قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها قبل قليل، إنّ من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بداية من غدٍ الأربعاء لتصل إلى 45 درجة مئوية على بعض المناطق، في حين تصل إلى 38 درجة على القاهرة الكبرى، ثم تعقبها ذروة الموجة الحارة، وبعدها يبدأ الانخفاض في ظل الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد منذ عدة أيام.

استمرار الموجة شديدة الحرارة

وأوضحت «الأرصاد» في بيانها، أن الموجة شديدة الحرارة ما زالت مسيطرة على أغلب أنحاء البلاد، وتستمر ذروتها حتى يوم الجمعة المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على باقي الأنحاء، متوقعة أن تنشط حركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب سيناء.

وترتفع درجات الحرارة غدًا على معظم الأنحاء، لتسجل العظمى 38 درجة على القاهرة الكبرى، و40 درجة على شمال الصعيد، وتسجل 41 درجة على جنوب سيناء، في حين ترتفع إلى ذروتها القصوى على جنوب الصعيد لتسجل 38 درجة مئوية.

ذروة الموجة الحرارة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنّ من المتوقع أن تشهد البلاد يومي الخميس والجمعة ارتفاعا حادا في درجات الحرارة، لتكون ذروة الموجة الحارة في هذين اليومين في حين تأخذ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بدءًا من يوم السبت المقبل 8 يونيو، بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس ذروة الموجة الحارة درجات الحرارة غدا الحرارة الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة درجة على

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل

شهدت درجات الحرارة انخفاضا طفيفا اليوم، ويستمر هذا الانخفاض حتى غدا الأحد ضمن حالة الهدوء النسبي والاستقرار التي تسطير على الطقس، إلا أنها سرعان ما تعاود الارتفاع مرة أخرى يوم الاثنين.

سبب ارتفاع درجات الحرارة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد اعتبارا من بداية شهر يوليو، والذي يعد أصعب شهور الصيف وأكثرها حرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه ترتفع نسب الرطوبة، وتزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وتتراوح بين 8-70% ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتقل تدريجيا على شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة يوم الاثنين

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة يوم الاثنين، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة