ليبيا – استقبل وزير المواصلات بحكومة تصريف الأعمال “محمد سالم الشهوبي” عميد المجلس البلدي الجفرة “سعيد قرينقو” وبرفقته وكيل ديوان بلدية الجفرة “محمد علي”.

حيث تم وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة مناقشة مشاريع الطرق بمداخل البلدية و المشاكل التي تواجه العمل بمشروع طريق( ودان – سوكنة ) ، ومشروع انشاء طريق مصنع الإسمنت سوكنة، وكذلك مطار هون المدني داخل نطاق بلدية الجفرة، وطرح الآلية المناسبة للتنفيذ بدون عقبات .

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء

بدأ بائعو الفواكه والخضراوات بولاية بركاء نشاطهم في السوق التجاري بميناء الولاية (المارينا) بعد أن جهزت لهم بلدية الولاية صالة واسعة ومكيفة، لممارسة البيع. جاءت هذه الخطوة بعد أن التقت البلدية بعدد 21 شخصًا ممن يعرضون منتجات الخضار والفواكه أمام المارينا في بيئة حارة لا تتناسب مع الجودة التي يسعى اليها المتسوقون.

وأثنى هلال بن أحمد الفليتي مدير دائرة بلدية بركاء على تعاون الباعة واستجابتهم للانتقال إلى الموقع الجديد الذي تتوفر فيه جميع مقومات الأسواق الحديثة، وقال: خصصت دائرة البلدية بالتعاون مع دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالولاية وإدارة مارينا بركاء موقعًا مجهزًا بكل الوسائل التي يحتاجها الباعة والمتسوقون لاسيما طاولات العرض والمكان المكيف الذي يحافظ على جودة هذه المنتجات، حيث يعاني هؤلاء الباعة سابقًا من عرض الفواكه والخضراوات تحت أشعة الشمس التي تعجل من تلفها، وخسارة الباعة لعدم تصريفها بسرعة.

وأضاف هلال بن أحمد الفليتي: إن ولاية بركاء تشهد حراكًا اقتصاديًا يستدعي بذل الجهود لتوفير مواقع البيع والشراء التي تعطي قيمة مضافة وتتناسب مع أذواق الجميع، واستيعاب شتى الأفكار التسويقية التي من شأنها إنعاش السوق وإيجاد مصادر دخل لعدد كبير من أبناء الولاية الذي يمتهنون البيع والشراء.

وتحدث عن الإمكانيات التي تتوفر بالمارينا فقال: إن مارينا بركاء واجهة تجارية واقتصادية بولاية بركاء، وتشهد حركةً اقتصاديةً مستمرةً، حيث تتنوع المحلات الحديثة التي تلبي متطلبات المجتمع والسياح؛ نظرا لقريبها من حصن بركاء ومختلف الأماكن السياحية بالولاية.

وقال سالم بن سعيد الخميسي أحد الباعة: لقد سعدنا كثيرًا بخبر الانتقال الى هذا لسوق الذي تم تجهيزه بجميع وسائل الراحة، وأضاف: لقد كنا نعاني في السابق من شدة حرارة الجو في فصل الصيف وكذلك في فصل الشتاء، ناهيك عن تعرض بضاعتنا الى التلف بسبب تعرضها لاسعة الشمس في الصيف.

وأما فاضل بن شنون الحمداني أحد المستفيدين فقال: إنها خطوة جيدة اتخذتها البلدية بنقلنا من هذه البيئة غير الصالحة لعرض بضائعنا إلى بيئة أكثر جاذبية وأكثر راحة وخاصة أن المكان والجو في الخارج لا يتناسب مع وضعنا كبائعي خضراوات وفواكه. وبدورنا نشكر دائرة بلدية بركاء على هذه الخطوة التي لامست طموحنا التي كنا نتمناها منذ فترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • حمدان بن محمد يصدر قرارا بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • المواصلات توافق على التعاقد لتنفيذ طريق أبو خصاب بطول 43 كم
  • تواصل عمليات تطوير طريق طرابلس والمدخل الغربي لمدينة بنغازي
  • “إسرائيل” تُدمر مقومات الحياة في غزة