يعمل الكونجرس الأمريكي خلال الأيام الحالية على تحديد موعد لكلمة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المرتقبة، بحسب ما أعلنه مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأمريكي.

يأتي ذلك بعدما أُعلنت أنباء عن أن «نتنياهو» سيتحدث إلى الكونجرس في 13 يونيو الجاري، في وقت، يحاول فيه الرئيس الأمريكي الضغط على إسرائيل والفصائل الفلسطينية للموافقة على وقف لإطلاق النار وصفقة لبتادل المحتجزين في قطاع غزة، والمفاجأة، كانت في أن يوم 13 يونيو، يوافق يوم «عيد الأسابيع اليهودي».

موعد خطاب «نتنياهو» لم يُحدد

وأضاف متحدث باسم «جونسون»، قائلا «لا يزال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يُنسق مع جميع الأطراف المعنية لتحديد موعد لإلقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنامين نتنياهو خطابًا أمام الكونجرس»، قائلًا: «سنعلن عن الموعد بمجرد الانتهاء من المفاوضات».

دعوة بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب أمام الكونجرس

وكان الكونجرس دعا «نتنياهو» لإلقاء الخطاب، وقبل الدعوة قائلًا: «يسعدني شرف تمثيل إسرائيل أمام الكونجرس وتقديم الحقيقة حول الحرب في غزة».

وانقسم الديمقراطيون بشأن دعم إسرائيل منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي، حيث انتقد العديد أساليب «نتنياهو» في الحرب التي أدت إلى استشهاد آلاف من الفلسطينيين، واعترض بيرني ساندرز، وهو نائب ديمقراطي، على حضور بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس، وقال إنه لن يحضر الخطاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الكونجرس الأمريكي خطاب نتنياهو أمريكا إسرائيل حرب غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين الأول من تموز 2024، إن إسرائيل تقترب من مرحلة القضاء على "جيش حماس " وذلك في ظل التقارير التي تشير إلى أن إسرائيل تستعد للإعلان عن انتهاء عمليتها العسكرية البرية التي تشنها على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة ، خلال أيام.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقاء جمعه مع طلاب كلية "الأمن القومي"، في ديوان رئيس الحكومة في القدس ، بحسب ما أفاد بيان صدر عن مكتبه، ذكر أن نتنياهو "استعرض أمام الطلاب سير القتال في قطاع غزة، والسياسة والنشاط الإسرائيلي في كافة الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية، والتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل وفي مقدمتها إيران".

إقرا/ي أيضا: محدث: إطلاق 20 صاروخا من خانيونس صوب غلاف غـزة والاحتلال يرد بالمدفعية

يذكر أن كلية "الأمن القومي" تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومخصصة لكبار المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي: الجيش والشاباك والموساد والصناعات العسكرية والشرطة وعناصر مصلحة السجون ​​ووزارة الخارجية ووزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة، وطلابها قيادات عسكرية وأمنية بارزة يتم إعدادها لشغل مناصب أمنية رفيعة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • مخاوف فرنسية من حرب نتنياهو بعد خطاب الكونغرس
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة
  • سيمور هيرش: الحزب الديمقراطي في أزمة وآن الأوان لصياغة خطاب استقالة بايدن
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل