نزوى- ناصر العبري

ترأس سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، اجتماع لجنة المناقصات الداخلية، لإسناد مناقصات المشروعات التنموية في القطاع البلدي بقيمة 1,534,620 ريالا عمانيا، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتطوير وتحسين الخدمات البلدية في كافة الولايات، مما يسهم في الارتقاء بالخدمات ويعود بالنفع والمصلحة على المجتمع.

وتتمثل هذه المشاريع في إنشاء حديقة الجبل الأخضر، وتطوير منتزه المعمورة بولاية بهلاء، والخدمات الاستشارية لمعالجة تجمعات المياه ببعض الطرق بولايات محافظة الداخلية، بالإضافة إلى إنشاء مبنى النقليات التابع لدائرة البلدية بولاية بدبد، وتوريد وتركيب أعمدة إنارة بساحة مواقف سوق نزوى المركزي وتوريد وتركيب أثاث للمباني التابعة لمحافظة الداخلية.

ومن المقرر أن يقام مشروع حديقة الجبل الأخضر على مساحة 20 ألف متر مربع، وسيضم أماكن عامة للزوار ومنطقة ألعاب للأطفال وممرات لممارسة الرياضة ومواقع للاستثمار، ومنها منطقة للألعاب الكهربائية ومقهى ومسرح مفتوح متعدد الاستخدامات، ومسطحات خضراء كما سيشتمل المشروع على مصليات ومرافق خدمية أخرى.

واطلعت اللجنة على عدد من المناقصات في مرحلة التحليل، وهي إنشاء ميدان الداخلية (بوليفارد الداخلية) وتفعيل بوابة نزوى بمحافظة الداخلية، كما تم الاطلاع على مناقصات في إجراءات تقديم العطاءات وهي إنشاء طرق بولايات نزوى وبدبد ومنح والجبل الأخضر، والمناقصات في مرحلة إعداد التصاميم النهائية وهي إنشاء طرق بولايات سمائل وإزكي بهلاء وأدم والحمراء.

يشار إلى أن محافظة الداخلية تولي اهتمامًا خاصًا بالمشاريع التنموية بالقطاع البلدي التي تسهم في تنمية ودعم اقتصاد المحافظة، وتعمل على تعزيز الجانب الخدمي لتشمل مختلف مناطق وقرى ولايات المحافظة بما يتوافق مع تطلعات رؤية عُمان 2040.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة

 

مسقط- الرؤية

وقّع بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان، مذكرة تعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، يقوم البنك بموجبها بدعم ورشة المشغولات الجلدية للأشخاص ذوي الإعاقة من خريجي مركز التأهيل المهني بالسيب، وذلك تماشيًا مع التزام البنك بدعم مبادرات الرعاية الاجتماعية.

ويُسلط هذا التعاون الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الشراكات بين القطاعين العام والخاص في إحداث فارق إيجابي، في الوقت الذي تعكس جهود البنك الحثيثة لضمان تنمية مجتمعية مستدامة تتماشى مع أهداف رؤية "عُمان 2040". وقّع مذكرة التعاون بالنيابة عن وزارة التنمية الاجتماعية كلٌ من لبيبة بنت محمد المعولية المديرة العامة للتنمية الاجتماعية بمسقط، وأحمد بن عبدالله الوائلي رئيس قسم الاتصال المؤسسي والتسويق والاستدامة في بنك نزوى.

وخلال حفل توقيع الاتفاقية، قدم محمود بن محمد العبري مساعد مدير مركز التأهيل المهني بالسيب، عرضًا تفصيليًا سلّط فيه الضوء على أهداف المبادرة، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتزويدهم بأدوات تمنحهم الاستقلالية. وأكد العبري أن المبادرة تسعى إلى تحفيز الاستثمار في المشاريع التدريبية للمركز وتعزيز التنويع الاقتصادي وإدخال مجالات مهنية جديدة تتماشى مع أهداف الاستدامة للبلاد.

وقال أحمد الوائلي رئيس قسم الاتصال المؤسسي والتسويق والاستدامة في بنك نزوى: "بصفتنا مؤسسة تركز على الأفراد وتكرّس جهودها لإحداث فارق في المجتمعات التي نخدمها، فإننا نفخر بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية لدعم ورشة المشغولات الجلدية للأشخاص ذوي الإعاقة، حيثُ تتماشى جهودنا مع جهود وزارة التنمية الاجتماعية الرامية إلى تزويد هؤلاء الأفراد بالمهارات التي من شأنها إثراء حياتهم وتمكينهم من الاعتماد على ذواتهم بكفاءة. كما إننا نؤمن إيمانًا راسخًا بالقدرة التحويلية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم على صقل مواهبهم وشحذ مهاراتهم لتعزيز التنمية الاقتصادية والارتقاء بالمجتمع".

وتستهدف ورشة المشغولات الجلدية الأفراد من ذوي الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد؛ حيث توفر الورشة لـ10- 15 من الأفراد ممن هم في سن العمل، فرصةَ تعلم فنون الحرفة والتقنيات المستخدمة في صناعة المشغولات الجلدية اليدوية. وباعتباره البنك الإسلامي الأكثر موثوقية في البلاد، فإن بنك نزوى يعتبر مثالًا يُحتذى به من مختلف المؤسسات النظيرة لإعطاء الأولوية لمساعي المنفعة العامة وتحسين حياة الأفراد بشكل ملحوظ.

ويرتبط بنك نزوى بشراكة طويلة الأمد ومثمرة مع وزارة التنمية الاجتماعية، وتتميز هذه الشراكة بجهود تعاونية مستمرة لدعم الأفراد من مختلف شرائح المجتمع، وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز قدرة المجتمع على الصمود وإتاحة  فرص العمل وفرص ريادة الأعمال، مما يسهم في تعزيز النمو على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي وضمان مستقبل مشرق للبلاد.

مقالات مشابهة

  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • 600 مليون يورو منحة تنموية من الاتحاد الأوروبي لخفض تكلفة الاقتراض للقطاع الخاص
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • «زراعة كفر الشيخ» تصدر كتاب مشروعات تخرج طلاب المستوى الرابع
  • رصد هدر ببناء دور للشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل في المثنى
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • النزاهة: رصد هدر ببناء دور لإحدى الشركات العامة في المثنى
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر