القاهرة - أ ش أ:
نجحت أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع في الحصول على شهادة الاعتماد الدولية في مجال التدريب على ماكينات التشغيل المبرمج CNC)) من شركة دي أم جي موري DMG MORI العالمية، كأول أكاديمية معتمدة في مجال التشغيل المبرمج والتصنيع الذكي.
وقد أقيمت اليوم الثلاثاء احتفالية بهذه المناسبة حضرها اللواء أ.

ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع والسيد راجيف أناند رئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي موري DMG MORI العالمية، حيث أثبتت الهيئة العربية للتصنيع ريادتها في منطقة الشرق الأوسط بحصولها بجدارة على شهادة الاعتماد الدولية من شركة دي أم جي موري DMG MORI رائدة الحلول المتكاملة في مجال تصنيع الآلات، ووفقا لأعلي مواصفات المعايير الأوروبية، علما بأن هذا الإنجاز يعد بمثابة شهادة على التزام أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بتقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تلبي احتياجات سوق العمل المتطورة.
في هذا الصدد أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف عن اعتزازه بعقد الشراكات الاستراتيجية مع رواد الصناعة العالمية مثل شركة DMG MORI العالمية ، وذلك لضمان توفير أفضل بيئة تعليمية وتدريبية لطلابنا ومتدربينا، موضحا أن ما نشهده اليوم حدث مميز وفريد في مسيرة الهيئة العربية للتصنيع، حيث تم اعتماد أكاديمية الهيئة كأول أكاديمية معتمدة من شركة DMG MORI العالمية في مجال التشغيل المبرمج والتصنيع الذكي وإعداد جيل جديد من المهنيين القادرين على الابتكار والإبداع في مجال التصنيع الذكي.
وأشار إلى أن هذا الاعتماد الرسمي يعد بداية فصل جديد من التعاون المثمر بين الهيئة وشركة DMG MORI، بما يعزز من قدراتنا في توفير تدريب عال المستوى ومواكب لأحدث التقنيات في صناعة التشغيل والتصنيع، وبما يتناسب مع أهداف الجمهورية الجديدة.
وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لجهود متواصلة وعمل دؤوب من الكوادر البشرية بأكاديمية الهيئة ، وإيماننا الراسخ بأهمية التعليم والتدريب في تنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .
ويعكس هذا الاعتماد الدولي مستوى التميز الذي وصلت إليه الأكاديمية في تقديم برامج تدريبية عالية الجودة تلبي احتياجات السوق وتساهم في تأهيل كوادر محترفة ومتميزة.
وأشار أن هذا النجاح يأتي هذا في إطار تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع خطة طموحة لتطوير وتنمية مهارات العاملين بجميع مصانع وشركات الهيئة، وتطوير آليات العمل، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال بكفاءة وفعالية، مما ينعكس بصورة إيجابية على زيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة.
وشهدت فعاليات حفل التكريم، تسليم اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والسيد راجيف أناند رئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي موري DMG MORI العالمية، الشهادات لعدد (10) متدربين من المهندسين بجميع مصانع وشركات الهيئة، ممن اجتازوا البرنامج التدريبي بنجاح، الذي تم تنظيمه ، بالتعاون مع دي إم جي موري DMG MORI العالمية.
وقد حرص رئيس الهيئة العربية للتصنيع على توجيه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، معربا عن الامتنان العميق لشركة DMG MORI على ثقتها في الأكاديمية ودعمها المستمر، ومتطلعا إلى مستقبل مشرق مليء بالإنجازات والنجاحات المشتركة لتطوير وتنمية مهارات الكوادر البشرية داخل مصر ولجميع الدول الإفريقية والعربية.
ومن جانبه، أشاد السيد راجيف أناند رئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي موري DMG MORI العالمية، بالتعاون البناء والمثمر مع الهيئة العربية للتصنيع ، موضحا أن الهيئة تمثل شريك أساسي لشركة DMG MORI في بناء وتطوير مهارات الكوادر البشرية داخل مصر وجميع الدول الأفريقية والعربية، وأكد أن مصر تشهد طفرة صناعية خلال السنوات الأخيرة.
كما أكد أن الرقمنة الصناعية هي المستقبل حيث تحولت الدول الصناعية الكبرى من الاعتماد على المعدات التقليدية القديمة إلى ماكينات ومعدات التحكم الآلي المبرمج التي تساهم في تحقيق نمواً في الإنتاج الصناعي وتقليل الهادر مما يكون له أكبر الأثر في خفض التكلفة وزيادة القدرة التنافسية للمنتج.
وشدد على أن تعزيز التعاون مع أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب سيسهم في تحقيق الهدف المنشود من تطبيق آليات الثورة الصناعية الرابعة في جميع قطاعات الصناعة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الهيئة العربية للتصنيع شهادة الاعتماد الدولية الهیئة العربیة للتصنیع أکادیمیة الهیئة شرکة دی فی مجال أن هذا

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الفترة من 10 يوليو المقبل وحتى الـ 24 من نفس الشهر، موعدًا لفتح حجز شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية، ضمن مشروع الإسكان التعاوني الذي تُنفذه الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، على مساحة 143 فدان، لافتة إلى أن نسبة البناء لا تتجاوز الـ 30 من مساحة المشروع، فيما تكون باقي المساحات عبارة عن مسطحات خضراء. 

شقق لؤلؤة القاهرة الجديدة 

وحصلت «الوطن»، على نسخة من كراسة الشروط الخاصة بطرح 29 شقة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، نصف تشطيب بمساحات تتراوح من 109 إلى 152 مترًا مربعًا، تتمتع بكامل المرافق والخدمات، وبينت الكراسة، خطوات الحصول على شقة وجاءت كالتالي: 

خطوات الحصول على شقة في لؤلؤة القاهرة الجديدة

وحددت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، الخطوات الواجب إتباعها لحجز شقة في المشروع في الفترة المحددة وفقًا للنظام المعمول به، وهي: 

- شراء كراسة الشروط الخاصة بالطرح. 

-  تحديد الوحدة المراد حجزها. 

- بعد غلق باب الحجز، يتم تحديد موعد ومكان إجراء القرعة العلنية. 

- إجراء القرعة يوم 9 سبتمبر في تمام الـ12 ظهرًا، بمقر الهيئة. 

- استقبال المتقدمين للقرعة اعتبارا من الساعة 10 صباحًا.

- لا يُسمح بدخول مرافقين لحضور القرعة ويستثنى من ذلك ذوى الاحتياجات الخاصة بدخول مرافق واحد.

- يجوز للمتقدم لدخول القرعة توكيل شخص آخر لحضور القرعة وكيلا عنه بموجب توكيل موثق من الشهر العقاري.

- من لم يحضر القرعة يتم استبعاده ويخصم منه 2% مصروفات إدارية.

- إجراء القرعة العلنية لكل مساحة على حدى طبقًا للمساحة المدونة بطلب دخول القرعة، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين ورقم الوحدة والعمارة التي فاز بها كل منهم.

- سداد جدية دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوبة.

- تسليم صور إيصال السداد بمستندات الحجز.

- الإعلان عن المستبعدين يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر المقبل.

المستندات المطلوبة

1- الإقرار الخاص بالاطلاع على الشروط المالية وكل البيانات الواردة بالكراسة، ويتم تحديد المساحة المطلوب حجزها.

2- صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب. 

وللحصول على نسخة «BDF» من كراسة الشروط الخاصة بطرح مشروع لؤلؤة القاهرة بالتجمع الخامس من الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، اضغط هنــــــــا. 

 

مقالات مشابهة

  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • سايت تحصل على شهادة معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع في الحوسبة السحابية
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • استئناف صرف المعاشات من ماكينات البريد المصري بعد توقفها 24 ساعة