عقد اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك للعام الهجري ١٤٤٥.

وذلك بحضور مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، ممثلي مديريات ( الطب البيطري والصحة والتضامن الاجتماعي) وممثل النيابة العامة والمرور.

وخلال الاجتماع، أكد السكرتير العام المساعد على تكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمجازر؛ من أجل التأكد من جودة وسلامة الأغذية واللحوم المعروضة للبيع.

ووجه السكرتير العام المساعد بضرورة مراقبة الأسعار والتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والمجازر والمخابز من تطبيق الأسعار الرسمية دون المغالاة فيها؛ مراعاةً للمواطن البسيط.

مشيرًا إلى ضرورة متابعة نقاط الذبيح والمجازر للتأكد من اتباع الاشتراطات الصحية والبيئية، هذا إلى جانب متابعتهم من كافة الجهات الرقابية وإعداد تقرير يومي بذلك؛ حرصًا على تقديم منتج آمن للمواطنين.

وناشد السكرتير العام المساعد السادة المواطنين بعدم الذبح خارج المجازر، والتخلص الآمن من مخلفات الذبيح وعدم إلقائها بالطرق والميادين والمصارف؛ حرصًا على سلامة المواطنين ومن أجل بيئة نظيفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكرتير مساعد الإسماعيلية عيد الأضحى المبارك العام الهجري السکرتیر العام المساعد

إقرأ أيضاً:

"مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، عقد اجتماعاتها بأعضاء مجلس النواب عن الحزب، بمحافظات (الإسكندرية، مطروح، الغربية، الدقهلية، البحيرة)، لإستعراض تفاصيل مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد المقرر عرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء كل من النائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب، والنائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب يحيى العيسوي، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب أكمل فاروق، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب إيهاب الطماوي، أمين الشؤون البرلمانية المركزي، ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والنائب المستشار محمد شوقي، أمين الشؤون التشريعية المركزي، ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، وأمناء الحزب وأعضائه بمجلس النواب عن المحافظات الخمس.

واعتبر النائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب، قانون الإجراءات الجنائية إنجازا حقيقيا يصب في صالح المواطن المصري، يضمن الشفافية والنزاهة ويؤسس للجمهورية الجديدة.

من جانبه، وصف النائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد للحزب، مشروع القانون بأنه من أهم التشريعات التى تشهدها البلاد بها مصر.

ولفت النائب يحيي العيسوي، الأمين العام المساعد للحزب، إلى أن قانون الإجراءات الجنائية الحالي لم يشهد تعديلا منذ عام 1950، يواكب التطورات السياسية والاجتماعية والقانونية.

من جهته، أشاد النائب أكمل فاروق الأمين العام المساعد للحزب، بملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، الذي يتضمن 540 مادة ويمثل نقلة نوعية في حقوق الإنسان.

وفي ذات السياق، أكد النائب إيهاب الطماوي، أمين الشئون البرلمانية المركزي، أن ملامح المشروع الجديد تتسق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأن التعديلات تنبع من فلسفة الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما النائب محمد شوقي، أمين الشؤون التشريعية المركزي، فعرض أبرز ملامح مشروع القانون، وفي مقدمتها إلزام المحكوم عليهم بالخدمات العامة ، وتخفيض مدد الحبس الاحتياطي، وغيرها من البنود.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • بمشاركة برلمانية في 5 محافظات.. «مستقبل وطن» يناقش قانون الإجراءات الجنائية
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • وزير الخارجية يلتقي السكرتير العام للأمم المتحدة
  • المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • المستشار محمد شوقي يلتقِي النائب العام المساعد بجمهورية الصين
  • سكرتير عام بني سويف يتفقد منظومة العمل في ملفات التصالح بعدة مراكز
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ الإسكندرية يناقش استعدادات استضافة المنتدى الحضري العالمي