تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت اليوم المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية الأعمال الجارية بحديقة قنديل أم هاشم بشارع بورسعيد بنطاق حي السيدة زينب لمتابعة مستجدات أعمال التطوير وتقديم الخدمات بصورة مستمرة في ضوء البروتوكول الموقع بين محافظة القاهرة ومؤسسة مساجد للصيانة المستمرة وتوفير الخدمات الأمنية وأعمال النظافة لاستكمال ما تم الانتهاء منه  لإحياء مسار أل البيت .

حيث تابعت موقف الخدمات والأكشاك الخدمية بحديقة قنديل أم هاشم والتي يتم إقامتها حاليا لخدمة مرتادي الحديقة وزوار الموقع وأهالي السيدة زينب باعتبارها المتنفس الحيوي للزوار الحضاري من خلال تقديم الخدمات المختلفة عبر إقامة  ١٠ أكشاك بالحديقة بقيمة إيجارية محددة للصرف على صيانة ورفع كفاءة الحديقة مع مراعاة المواصفات الفنية في إقامتها طبقا للرسومات المعتمدة.

أكدت نائب محافظ القاهرة أثناء جولاتها سرعة الانتهاء من إقامة الأكشاك الخدمية  مع مراعاة خلق مساحات بين الأكشاك المقامة والحفاظ على مداخل ومخارج الحديقة لخدمة المواطنين والتيسيير عليهم واستغلال المواقع المناسبة في إقامة الأكشاك عن طريق مراعاة المسافات البينية وعدم إقامة أكشاك على بيارات الصرف الصحي منوه على مراعاة ارتفاع الأكشاك؛ بحيث لا تحجب الرؤية للمحلات المحيطة وفتح جميع الأبواب أمام الجمهور .

وقد وجهت بسرعة الانتهاء من الأعمال استعدادًا لفتح الحديقة أمام المواطنين بعد إقامة الأكشاك الخدمية لتقديم الأطعمة والمشروبات المختلفة قبل عيد الأضحى المبارك لاستقبال زوار الميدان والتنزه بالحديقة مع تقديم مقترح وتصميمات تهدف إلى زيادة عدد المقاعد والبرجولات لراحة المواطنين نظرا لطبيعة الموقع والذي يلاقي رواجا تجاريا ومقصدا سياحيا للزيارة بصورة مستمرة خاصة بعد افتتاح فخامة السيد رئيس الجمهورية لمسجد السيدة زينب بعد أعمال التطوير التي تمت به؛ وذلك في إطار يحافظ على الشكل العام وطبيعة المكان التاريخي ومنع الإشغالات، مؤكدة على القيام بجولات ميدانية للموقع للمتابعة.

الجدير بالذكر قيام نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بمتابعات دورية لكافة تفاصيل مشروع تطوير مسار آل البيت وعقد اللقاءات الدورية والتنسيقية مع مؤسسة مساجد طبقا للبروتوكول الموقع.

رافقها خلال الجولة المستشار هشام أبو المكارم رئيس حي السيدة زينب جمال حسين مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأستاذ كريم عادل مدير العلاقات العامة، والمراسم ومسئولي أعمال تطوير الحديقة وعدد من التنفيذين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حي السيدة زينب قنديل ام هاشم محافظة القاهرة نائب محافظ القاهرة نائب محافظ القاهرة السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا و ذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غد 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول .

كما أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل و قياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

 

جدول الفرق الطبية بمراكز القليوبية ..

 

وكذلك فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • نائب محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا  
  • نائب محافظ القاهرة يتابع بدء تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق
  • كشف حصيلة الضربة الإسرائيلية قرب السيدة زينب