قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن رود الأفعال ما زالت مستمرة كما هي عن تكليف الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة الجديدة.

استقالة الحكومة المصرية

وأشارت مصطفى خلال تقديم برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هناك جزء كبير من المواطنين كانوا يرغبون في تغيير مدبولي شخصيًا كرئيس وزراء، مضيفة: “أحترم رغبة هؤلاء المواطنين، ولكن نحترم قرار الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيسًا للحكومة الجديدة، لأن البيان الذي تم صدوره أمس من الرئاسة كان واضحا".

ماكرون لـ نتنياهو: يجب على السلطة الفلسطينية أن تتولى إدارة قطاع غزة عمرو أديب عن مكالمات التسويق العقاري: "مفيش بلد بيجرى فيها كده"

وأضافت مصطفى: "أتمنى أن يلاقي الدكتور مصطفى مدبولي، كفاءات مصرية وخبرات وقدرات متميزة، لأننا في فترة ومرحلة زمنية في غاية الصعوبة، ولأول مرة يمر بها المواطن المصري"، معقبةً: "الخطر اللي إحنا فيه ده محصلش قبل كده".

واختتمت الإعلامية عزة مصطفى، أنه لا بد من الحفاظ على الأمن القومي للبلاد، فنحن في مرحلة هامة، وعلى شفا حفرة، لأن هناك عدة مخاطر تحيط بمصر من كل جانب، ونحن أصبحنا أشبه بعمارة تم هدم كل المنازل التي توجد بجوارها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة استقالة الحكومة استقالة الحكومة المصرية صالة التحرير قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بأن العالم يمر بتحديات غير مسبوقة تؤثر على الاقتصاد العالمي، مؤكدًا أن التحدي الأكبر للحكومات هو الحفاظ على الاستقرار وتقليل معاناة المواطنين. وأوضح أن الدولة المصرية تحاول استيعاب الأعباء الاقتصادية رغم الظروف الصعبة. وقال مدبولي: "أنا لست سعيدًا بزيادات الأسعار، لكن علينا ضمان استدامة الخدمات"، مشيرًا إلى أن بعض الأعباء سيتم تحميلها على المواطن، فيما تتحمل الدولة جزءًا آخر.

أزمة الطاقة وتحمل التكاليف

أكد مدبولي أن متوسط استهلاك الكهرباء هذا العام وصل إلى 350 مليون دولار، ومن المتوقع أن يرتفع في العام المقبل مع زيادة الاستهلاك. وأضاف أن الحكومة ستضطر إلى تحمل بعض الأعباء الإضافية، بينما سيتم تحميل المواطن جزءًا من تلك التكاليف للحفاظ على استمرارية الخدمات.

الاستثمارات الأجنبية وتنمية الاقتصاد

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرًا إلى أن مصر تسعى لجذب كبرى الشركات العالمية لتحويل البلاد إلى مركز إقليمي للتصنيع والإنتاج. وأعرب عن أمله في أن تصل الاستثمارات الأجنبية إلى 20 مليار دولار سنويًا بحلول 2030، كما تستهدف الحكومة رفع الصادرات إلى أكثر من 140 مليار دولار.

الإصلاحات الضريبية والتيسيرات الاستثمارية

أعلن مدبولي أن الحكومة تعمل على تقديم تيسيرات استثمارية لدعم الاقتصاد، مشيرًا إلى أن وزير المالية سينتهي من إعداد حزمة الإصلاحات الضريبية بنهاية الشهر. كما سيتم الإعلان عن حزم جديدة من الحوافز لتحسين مناخ الاستثمار، بما في ذلك مشاريع على ساحل البحر الأحمر مثل صفقة رأس الحكمة التي تم إنجازها مؤخرًا.

مساهمة مصر في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

أشار رئيس الوزراء إلى موافقة مجلس الوزراء على اكتتاب مصر بعدد 414 سهمًا في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. وأكد أن هذه الخطوة تأتي للحفاظ على حصة مصر وقدرتها التصويتية داخل البنك، وذلك بعد قرار زيادة رأس المال الذي تم اتخاذه خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • أبرز تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي