تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدرت أخبار زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات بدلًا من ساعتين، المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، دون صدور أي تصريحات رسمية تؤكد ذلك.

وتم تداول معلومات منسوبة إلى مصدر بمركز التحكم القومي للكهرباء، حول صدور تعليمات بتغيير خطة تخفيف أحمال الكهرباء، لتبدأ من الثالثة عصرًا إلى الثامنة مساءً، كل فترة 3 ساعات.


تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة القليوبية

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا منسوبًا لصفحة محافظة القليوبية، بزيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء بمقدار 3 ساعات، بدءًا من اليوم الثلاثاء.
وقال نص المنشور المتداول: “نحيطكم علمًا فإنه ستتم زيادة وقت تخفيف الأحمال للكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمقدار ثلاث ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط”.

وتابعت “البوابة نيوز”، الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية، وتبين عدم وجود منشور يفيد زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات.

 

مصدر: أي جديد بشأن تخفيف أحمال الكهرباء سيعلن عنه عبر رئاسة الوزراء 

وتواصلت "البوابة نيوز"، مع مصدر رفيع المستوى في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والذي أكد عدم صدور أي قرارات جديدة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، وحال وجود أي تطورات سيتم الإعلان عنها من خلال مجلس رئاسة الوزراء.

 

تخفيف أحمال الكهرباء ساعة إضافية اليوم فقط

وأعلنت كلٌ من وزارة الكهرباء والبترول، في بيان مشترك، أنه “نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط ساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية”.
 

تخفيف أحمال الكهرباء والموجة الحارة

ولجأت الحكومة إلى تخفيف أحمال الكهرباء في أكتوبر الماضي، وأرجعت ذلك إلى الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة، والذى أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة (الرياح ــ الشمسية ــ المائية)، ونتج عن ذلك التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعى، وأنه حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

وقالت مصادر مطلعة، إن زيادة تخفيف أحمال الكهرباء تأتى على خلفية الموجات الحارة، والتي رفعت استهلاك الطاقة قرب أعلى مستوى فى تاريخها؛ لتصل إلى 35 ألف ميجاوات.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، تأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة، حيث تصل الحرارة إلى 40 درجة مئوية في الظل، ومحافظات الصعيد 45 درجة في الظل.

 

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وأعلنت الشركة القابضة للكهرباء في مايو الماضي، عن تعديل جدول مواعيد انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال 2024 تزامنًا مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024.
وتقرر تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء لتصبح من الساعة 3 مساء حتى الساعة 7 مساء موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة على ساعتين، بدءًا من 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف الأحمال وزارة الكهرباء رئاسة الوزراء ارتفاع درجات الحرارة الموجة الحارة مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء امتحانات الفصل الدراسي الثاني زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء زیادة مدة تخفیف أحمال الکهرباء

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين

قال مصدر بوزارة الكهرباء إن مركز التحكم القومي بالكهرباء سيبدأ اليوم تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين كحد أقصى على المشتركين. 

جاء ذلك بعد تحسن في كميات الوقود التي يتم توريدها لمحطات الكهرباء.

وأضاف المصدر، أن الوزارة قامت بتقسيم مدة الانقطاعات من الساعة الـ3 بعد الظهر إلى الساعة الـ7 مساءً، وذلك على رأس الساعة لمدة 3 أسابيع، حتى تتوفر الكميات المطلوبة لعدم قطع التيار نهائيًا.

 خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في وقت سابق عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما كلف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات يتم فيها تحريك أسعار شرائح الكهرباء 2024 بصورة تدريجية، مع وقف العمل بالتعريفة الحالية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء الماضي إلى أنه سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

 وأوضح أنه لا توجد أزمة في توريد الطاقة أو نقلها، ولكن المشكلة تكمن في تدبير الوقود.

إجراءات الحكومة لتجاوز الأزمة

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء 2024 وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار. بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه في ضوء جهود ترشيد الكهرباء تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. كما سيستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • عمرو أديب عن استمرار قطع الكهرباء: إحنا شعب عظيم وجبار وهسنتحمل
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين