مرحلة البيتا، وتحسينات كاميرا التحكم وترقية نظام سيري إلى النسخة 2.0. ومن المتوقع أن تساهم هذه التحسينات في زيادة اهتمام المستخدمين بالتحديث مستقبلًا.

يُذكر أن آيفون 16 لم يمر على إطلاقه الرسمي إلا أقل من شهر وظلت المبيعات مستمرة لمدة أسبوع واحد فقط، مما يجعل تقييم نجاحه أو فشله سابق لأوانه. ومع ذلك، تشير المؤشرات إلى أن خريف 2024 قد يكون عامًا حاسمًا في مستقبل هواتف آيفون.

المصدر


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمينة الفتوى: هذا الفعل بين النساء من أكبر الكبائر -(فيديو)
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • كيف تتأكد من أن هاتف iPhone الخاص بك أصلي وليس مقلدًا؟
  • فتاة فيديو التحرش الجماعي في طنجة تخرج بأول تصريح وتوضِّح حيثيات الواقعة (فيديو)
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو