تشتعل قارة أوروبا بعد القرار الأمريكي الأخير بالسماح لكييف بضرب العمق الروسي باستخدام الأسلحة الأمريكية لأول مرة منذ بدء الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وهو قرار كانت له الكثير من التداعيات خلال الأيام الأخيرة، في أعقاب ذلك، يستعد حلف الناتو لحرب أوروبية كبرى مع روسيا، بحسب «التليجراف» البريطانية.

ويعمل حلف شمال الأطلسي «الناتو» حاليًا على تطوير ممرات برية، وذلك من أجل نقل القوات والمدرعات الأمريكية إلى الخطوط الأمامية، في حال وقعت الحرب التي تدق طبولها هذه الفترة.

ممر بري للجنود الأمريكيين

والممر البري سيكون مخصصا للجنود الأمريكيين، وبعد اكتماله، سيهبطون في أحد المواني، ويرجح أنها ميناء روتردام الهولندي، ثم سيتحركون عبر طرق لوجستية مخصصة ومُعدة مسبقًا لمواجهة أي هجوم من قوات الجيش الروسي، كما ستنقلهم القطارات عبر ألمانيا ثم إلى بولندا.

حلف الناتو يحذر

ويحذر كبار حلف الناتو من تحذيرات بنشوب صراع كبير وحرب مع موسكو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما طلب «الناتو» من حكومات الدول الغربية الإعداد جيدًا للصراع مع روسيا خلال الأعوام القادمة.

الأمر لم ينته عند هذا فقط، بل أيضًا في حال تعرضت القوات لهجوم روسي، أو تدمير مواني أوروبا، سيتم استخدام مواني إيطاليا أو اليونان أو تركيا، ثم نقلها عبر سلوفينيا وكرواتيا إلى المجر، وهي دولة حدودية مع أوكرانيا، كما يجري وضع خططًا جديدة أيضًا لنقل القوات عبر مواني البلقان، وكذلك  النرويج والسويد وفنلندا، وجميعها دول حدودية مع كييف.

تجربة إطلاق صاروخ باليستي ضمن استعدادات نووية

ونفذت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، من قاعدة فاندربيرج الجوية، وهي جزءًا من الأنشطة الأمريكية التي تختبر خلالها مدى جاهزيتها النووية، وإثبات أن نظام الردع آمن وفعال، وستطلق أمريكا أيضًا صاروخًا آخر يوم 6 يونيو الجاري، أي بعد يومين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا حلف الناتو القوات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد الإعلام العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن بدء هجوم من إيران، حيث ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم إطلاق أكثر من 102 صاروخ من الأراضي الإيرانية، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في مختلف أنحاء إسرائيل.

وكان قد أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن أي اعتداء من إيران سيترتب عليه عواقب وخيمة. وأوضح أن المعلومات الواردة من الشركاء الأمريكيين تشير إلى أن هناك نية إيرانية لتنفيذ هجوم صاروخي ضد إسرائيل.

من جانبها، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية من قليل، أن المسؤولين في الولايات المتحدة يتوقعون أن يشن الإيرانيون هجومًا على إسرائيل في غضون 12 ساعة. وأفادت الصحيفة بأن الهجوم المحتمل سيستهدف مجموعة من القواعد الجوية الإسرائيلية.

استجابة لهذا التهديد، اتخذت السلطات الإسرائيلية تدابير وقائية شملت إخلاء مقرات وحدات المخابرات في تل أبيب، تحسبًا لأي تصعيد أو تهديد قد يحدث في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل
  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • اسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في اجواء صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • شابة أمريكية تطلق تطبيقاً لحل مشكلة التجاهل في العلاقات