شكل نواب من اليسار في البرلمان الفرنسي خلال جلسة يوم الثلاثاء العلم الفلسطيني وذلك على خلفية إنزال أقصى عقوبة على البرلماني سيباستيان ديلوغو لحمله علم فلسطين في الجمعية الوطنية.

كما رفعت النائبة راشيل كيكي من حزب "فرنسا الأبية" اليساري، علم فلسطين أثناء جلسة لطرح أسئلة موجهة إلى الحكومة، علما أن أحد أفراد الأمن تدخل وأخذ العلم من النائبة.

وردا على ذلك قررت رئيسة الجمعية الوطنية يائيل براون بيفيه تعليق الجلسة، مؤكدة أن مكتب الجمعية سيبحث العقوبة اللازمة على هذا التصرف.

وهذه الواقعة هي الثانية التي تحدث داخل البرلمان الفرنسي، بعدما رفع النائب سيباستيان ديلوغلو العلم الفلسطيني أثناء جلسة لطرح الأسئلة الموجهة إلى الحكومة، حيث اعتبر النائب ديلوغلو أن رد رئيس الوزراء على النائبة سيريل شاتلان ثم رد الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية على النائبة ألما دوفور بشأن اعتراف فرنسا بالدولة الفلسطينية "غير مرض"، الأمر الذي أدى إلى تعليق الجلسة واستبعاد النائب لمدة 15 يوما.

المصدر: RT + وسائل إعلام فرنسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أوروبا اطفال الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية باريس تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس رفح شرطة طوفان الأقصى قطاع غزة معبر رفح وفيات

إقرأ أيضاً:

مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية

الوطن| رصد

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. عماد السايح، جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية وضمّت الجلسة ممثلي البعثات الدبلوماسية في ليبيا، بحضور عضوي المجلس عبد الحكيم الشعاب، رباب حلب، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وحضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وسفراء مملكة بلجيكا، جمهورية البرتغال، جمهورية رومانيا، مملكة السويد، جمهورية النمسا، جمهورية التشيك، جمهورية بولندا، جمهورية بلغاريا، جمهورية إيطاليا، جمهورية مالطا، مملكة هولندا، جمهورية اليونان، جمهورية ألمانيا الاتحادية، مملكة إسبانيا، جمهورية المجر، وجمهورية فرنسا.

وأكد د. السايح خلال الجلسة أن عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، باعتبار أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار موضحاً أن ما تم إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

وأعرب السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين على دعمهم للمفوضية في توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

الوسوم#المجالس البلدية #انتخابات البعثات الدبلوماسية الشفافية المفوضية

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • مصدر أمني كردي:مخابرات البارزاني من اغتالت زوج النائبة فيان صبري
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • المعسكر الرئاسي يحرص على تغييب صورة ماكرون بحملته الانتخابية
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • القوة الفطنة جلسة نقاشية في مقهى الابتكار
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى