عبري- ناصر العبري

نظمت بلدية الظاهرة ممثلة بدائرة الفعاليات والتوعية ورشة عمل حول جهود بلدية الظاهرة في مكافحة البعوضة الزاعجة، بهدف التعريف بالجهود المبذولة في مكافحة نواقل الأمراض والقضاء على جميع مسببات التوالد، حيث استهدفت الورشة جميع فئات المجتمع.

وتضمنت الورشة تقديم ثلاث أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى جهود بلدية الظاهرة في مكافحة البعوضة الزاعجة والبرامج الإعلامية المرافقة لها، وقدمها مازن بن راشد الكلباني وخديجة اليعقوبية، بينما تطرقت مي بنت خميس الغريبية في الورقة الثانية لحمى الضنك وطرق الوقاية منها، أما الورقة الأخيرة كانت بعنوان "الاستراتيجية الوطنية للتدبير المتكامل لنواقل الأمراض" وقدمها سعيد بن مسلم الجساسي وتضمنت عدة محاور منها الأمراض المنقولة بالنواقل، والتسلسل الزمني لانتشار بعوضة الزاعجة المصرية والنتائج النهائية للمسح الشامل لنواقل الأمراض بمحافظة الظاهرة.

كما تضمنت الورشة حلقة نقاشية وتقديم عرض مرئي حول البعوضة الزاعجة المصرية وأماكن تكاثرها وطرق نقلها للمرض وأعراضه وكيفية الوقاية منها.

وتواصل بلدية الظاهرة جهودها في مكافحة البعوضة الزاعجة من خلال برامج التقصي والاستكشاف التي تتم بصفة مستمرة، إضافة إلى تحقيق مبدأ الإصحاح البيئي والتركيز على مكافحة البؤر التي تعد حاضنة لنمو يرقات البعوضة، كما حرصت البلدية على زيارة الوحدات السكنية والمنشآت والمزارع المتصلة بالمنازل؛ للقيام بأعمال الرش والمكافحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت

يمانيون/ الضالع

تفقد القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، اليوم سير العمل بعدد من مشاريع الطرق والحواجز المائية في عزلة الظاهرة بمديرية دمت، بتكلفة إجمالية تصل إلى 165 مليون ريال بتمويل مجتمعي وبدعم من وحدة التدخلات المركزية الطارئة، ووحدة التمويل الزراعي.
حيث اطلع الشغدري على مستوى الإنجاز في مشاريع طريق الجرف بطول اثنين كيلو متر بتكلفة 100 مليون ريال، ورصف طريق الجعيفري بطول كيلو متر بتكلفة ٣٧ مليون ريال، وحاجز مائي بتكلفة 28 مليون ريال.
وأشاد القائم بأعمال المحافظ بالجهود المجتمعية والجهات الممولة في تنفيذ المشاريع الخدمية.. حاثا القائمين على المشاريع سرعة إنجازها وفق للمواصفات والمدة الزمنية.
رافقه مدير مكتب المالية بالمحافظة عدنان الجابري، ومدير المبادرات حامد القحيف. # مشاريع خدمية#مديرية دمتالضالع

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • تبادل الخبرات أبرز مخرجات زيارة كشافة الظاهرة لأذربيجان
  • بالأرقام.. “الفاف” تستعرض تاريخ مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في كأس الجمهورية
  • مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر
  • بعد أزمة عواطف حلمي.. أشرف زكي: "هجتهد مع زملائي نعمل مسلسل يواجه هذه الظاهرة"
  • البعوضة الزاعجة.. كارثة صحية تهدد حياة السكان رغم جهود المكافحة
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري