بوابة الوفد:
2024-09-30@10:14:33 GMT

خطوات استخراج شهادة التحركات 2024

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

تقدم وزارة الداخلية عدة خدمات للتسهيل على المواطنين، إذ يبحث يبحث عدد كبير من المواطنين، عن كيفية استخراج  شهادة التحركات 2024، التي يحتاجها الراغبون في السفر.

خطوات استخراج شهادة التحركات 2024 

- الدخول على موقع وزارة الداخلية  وتسجيل الدخول على الموقع، وفى حالة عدم وجود حساب، يمكنك إنشاء حساب وتسجيل الدخول.

- الضغط على أيقونة دليل الخدمات الموجودة في الشريط العلوي بالموقع.

- الضغط على أيقونة شهادة التحركات ثم تقوم بملء طلب شهادة التحركات، الذي يتطلب إدخال اسم الشخص المراد إصدار الشهادة له، والرقم القومي، والوظيفة، وتاريخ الميلاد، والعنوان، وتحديد المحافظة التابع لها مقدم الطلب، وتسجيل اسم المنطقة السكنية، ونوع الجهة المقدم إليها الطلب، واسم الجهة المقدم إليها الشهادة.

-  يتم تحديد الفترة الزمنية المطلوب استخراج شهادة التحركات عنها.

- تقوم بالدفع إلكترونيا بواسطة بطاقات الدفع.

شهادة التحركات 2024

ما هى شهادة التحركات ؟

إذا رغب المواطن في استخراج شهادة تفيد بتحركاته خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زﻣﻨﻴﺔ محددة ليتم تقديمها للجهات المعنية، فيتم إصدار الشهادة لمقدم الطلب أو من ينوب عنه وفقاً للبيانات المتاحة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة.

استخراج شهادة التحركات أونلاين

وتعد شهادة التحركات من بين المستندات الهامة التي يحتاجها المواطن عند التنقل من دولة لدولة أو الحصول على أوراق تثبت تحركهم داخل مصر وخارجها.

توضح شهادة التحركات، تحركات صاحبها في السفر، حيث تُسجل الخروج والدخول إلى البلاد بشكل عام ومفسر عبر المنافذ سواء البرية أو البحرية وأيضا الجوية.

موعد استلام شهادة تحركات أونلاين

ويتم استخراج شهادة تحركات إلكترونيا خلال مدة 3 أيام، ويمكن استلامها من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة، أو إلكترونيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية كيفية استخراج شهادة التحركات شهادة التحركات شهادة التحركات 2024 السفر استخراج شهادة التحرکات

إقرأ أيضاً:

أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة

سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة/- تسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة هيلين في تدمير أجزاء من ولايتي نورث كارولينا وتينيسي – أحدث ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة التي عانت من كارثة أسفرت عن مقتل 63 شخصًا على الأقل.

وفي نورث كارولينا، انقطعت السبل إلى حد كبير بمدينة أشفيل الجبلية بسبب الفيضانات يوم السبت، حسبما ذكرت قناة سي بي إس نيوز.

لا يزال أكثر من 400 طريق مغلقًا في الولاية، حيث توفي 10 أشخاص. وقال حاكم الولاية روي كوبر إن الإمدادات يتم نقلها جواً إلى السكان.

واصل المسؤولون عمليات الإنقاذ الجريئة بالقوارب والمروحيات والمركبات الكبيرة لمساعدة العالقين في مياه الفيضانات – بما في ذلك حوالي 50 عاملاً ومرضى احتشدوا على سطح مستشفى تينيسي الذي غمرته المياه.

أغلقت العديد من محطات البنزين في نورث كارولينا مع وجود طوابير طويلة من السيارات أمام المحطات التي لا تزال مفتوحة. وأثر انقطاع التيار الكهربائي على ثلاثة ملايين عميل على الأقل في خمس ولايات.

بدأت العاصفة كإعصار – الأقوى على الإطلاق الذي ضرب منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا، وانتقلت شمالا إلى جورجيا وكارولينا بعد وصولها إلى اليابسة خلال الليل يوم الخميس.

ورغم أن هيلين ضعفت بشكل كبير، حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الرياح العاتية والفيضانات وخطر الأعاصير قد يستمر.

وتقدر الأضرار بما بين 95 مليار دولار و110 مليارات دولار. ووصفها الحاكم كوبر بأنها “واحدة من أسوأ العواصف في التاريخ الحديث” التي ضربت ولاية كارولينا الشمالية.

وذكرت شبكة سي بي إس أن أشفيل، التي يسكنها نحو 94 ألف شخص وتعد مركزًا سياحيًا وفنيًا شهيرًا، غمرتها المياه وسادها هدوء مخيف يوم السبت.

وتستمر عمليات البحث عن الناجين، وقد أعلنت حالة الطوارئ الفيدرالية في ست ولايات، بما في ذلك فلوريدا وجورجيا.

وفي تينيسي، تقطعت السبل بـ 58 مريضًا وموظفًا على سطح مستشفى في مدينة إروين يوم الجمعة. ومنعت المياه سريعة الحركة من نهر نوليتشوكي القوارب من إجراء عمليات الإنقاذ، ومنعت الرياح العاتية عمليات المروحيات.

ونقلت المجموعة لاحقًا إلى مكان آمن بعد تدخل مروحيات من الحرس الوطني في تينيسي وشرطة ولاية فرجينيا.

وقال الرئيس جو بايدن يوم السبت: “إن الدمار الذي نشهده في أعقاب إعصار هيلين كان ساحقًا”.

وقد أطلعته ديان كريسويل، رئيسة وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، التي وجهها لتسريع الدعم للناجين من العاصفة، بما في ذلك نشر فرق إضافية في ولاية كارولينا الشمالية.

وقد حذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في وقت سابق من هذا العام من أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 25 عاصفة مسماة في عام 2024.

وقد تتطور ما بين ثمانية إلى ثلاثة عشر من هذه العواصف إلى أعاصير، وقد تحولت بعضها بالفعل إلى أعاصير، بما في ذلك هيلين.

وحذر المسؤولون من احتمال هبوب المزيد من العواصف، حيث لن ينتهي موسم الأعاصير رسميًا قبل الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني.

مقالات مشابهة

  • شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة.. استثمر بعائد مميز يصل إلى 30%
  • كيفية استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد مستعجل 2024.. الإجراءات والخطوات
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • 4 خطوات فقط لإنشاء الطلب.. كيف تستفيد من خدمة "أبشر سفر"؟
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • الجريدة الرسمية تنشر لائحة النظام للعاملين باللجنة النقابية بـ«الحديد والصلب»
  • أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة
  • أسعار الذهب تستمر في الارتفاع محليًا اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. تفاصيل التحركات وأسباب الصعود
  • تحديد موعد انعقاد إمتحانات الشهادة السودانية
  • خطوات عرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة عبر أبشر