أعلن وزير الإعلام والسياسة الوطنية في جمهورية الشيشان الروسية أحمد دوداييف أن فلاديمير زيلينسكي سيواجه مصير الخائن للشعب، ومن المرجح أن تتم محاكمته.

وقال دوداييف: "بعد أن قتل عدد كبير من الأشخاص تحت شعار "حتى آخر أوكراني"، عانت أوكرانيا من خسارة لا يمكن تعويضها بسبب تصرفات زيلينسكي ونظامه".

إقرأ المزيد قديروف: وجّهنا بتجهيز المكان اللازم لعلاج زيلينسكي قبل محاكمته

وأضاف: "رأينا في أوكرانيا محاولات إعادة هيكلة لفكر الناس وفقا للنمط الغربي نحن نرفض قطعا هذا النمط من الحياة"

وأكد أن نظام كييف تلقى دعما متنوعا من الولايات المتحدة والغرب الجماعي بشكل عام ومع ذلك نرى أن أهداف العملية العسكرية الخاصة تُنجَز بفاعلية يوما بعد يوم.

وأكد ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق سكوت ريتر في تصريحات لوكالة "نوفوستي" أنه "حتى بين القوات الأوكرانية الأكثر تعصبا، فوج "كراكن" ومقاتلو "آزوف"، يوجد جنود لا يريدون القتال حتى آخر أوكراني".

وأضاف: "إنهم يستسلمون ويتراجعون، لقد بدأوا في إدراك أن هذه الحرب لا يمكن الانتصار فيها، إنهم لا يريدون الموت، على الرغم من أن زيلينسكي والغرب يبدوان مستعدين للقتال حتى آخر أوكراني".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي حتى آخر أوکرانی

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي

المناطق_وكالات

اشتكى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من استمرار الهجمات الروسية، وطالب مجددا الغرب بتقديم مزيد من المساعدات في مجال الدفاع الجوي.

وخلال الأسبوع الماضي فقط، أسقطت روسيا 800 قنبلة انزلاقية فوق أوكرانيا، حسبما أعلن زيلينسكي في كييف اليوم الأحد. كما نشر مقطع فيديو يظهر الدمار الشديد والحرائق في مناطق خيرسون ودنيبرو وأوديسا وزابوريجيا بالإضافة إلى مناطق أخرى.

أخبار قد تهمك إنجلترا تهزم سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 30 يونيو 2024 - 10:34 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع 30 يونيو 2024 - 10:13 مساءً

وكان سبعة أشخاص قد قتلوا أمس السبت في هجوم على مدينة فيلنيانسك في زابوريجيا. ووفقا للإحصاءات الرسمية اليوم الأحد، أصيب أكثر من 40 شخصا.

وقال زيلينسكي “أوكرانيا في حاجة لمزيد من أنظمة الدفاع الجوي. نحتاح إلى مساعدة قوية من شركائنا”.

وأضاف أن أوكرانيا تحتاج أيضا إلى وسائل لإسقاط المقاتلات الروسية.

واليوم الأحد، قتل شخص واحد على الأقل في غارة جوية روسية على مدينة خاركيف شرق أوكرانيا، وأصيب ثمانية أشخاص آخرين، من بينهم طفل (ثمانية أشهر)، بجروح خطيرة في الهجوم، حسبما قال أوليه تيريخوف رئيس بلدية خاركيف.

وعلى الحدود الغربية لأوكرانيا مع المجر، أطلق أحد عناصر حرس الحدود النار على رجل وقتله وأصاب رجلا آخر بعد أن حاولا مهاجمته مساء السبت، وفقًا لتقرير صادر عن الموقع الإخباري “أوكراينسكا برافدا” نقلاً عن حرس الحدود والسلطات.

في غضون ذلك، قال مركز المقاومة الوطنية الأوكراني اليوم إن قوات الاحتلال في منطقة لوهانسك التي ضمتها روسيا في شرق أوكرانيا تتأهب لتسليم شقق سكنية إلى أفراد عسكريين.

وأضاف المركز أنه لن يتم تسليم الشقق إلى قوات الاحتلال الروسية فحسب، ولكن أيضا إلى المهاجرين من آسيا الوسطى.

وتقوم القيادة غير المعترف بها دوليا في لوهانسك بإعداد القوانين ذات الصلة. وكان العديد من الأوكرانيين قد فروا من الأراضي المحتلة وتركوا ممتلكاتهم وراءهم.

وتستخدم روسيا المهاجرين من آسيا الوسطى بشكل رئيسي كعمالة رخيصة، لأسباب منها إعادة إعمار البلدات والقرى التي دمرتها الحرب.

وبحسب بيان للمركز، فإن قوات الاحتلال تقوم بمصادرة المنازل المهجورة خلال الحرب، وتنقلها إلى المشردين.

ويتم كذلك نقل المدنيين قسرا من المناطق القريبة من الجبهة. وأضاف المركز أن الجنود الروس سيقيمون حينئذ في المباني المدنية.

وقال المركز إنه يتم منح موظفي الدولة الروس في لوهانسك الشقق التي تركها الأوكرانيون من أجل تنفيذ المهام الإدارية في الأراضي المحتلة. ويتم عرض هذه الشقق والمنازل للبيع بأسعار منخفضة.

وأضاف البيان أن “الكرملين يشجع عمليات إعادة التوطين هذه لأنه يريد روسنة الأراضي المحتلة بالكامل”

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 10:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 9:59 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يقدم العزاء لأسرة الخليوي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 9:24 مساءً“الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024 أبرز المواد30 يونيو 2024 - 9:16 مساءًالمملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 منطقة جازان30 يونيو 2024 - 9:07 مساءًالقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 60 كيلوجراماً من نبات القات المخدر بجازان أبرز المواد30 يونيو 2024 - 9:03 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة30 يونيو 2024 - 9:59 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يقدم العزاء لأسرة الخليوي30 يونيو 2024 - 9:24 مساءً“الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 202430 يونيو 2024 - 9:16 مساءًالمملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 202430 يونيو 2024 - 9:07 مساءًالقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 60 كيلوجراماً من نبات القات المخدر بجازان30 يونيو 2024 - 9:03 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع إنجلترا تهزم سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية إنجلترا تهزم سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • تواريخ هامة بقضية سفاح التجمع الخامس.. قبل استئناف جلسات محاكمته
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة