شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هل يمكن لـ إيلون ماسك إنجاح إكس باستنساخ تجربة وي شات الصيني؟، في وقت سابق خلال الفترة القليلة الماضية، أعاد الملياردير إيلون ماسك، تسمية موقع تويتر إلى إكس X، وهي خطوة أخرى في خطته لمحاكاة التطبيق الصيني .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يمكن لـ إيلون ماسك إنجاح "إكس" باستنساخ تجربة "وي شات" الصيني؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يمكن لـ إيلون ماسك إنجاح "إكس" باستنساخ تجربة "وي...

في وقت سابق خلال الفترة القليلة الماضية، أعاد الملياردير إيلون ماسك، تسمية موقع تويتر إلى إكس X، وهي خطوة أخرى في خطته لمحاكاة التطبيق الصيني الضخم وي شات WeChat، لكن هذه الخطة، وتحقيق أرباح من وراء الموقع بهيئته الجديدة يواجه تحديات جمة، وفق ما ذكرت شبكة بي بي سي البريطانية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

قال إيلون ماسك منذ فترة طويلة إنه يريد تحويل "تويتر"، وهي شركته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي التي اشتراها العام الماضي مقابل 44 مليار دولار (34.4 مليار جنيه إسترليني)، إلى منصة أكبر بكثير وأكثر تنويعاً.

وأشاد سابقًا بـ "وي شات"، الذي يسمى بـ "تطبيق كل شيء" الذي يجمع بين الدردشة والمواعدة والمدفوعات والتواصل الاجتماعي، قائلاً إن إنشاء شيء "قريب من ذلك مع تويتر، سيكون نجاحًا هائلاً".

وفي منشور على إكس، قال ماسك أنه خلال الأشهر المقبلة "سنضيف اتصالات شاملة مع القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل".

ويأمل إيلون ماسك أن يؤدي نمو إكس إلى قفزة في الإيرادات، بعدما فقدت الشركة ما يقرب من نصف إيراداتها الإعلانية منذ أن اشتراها ماسك، وهي تكافح تحت عبء ديون ثقيل.

وتم إطلاق وي شات بواسطة شركة التكنولوجيا العملاقة "تينسنت" في عام 2011، ويستخدمها الآن جميع سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار شخص تقريبًا.

يشمل وي شات، خدمات المراسلة والمكالمات الصوتية والمرئية والتواصل الاجتماعي وتوصيل الطعام والدفع عبر الهاتف المحمول والألعاب والإطلاع على الأخبار من الصحف والمواقع وحتى المواعدة. ويمثل تطبيق وي شات، كتلة مجمعة لعمل عدد من التطبيقات، على غرار واتساب وفيسبوك وأبل باي وأوبر وأمازون وتيندر والكثير من التطبيقات الأخرى التي تم دمجها في مكان واحد، ما جعله جزء أصيل في نسيج المجتمع الصيني لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل العيش هناك بدونه.

ويمكن ربط ميزة "المحفظة" المستخدمة على نطاق واسع ببطاقات الخصم والائتمان، حيث تقبل معظم المتاجر وتجار التجزئة عبر الإنترنت في الصين مدفوعات وي شات، مع قيام المستخدمين بمسح رموز كيو آر QR للدفع.

ويمكن للناس أيضًا دفع فواتير الأسرة، وإجراء استثمارات، وحتى الحصول على قروض عبر وي شات. وتتوفر الخدمات الحكومية أيضًا على وي شات، حيث يمكن للمستخدمين التحقق من معلومات الضمان الاجتماعي ودفع التذاكر وحجز المواعيد في المستشفى.

أثناء الوباء، أصبح التطبيق ضروريًا، فبينما كانت الدولة بأكملها خاضعة لقيود صارمة ضد فيروس كوفيد، وكان من المستحيل التنقل بدون "رمز صحي" تم توفيره من خلال التطبيق.

ولكن هناك العديد من الجوانب السلبية لوجود العديد من الميزات في تطبيق واحد. فمن وجهة نظر عملية، يستهلك وي شات، جزءًا كبيرًا من ذاكرة الهاتف، عادةً عشرات الجيجابايت من تخزين البيانات.

والأخطر من ذلك، أن الوصول الهائل لـ"وي شات"، إلى كل ركن من أركان الحياة الصينية أثار مخاوف بشأن الرقابة الحكومية والمراقبة وقضايا الخصوصية الأخرى.

وتحظر الصين الوصول إلى العديد من المواقع الأجنبية ومنافذ الأخبار مثل بي بي سي، وحتى منصات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.

قال محللون، أن وي شات، يتوافق مع أهداف بكين في تنظيم جميع جوانب الحياة للحفاظ لإبقاء الأمور تحت السيطرة في البلاد.

هل سينجح "تويتر" بشكله الصيني في الغرب؟

يعود نجاح وي شات، الهائل في الصين إلى عاملين رئيسيين، كما قال الخبير كيشينج فانج، في الجامعة الصينية في هونج كونج، وهما: "أن معظم الأشخاص في الصين يصلون إلى وي شات من على الهواتف الذكية، بدلاً من أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة، نظرًا للتطور المتأخر نسبيًا للإنترنت في البلاد. كما أن افتقار الصين إلى تنظيم المنافسة - الذي يتناقض مع معظم الدول الغربية - يسمح لتطبيق مثل وي شات، بالتغلب على المنصات المنافسة بشكل فعال".

بسبب ذلك، يرى الخبراء أن نجاح إكس الذي يريده ماسك كتطبيق شامل أمر صعب، وأن الأمر قد ينجح بشكل نسبي في المدفوعات الرقمية، لكنه أصعب في الخدمات الأخرى.

45.195.74.229



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يمكن لـ إيلون ماسك إنجاح "إكس" باستنساخ تجربة "وي شات" الصيني؟ وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة الفيوم، جلسته رقم ٢٠٠ برئاسة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية أعضاء المجلس الموقرين، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٩/١٦ بالمكتبة المركزية، وذلك تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

صرح الدكتور عاصم العيسوى، بأن المجلس قد أحيط علمًا بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن اللائحة الموحدة لوحدة حقوق الإنسان بالجامعات المصرية، وأيضًا إحاطة المجلس علمًا بشأن مبادرات ( التحول الرقمي - ابدأ مشروعك) التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالتعاون مع الكليات.

 

وأضاف أنه تمت إحاطة المجلس علمًا بالمنح المقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية لحضور دورات تدريبية (العلاج الصيني التقليدي، مدرسين اللغة الصينية، التعليم العالي بالصين) وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤ في إطار التعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للصداقة الصينية.

 

كما تمت إحاطة المجلس علمًا بأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من ٢٠٢٤/٧/٢٩ إلى ٢٠٢٤/٩/١٢ (الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشروعات البيئية - كليات الجامعة - مشروع التنور المجتمعي). 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة IMG-20240916-WA0031 IMG-20240916-WA0032 IMG-20240916-WA0030

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب