صحافة العرب:
2024-09-19@17:23:01 GMT

زيارة مرتقبة لوفد اقتصادي مالطي إلى ليبيا

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

زيارة مرتقبة لوفد اقتصادي مالطي إلى ليبيا

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن زيارة مرتقبة لوفد اقتصادي مالطي إلى ليبيا، أعلنت صحيفة لوفين مالطا عن زيارة مرتقبة لوفد مالطي اقتصادي إلى ليبيا وذلك في خطوة مهمة تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانب الليبي .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيارة مرتقبة لوفد اقتصادي مالطي إلى ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيارة مرتقبة لوفد اقتصادي مالطي إلى ليبيا

أعلنت صحيفة لوفين مالطا عن زيارة مرتقبة لوفد مالطي اقتصادي إلى ليبيا وذلك في خطوة مهمة تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانب الليبي والمالطي.

ومن جهته أعلن مجلس الأعمال الليبي أن وفدًا تجاريًا من مالطا بقيادة غرفة التجارة المالطية سيزور ليبيا في الأشهر المقبلة من سبتمبر إلى أكتوبر وسيضم هذا الوفد ممثلين عن بنك فاليتا أحد المؤسسات المالية الرائدة في مالطا.

وبحسب الصحيفة المالطية يُنظر إلى هذه الزيارة المخططة على أنها فرصة مهمة لمالطا لإستكشاف فرص العمل مع ليبيا ومن المتوقع أن ترسي هذه الزيارة الأساس للتعاون المستقبلي بين الشركات في مالطا وليبيا ويمكن أن تؤدي إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

تشير الزيارة المقررة للوفد المالطي إلى تحول إيجابي نحو تعاون اقتصادي أكبر بين مالطا وليبيا ومن المتوقع أن تؤدي الزيارة إلى تعزيز التفاهم والتعاون المتبادل بين البلدين ومجتمع الأعمال في كل منهما حيث أن ضم ممثلين عن بنك فاليتا إلى الوفد يؤكد إمكانات التعاون المالي وفرص الاستثمار بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعد الزيارة من المرجح أن يقوم المشاركون بإجراء مراجعة للنتائج والفرص المحتملة اعتمادًا على نجاح هذه الزيارة الأولية وقد تمهد الطريق لمزيد من الوفود والتعاون بين مالطا وليبيا مما قد يؤدي إلى روابط اقتصادية أقوى بين البلدين.

وتابعت الصحيفة بالقول أن الزيارة المرتقبة لوفد الأعمال المالطي إلى ليبيا خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث أنها تمثل فرصة مثيرة لكلا البلدين لاستكشاف الفرص التجارية مما قد يؤدي إلى تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار وهذه المبادرة التي اتخذها مجلس الأعمال الليبي وغرفة التجارة المالطية تدل على تحرك إيجابي نحو تعاون اقتصادي أكبر وهو أمر مفيد ليس فقط لمجتمعات الأعمال المعنية ولكن أيضًا للازدهار الاقتصادي لكلا البلدين وفقا للصحيفة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زيارة مرتقبة لوفد اقتصادي مالطي إلى ليبيا وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین إلى تعزیز

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية السيد بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري والوفد المرافق له حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدد كبير من المجالات محل الاهتمام المشترك لا سيما قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار والطاقة، حضر اللقاء السيدة Rita Herencsar سفيرة المجر بالقاهرة.


وقال الوزير إن اللقاء أكد عمق وتاريخية العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط القاهرة وبودابست، والتي تستند لتاريخ طويل من التعاون المستمر في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة،  مشيرا إلى حرص البلدين على ترجمة هذه العلاقات المتميزة لمشروعات تعاون اقتصادي ملموسة ترقى لطموحات الشعبين، وتصب في مصلحة البلدين على حد سواء.


وأشار «الخطيب» إلي أن السوق المصري يمتلك فرصا استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال المجري لا سيما في قطاع الطاقة المتجددة وما يتعلق بها من شبكات للنقل والتوزيع والألواح الشمسية والبطاريات.


ونوه الوزير إلى أهمية تفعيل الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو 379 مليون دولار محققا نسبة زيادة بلغت 16.9% عن عام 2022.


واستعرض «الخطيب» جهود الدولة الحالية لتطوير السياسات المالية والنقدية، وكذا السياسات التجارية وبما يسهم في تحسين مركز مصر بمؤشرات التجارة العالمية وزيادة معدلات التجارة الخارجية لمصر، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم لزيادة معدلات الصادرات لمختلف الأسواق العالمية لا سيما أسواق دول القارة الأفريقية بالاستفادة من اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية واتفاقية الكوميسا.


وحث الوزير مجتمع الأعمال المجري على استكشاف الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها مصر والاستفادة منها من خلال إقامة شراكات صناعية في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، مشيرا إلى أن السوق المصري يتمتع بالعديد من المقومات الاستثمارية، والتي تشمل توافر العمالة المؤهلة وسهولة النقل اللوجستي مع عدد كبير من الدول الأفريقية وتوافر مصادر الطاقة المتجددة.


ولفت «الخطيب» إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات المجرية العاملة بالسوق المصري أو التي ترغب في الاستثمار في مصر، مشيرا  إلى  الفرص الاستثمارية المتميزة في مصر، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير لأسواق دول القارة الأفريقية.


ومن جانبه أكد السيد بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر في مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة، معربا عن أمله في أن تسهم زيارته للقاهرة على رأس وفد يضم ممثلين عن مجتمع الأعمال المجري في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
 

مقالات مشابهة

  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين
  • يوسف العتيبة: الزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • تعزيزا للعلاقات.. زيارة ثقافية فنية لوفد يمني بالعاصمة الإدارية
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)