أحضر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مقابلة مع مجلة "تايم" نص خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 21 فبراير 2022 حول ضرورة الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وقال بايدن: "بالمناسبة، إذا لم تكونوا قد قرأتموه، فهو يستحق ذلك (أخرج نسخة من خطاب بوتين بتاريخ 21 فبراير 2022). هذا نداء للشعب الروسي بشأن مشكلة دونباس في 21 فبراير".

إقرأ المزيد لافروف: في هذه المرحلة يتمسك الغرب بأوكرانيا النازية ليواصل الضغط على روسيا

وأضاف أن هدف الرئيس الروسي هو "إعادة الاتحاد السوفييتي"، وهذا ما يراه بايدن "عواقب لنجاح روسيا في أوكرانيا".

وتابع: "لهذا السبب أخذت هذا معي. ربما لم تقرأوه... لقد أراد العودة إلى الأيام التي كان فيها حلف "الناتو" وكانت هناك منظمة أخرى تنتمي إليها بولندا ودول أخرى".

وأطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في 24 فبراير 2022. ووصف الرئيس بوتين هدفها بأنه "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للانتهاكات والإبادة الجماعية على يد نظام كييف لمدة 8 سنوات".

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد السوفييتي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن حلف الناتو دونباس دونيتسك فلاديمير بوتين لوغانسك

إقرأ أيضاً:

الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”

حقق الفارس سالم حمد سعيد ملهوف إنجازاً كبيراً في رياضة القدرة بحصوله على الذهبية ضمن منافسات الفرق في بطولة العالم للخيول الصغيرة بعمر 8 سنوات لمسافة 120 كلم أمس بإيطاليا.
وتعد الذهبية التي حققها ملهوف الفائز بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي “ضمن فئة “الرياضي الإماراتي”، مطلع العام الحالي هي الثالثة له في المسابقات العالمية للقدرة خلال 3 سنوات، بعد تتويجه بذهبية بطولة العالم للقدرة والتحمل 2021 – 2022، وفضية نسخة 2022 التي أقيمت في بوذيب بأبوظبي 2023.
وشارك الفارس سالم حمد سعيد ملهوف ضمن الفريق الإماراتي في منافسات بطولة العالم أمس إلى جانب الفرسان راشد سعيد ملهوف الكتبي، وسعيد أحمد الشامسي، وسعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة.

وأكد الفارس سالم ملهوف أن فوز دولة الإمارات بلقب بطولة العالم للقدرة لفئة الخيول الصغيرة في إيطاليا يمثل دافعاً قوياً لخوض المنافسات الدولية المقبلة بطموحات كبيرة تعزز فرص الدولة في تجسيد ريادتها العالمية في رياضة الفروسية.

وأوضح أن المنافسة كانت صعبة نظراً لوجود عدد كبير من الفرسان الراغبين في الفوز باللقب العالمي، مشددا على الجهود الكبيرة التي بذلت من اسطبلات “إم 7” والمدرب محمد السبوسي في الإعداد للمشاركة في البطولة.وام


مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • الرئيس الكاميروني يتمنى كل التوفيق للرئيس تبون في قيادته للجزائر
  • الرئيس الكاميروني يتنمى كل التوفيق للرئيس تبون في قيادته للجزائر
  • خطاب للأمم المتحدة
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟