الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة العين والوحدة و«الشارقة» أبطال كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو «نجاح ثلاثي» في «كوميتيه» دوري الكاراتيه


أكد أحمد عبدالرحمن العويس، رئيس نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، أن النادي حقق خلال الموسم الرياضي 2023 - 2024 إنجازات لافتة، توجها بحصوله على المركز الأول في مسابقة كأس نائب رئيس الدولة في الجوجيتسو للفئة العمرية 16 سنة، والدرع العام في لعبة الكاراتية وأفضل نادٍ في لعبة التايكوندو، كما نال العام الماضي لقب أفضل نادٍ على مستوى العالم في الفئة العمرية ذاتها.


ونوه بأن هذه الإنجازات تحققت بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وبفضل النتائج الإيجابية التي حققها النادي من خلال مشاركته وفوزه بـ 8 جوائز ضمن جائزة قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.
وأشار إلى أن هذه الانجازات تعود إلى جانب كبير منها إلى مستوى البرامج التي قدمها النادي ولبنية التحتية التي يتمتع بها والخطط الاستراتيجية التي يضعها في بداية كل موسم رياضي، فضلاً عن الدعم الكبير الذي يحظى به من مجلس الشارقة الرياضي وتعاون الجهات الحكومية في الإمارة.
وأوضح العويس أن النادي بصدد إطلاق برامج تدريبية صيفية متنوعة للفئات العمرية 6- 16 سنة تستمر لمدة شهر داخل الدولة، بالتعاون مع عدد من الشركاء في حكومة الشارقة و من القطاع الخاص، إلى جانب إطلاق برامج الكترونية «في آر و الميتافيرس» لجذب أكبر عدد من المشاركين
جاءت تصريحات العويس خلال حفل توقيع نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس يوم أمس بمقره لعدد من إتفاقيات الشراكة والرعاية مع عدد من الشركات الرياضية الإماراتية بهدف دعم مبادرات النادي التي تندرج ضمن خطته الاستراتيجية وفقاً لرؤية مجلس الشارقة الرياضي وبما يساهم برعاية فرق النادي ولاعبيه خلال أنشطته الرياضية والمجتمعية والبطولات التي يشارك بها محلياً ودولياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الجو جيتسو الكاراتيه التايكواندو

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس

أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانًا عاجلًا أكدت فيه أن الهجوم الذي شنته قوات الحرس الثوري الإيراني على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس، استنادًا إلى ميثاق الأمم المتحدة. وجاء هذا التصريح بعد الهجمات الصاروخية التي استهدفت أهدافًا إسرائيلية، مما يعكس التصعيد المتزايد في التوترات بين إيران وإسرائيل.


 

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الهجوم يعكس التزام إيران بحماية مصالحها الوطنية وأمن مواطنيها، وتأكيدها على أن ردودها على أي اعتداء ستكون حاسمة. وقد استهدفت قوات الحرس الثوري الإيراني عدة قواعد عسكرية إسرائيلية، مما أدى إلى تأكيدات من بعض المصادر العسكرية بأن الهجوم كان يهدف إلى إضعاف القدرات العسكرية الإسرائيلية.


 

في سياق متصل، أكدت تقارير سابقة أن إيران قد أطلقت حوالي 200 صاروخ خلال هذا الهجوم، وأنه تم استخدام صواريخ فريدة، مما يدل على التطور في القدرات العسكرية الإيرانية. كما أشارت تقديرات عسكرية إلى أن الدفاعات الإسرائيلية كانت غير فعالة في التصدي لهذا الهجوم، مما زاد من مخاوف تل أبيب بشأن قدرة طهران على تهديد الأمن الإسرائيلي.


 

من جهة أخرى، عبر عدد من المسؤولين الإسرائيليين عن قلقهم إزاء التصعيد، مشددين على أن إسرائيل تحتفظ بحق الرد بشكل قوي. وفي الوقت نفسه، جددت الدول الغربية دعواتها للتهدئة، محذرة من تداعيات أي تصعيد على الاستقرار الإقليمي.


 

مجلس الأمن الدولي: عقد جلسة مفتوحة وطارئة غداً الأربعاء بشأن التطورات في الشرق الأوسط


 

أعلن مجلس الأمن الدولي عن عقد جلسة مفتوحة وطارئة يوم غدٍ الأربعاء لمناقشة التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية والتوترات الإقليمية المتزايدة. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الدولية للتعامل مع الأزمات المتفجرة التي شهدتها المنطقة في الأيام الماضية، بما في ذلك التصعيد العسكري بين إسرائيل وإيران والهجمات المتبادلة.


 

وذكر مصدر من الأمم المتحدة أن هذه الجلسة تهدف إلى تقييم الأوضاع الراهنة وسبل خفض التصعيد، في وقت تتزايد فيه الدعوات للتهدئة من قبل العديد من الدول الأعضاء. كما أن النقاشات ستركز على تأثير العمليات العسكرية الإيرانية في المنطقة، لا سيما بعد التقارير التي تحدثت عن إطلاق إيران صواريخ على أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية.


 

في وقت سابق، أبدى عدد من المسؤولين في المجتمع الدولي، بما في ذلك وزراء الخارجية، قلقهم من إمكانية خروج الأوضاع عن السيطرة، مما يستدعي تحركاً عاجلاً من مجلس الأمن. تأتي هذه الجلسة بعد تقارير تفيد بإصابة مدنيين وعسكريين في الهجمات الأخيرة، مما يزيد من الضغوط على الدول المعنية لوضع حد لهذا التصعيد.


 

والجدير بالذكر إلى أن هذه التطورات تأتي بعد تصريحات رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر التي أكد فيها دعم بلاده لإسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس، في حين دعا إلى وقف الهجمات الإيرانية. كما أن وزراء خارجية بعض الدول العربية حذروا من تداعيات هذه الأوضاع على الأمن الإقليمي، مما يزيد من أهمية الجلسة المقبلة لمجلس الأمن في وضع استراتيجية شاملة للتعامل مع التوترات المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس
  • البيت الأبيض: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق الدفاع عن النفس
  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • أكرم طيري : عمل المدير الرياضي في النادي الأهلي صفر .. فيديو
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030