تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، احتفالية بعنوان: "من أجل مصر خضراء" وذلك في السابعة مساء غدٍ الأربعاء بقصر الأمير طاز بالخليفة، في إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي، والذى يوافق 5 يونيو من كل عام.

 تقام الاحتفالية بالتعاون مع وزارة البيئة، وجمعية كتاب البيئة والتنمية، ومصوري الحياة البرية- تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي ودعم المبادرات الخضراء الذكية وتشجيع الممارسات البيئية والحرف التراثية التي تساهم في الحفاظ على البيئة المصرية.

تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض صور فوتوغرافية بعنوان [بديع صنع الله] يُركز على البيئة المصرية وجمالها الطبيعي والكائنات النادرة بها، كما تتضمن تكريم المبادرات البيئية الرائدة التي حققت نجاحًا في مجالات مختلفة مثل إعادة التدوير، والطاقة المتجددة، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

تعرض الاحتفالية أيضًا فيلمًا تسجيليًّا بعنوان "حكاوي من ناسها" يتناول تراث المجتمعات المحلية بالمحميات الطبيعية، ودورهم في حمايتها.

كما تشهد استعراض التجربة الناجحة لمبادرة eco Egypt، التي تسلط الضوء على التجارب المميزة في ١٣ منطقة سياحة بيئية في مصر.

 يشارك في احتفالية (من أجل مصر خضراء) شخصيات بارزة من مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد كبير من المهتمين بالبيئة والتنمية المستدامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم العالمي للبيئة صندوق التنمية الثقافية معرض فوتوغرافي قصر الأمير طاز المبادرات البيئية الدكتور وليد قانوش

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الكعابي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "يونيو ثورة صمود وإرادة" تحدث فيها جمعة أحمد عبد العاطي أخصائي النشاط بالمكتبة قائلا: أن حماية الأوطان ليس أمرا سهلا إنما أمرا يحتاج إلى إرادة، ومن أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها قامت ثورة 30 يونيو، تلاها ورشة رسم وتلوين بإشراف هناء عبد الله أمينة المكتبة.

حوار مفتوح حول ثورة 30 يونيو بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة حى جنوب حوارا مفتوحا حول ثورة 30 يونيو، أعدته مريم محمد عباس، وتحدثت فيه عما حققته الثورة من نجاحات من أهمها إستعادة الدولة المصرية حقوقها الدستورية ووضع برامج اقتصادية جديدة لتحقيق إصلاحات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تنمية وزيادة الاستثمار داخل الدولة.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، قام قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم بورشة فنية من الفوم بمركز أكاديمية الحياة تدريب الورشة سناء قناوي.

وعقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ونظم قسم المواهب ببيت ثقافة سنورس ورشة فنية لعمل شنطة من خامات البيئة نفذتها رضوي أحمد، فيما نفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو مجلة حائط بإشراف عبير ناجى وهند عبدالتواب أمناء مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • غدا.. ليلة من دويتوهات السينما المصرية بقصر الأمير بشتاك
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • أمير منطقة جازان يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • 9 يوليو.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • “الصحفيين” تنظّم احتفالية جوائز الصحافة المصرية برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • "30 يونيو.. إرادة شعب" احتفالية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية
  • "ثورة 30يونيو وبناء الجمهورية الجديدة" احتفالية بقاعة مجمع إعلام أسيوط
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا