تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنوفية، بقيادة الدكتورة شيرين مسعد حملة موسعة، تضمنت مختلف المنشآت الطبية الخاصة وبصفة خاصة عيادات ومراكز الأشعة بالمحافظة وكذلك أقسام الأشعة بالمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة وغيرها، وذلك للتأكد من ترخيص الأجهزة الإشعاعية الطبية بجميع أنواعها والتحقق من إضافتها على الرخص، تحقيق كل المعايير والإشتراطات الخاصة بتشغيلها على النحو الأمثل من كفاءة الأجهزة وتحقيق شروط الأمان والسلامة بالمكان، مدة صلاحية تاريخ الترخيص من عدمه وتحقيق اشتراطات الأمان للمرضى والعاملين بهذا القطاع، التأكد من وجود تحاليل طبية للفنيين ومعايرة للبادج، الفيلم الخاص بهم.

وخلال الحملة تم التفتيش على 149 منشأة خاصة، وجد منها 27 منشأة مطابقة، و17 جارٍ استصدار قرار غلق لها، كما تم إنذار 105 منشآت لتلافي السلبيات، كما سجل المرور 50 مخالفة لاشتراطات الترخيص، و25 منشأة تعمل بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها.

وتبين من المرور المشترك مع مفتشي المكتب التنفيذي للوقاية من خطر الإشعاع وجود أخطار بـ97 منشأة خاصة للأشعة الطبية، وتم التنبيه بضرورة الانتهاء من كل إجراءات التراخيص بالوزارة والعلاج الحر حتي تتم ممارسة النشاط بشكل صحيح وآمن للوصول لأفضل خدمة طبية لأبناء المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة العلاج الحر العلاج الحر المراكز الطبية المنشآت الطبية المنوفية

إقرأ أيضاً:

بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور إسماعيل الحفناوي، رئيس هيئة الرعاية الصحية بالسويس، عددا من الأقسام المختلفة، بمجمع السويس الطبي بمنطقة ٢٤ أكتوبر، للتأكد من جاهزية الأطقم الطبية لأي طوارئ.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بالمرور الميداني المكثف على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل للاطمئنان على سير العمل والتأكد من استعدادات التأمين الطبي للاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

وشمل المرور الميداني تفقد الأقسام المختلفة بمجمع السويس الطبي للتأكد من رفع درجة الاستعداد القصوى به، وخاصة قسم الطوارئ، وتكثيف تواجد الأطقم الطبية، ومراجعة توافر المستلزمات الطبية والأدوية، والطعوم والأمصال، والمخزون الاستراتيجي لهم، والتأكيد على التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتأمين جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وانعقاد غرفة الأزمات على مدار الساعة."

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية