بوابة الوفد:
2024-07-01@13:58:09 GMT

الداخلية تنفذ 84 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

 

  تنفيذ الأحكام


وأسفرت الحملات خلال 24ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (84387) حكم قضائى متنوع، وذلك على النحو التالى: (334) حكم جناية،(26800) حكم حبس جزئى،(4295) حكم حبس مستأنف،(41929) حكم غرامة،(11029) مخالفة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة جثة شاب تعرض للغرق أثناء السباحة في مياه النيل بالصف منذ أسبوع تقريبا، وتم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا بغرق أحد الأشخاص بنهر النيل بمنطقة المعدية في الصف، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث؛ لإجراء المعاينة والتحريات، وتم تحديد هوية الضحية وتبين أنه شاب، تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة.


استمرت عمليات البحث عن الضحية حتى تم العثور عليه بعد مرور ما يقرب من أسبوع، وتم انتشال جثته ونقلها إلى ثلاجة المستشفى العام، وتحرر محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

جاله ضيق تنفس.. نقل الفنان أحمد جلال عبدالقوي من محبسه إلى المستشفى


قال مصدر أمني مسؤول إن الفنان أحمد جلال عبدالقوي تعرض لوعكة صحية داخل محبسه، الاثنين، بعدما أصيب بضيق في التنفس وتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من مكان احتجازه.

كانت محكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر، قضت بالحبس عامًا مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه للفنان أحمد محمد عبدالقوي، لإحرازه جوهر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي.

  تفاصيل مصرع شخص في خناقة شوارع بأكتوبر


لقي شخص مصرعه إثر تعرضه لمشاجرة دموية بينه وبين آخرين بسبب خلافات بينهم في أكتوبر.

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة دموية ونتج عنه سقوط قتيل بمنطقة أكتوبر.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب بها إصابات بالغة، وتحفظت الجهات المعنية عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين وقوع مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بسبب خلافات بينهم، وانتهت بسقوط قتيل، ويكثف رجال المباحث من جهودهم للوقوف على ملابسات الواقعة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملة أمنية أعمال البلطجة ضبط الخارجين على القانون مروجي المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات مالية.. تجديد حبس 4 متهمين قتلوا شابا بالخانكة

أمرت النيابة العامة بالقليوبية، تجديد حبس 4 متهمين قتلوا شاب بطلق ناري في دائرة مركز شرطة الخانكة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهمين بقتل شاب بطلق ناري، بسبب خلافات مالية بينهم، وأمرت النيابة بتشريح جثة الضحية وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من المقدم محمد خليفة، رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد بورود بلاغ بمقتل شخص بطلق ناري في دائرة المركز.

كشفت التحريات بقيادة المقدم محمد خليفة، أن الواقعة بدأت بمشادة كلامية بين المجني عليه وأربعة متهمين تطورت إلى مشاجرة بالأيدي بسبب خلافات مالية، قام أحد المتهمين بإطلاق عيار ناري صوب المجني عليه، مما أدى إلى سقوطه جثة هامدة.

بعد تقنين الإجراءات بقيادة النقيب أحمد طلعت عدس والنقيب زياد حسن، معاوني رئيس المباحث، تم ضبط المتهمين والسلاح الناري المستخدم في الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، حيث أمرت بحبس المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي

مقالات مشابهة

  • شهود عيان يكشفون ملابسات مقتل سائق فى البدرشين
  • قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام
  • بعد سقوطه من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب ببولاق الدكرور
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • مصر.. الداخلية تُعلق على فيديو لسائق يقود بـرعونة وتوضح مكان تصويره
  • بسبب خلافات مالية.. تجديد حبس 4 متهمين قتلوا شابا بالخانكة
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • خلافات الجيرة.. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب طعنا بأوسيم
  • القبض على شخص قتل زوجته فى مدينة نصر بسبب خلافات أسرية
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم