شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن شاعر كردي شهير ينفجر على سلطات الإقليم بعد عودته خائبًا بين الأزقة من استلامه راتبه هذه حكومة أم لعبة شطرنج؟، بغداد اليوم   السليمانيةانفجر الشاعر والأديب الكردي الشهير هلمت لطيف، اليوم الخميس 3 آب 2023 ، على السلطات في اقليم كردستان بسبب ما .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شاعر كردي شهير ينفجر على سلطات الإقليم بعد عودته خائبًا بين الأزقة من استلامه راتبه: هذه حكومة أم لعبة شطرنج؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شاعر كردي شهير ينفجر على سلطات الإقليم بعد عودته...

بغداد اليوم -  السليمانية

انفجر الشاعر والأديب الكردي الشهير هلمت لطيف، اليوم الخميس (3 آب 2023)، على السلطات في اقليم كردستان بسبب ما وصفها بـ"الاهانة" لآلية تسليم الرواتب بعد نحو شهرين من تأخير توزيعها.

وقال لطيف في منشور له على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتابعته "بغداد اليوم": انه "يجب أن نبحث عن الراتب في ألف زقاق وزقاق"، مضيفًا "ذهبتُ اليوم أنا وعكازتي لإستلام الراتب، قالوا أن النظام المعمول لتوزيع الراتب متوقف، يجب أن تذهب إلى المصرف الذي كنت تستلم منه الراتب سابقًا بنظام الكارت (اليدوي)".

لكنّ الشاعر الكردي عاد خائبًا من بين الأزقة بعدم استلام راتبه بعد طول انتظار مثل الكثير من الموظفين والمتقاعدين، قائلاً: "هذه اليد التي كتبت بعدد نجوم السماء شعرًا لهذا الوطن ودافعت عنه.. لم يمنحوها استحقاقها وعادت خالية إلى البيت..".

ويُكمل متسائلاً: "بالله عليكم أهذه حكومة أم لعبة الشطرنج.."، يُجيب على سؤاله بغضب "لا والله أنها لعبة شطرنج.. تبًا لكم جميعًا، لتسقط، لتسقط، لتسقط ما تُسمى بحكومة اقليم كردستان..".

ويعدّ الشاعر هلمت لطيف أحد أشهر الشعراء الكرد في اقليم كردستان، وصدرت له عدّة مؤلفات أدبية، تغنّت بحبّ الوطن والأرض والسماء، ومدافعًا عن حقوق المظلومين والمهمشين في بلده.

والجدير بالذكر أن حكومة اقليم كردستان تأخرت لنحو شهرين متتالين في عملية توزيع رواتب موظفيها بسبب مشاكلها السياسية والاقتصادية مع الحكومة الاتحادية، وهذا ما دفع إلى اعلان عدّة دوائر ومؤسسات حكومية في محافظة السليمانية والأقضية والنواحي التابعة لها الإضراب عن الدوام، فيما طالب الموظفون بصرف رواتبهم لشهري حزيران ويوليو على التوالي.

وبدأت حكومة الإقليم، اليوم الخميس 3 آب 2023، بتوزيع رواتب موظفي بعض الوزارات، ومن المؤمل أن تكمل عملية توزيع الرواتب خلال الأسبوع المقبل، بعد أن أعلنت الحكومة الاتحادية عن ارسال دفعات من الأموال إلى الإقليم الامس.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شاعر كردي شهير ينفجر على سلطات الإقليم بعد عودته خائبًا بين الأزقة من استلامه راتبه: هذه حكومة أم لعبة شطرنج؟ وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اقلیم کردستان بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن عضو مجلس النواب، مضر الكروي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن انجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الثنائي بين ديالى وإقليم كردستان.

وقال الكروي في لـ"بغداد اليوم"، إن "الفرق الهندسية أنجزت المرحلة الثانية من الربط الكهربائي بين إقليم كردستان ومحافظة ديالى لإضافة 100 ميكا واط جديدة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء الاتحادية".

وأضاف ان "دعم منظومة ديالى بـ100 ميكا واط سيعزز المنظومة الكهربائية في 5 مدن ضمن حوض حمرين بشكل عام وتسهم في استقرار الفولتية وتقلل الاعتماد على الكهرباء المستوردة من ايران عبر خطي ميرساد وسريبل زهاب وتعالج الانقطاعات المتكررة".

وبين الكروي أن "الربط الكهربائي الثنائي مع الإقليم عزز ديالى بمرحلتيه بـ200 ميكا واط سيكون لها تأثير فعال في تقليل ساعات القطع واستقرارية الفولتية".

وتعتمد ديالى على اكثر من 500 ميغا واط من الكهرباء الجاهزة المستوردة من ايران من اصل اكثر من الف ميغا واط تصدرها ايران الى العراق، ماعدا الغاز، فيما تعاني ديالى بشكل متكرر من انقطاع خطوط نقل الكهرباء الايرانية بشكل مفاجئ دون معرفة الاسباب.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت الثلاثاء (2 تموز 2024)، وصول إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 27 ألف ميغاواط لأول مرة في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "أوفت بالتزاماتها أمام الحكومة ومجلس النواب وأبناء الشعب العراقي في ‏قطاع الإنتاج"، مبينة أن "إنتاج الطاقة الكهربائية وصل لـ27 ألف ميغاواط لأول مرة في العراق".

وأضافت أن "هذا الإنجاز تحقق بدعم متواصل من رئيس الوزراء ‏محمد شياع السوداني وبتضافر جهود جميع كوادرها"، مؤكدة "عزمها على المضي في خططها لإقامة المشاريع الاستراتيجية في ‏قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع وإكمال أعمال الربط الكهربائي مع دول الجوار".

مقالات مشابهة

  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل خطيرة والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية- عاجل
  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • لجنة نيابية تشخص "مشكلة اساسية" تواجه قانون النفط والغاز.. كيف يتم حلها؟
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات