تقدم مبادرة “طريق مكة” التي تنفذها وزارة الداخلية بمطار فيليكس هوفويت بواني الدولي بمدينة أبيدجان، في جمهورية كوت ديفوار، خدمات متميزة للحجاج، بما يسهم في تسهيل رحلتهم الإيمانية إلى الديار المقدسة.
ويمدّ العاملين في مبادرة طريق مكة يد العون والمساعدة للحجاج بما فيهم كبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، عبر تقديم المساعدة لهم وتسهيل أجراءات سفرهم، إيماناً منهم بالواجب الديني والوطني الذي يحتم عليهم خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أمورهم للوصول للديار المقدسة.


وعبر الحجاج في جمهورية كوت ديفوار من كبار السن عن امتنانهم وسعادتهم بالخدمات السريعة والميسرة ضمن المسارات المخصصة لهم بالمبادرة، مثمنين ما تقدمة حكومة المملكة لخدمة ضيوف الرحمن مثل العربات المتحركة والمسارات الخاصة بالكراسي المتحركة، إلى جانب ما يقدمه العاملين بالمبادرة من اهتمام وتقدير أسهم في تخفيف مشقة الحج وإجراءات سفرهم لأداء مناسك الحج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا و ذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غد 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول .

كما أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل و قياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

 

جدول الفرق الطبية بمراكز القليوبية ..

 

وكذلك فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • مصليات وغرفة خاصة بالصم وعربات تنقل لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة في المسجد النبوي
  • الإمارات.. تجنب هذه السلوكيات عند التعامل مع كبار السن
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج