قالت صحيفة بوليتيكو، إن القوات الألمانية تجري تدريبات عسكرية في أراضي ليتوانيا استعدادا للحرب مع روسيا.

وجاء في المقالة: خلال التدريبات، قام بعض الضباط بالتعليق على سيرها أمام كبار الضيوف وأمام شاشات تلفزيونية ضخمة معلقة، كان من الممكن رؤية كيف تقوم الدبابات الحديثة بالبحث عن الأهداف وكيف يتم إجلاء الجرحى.

كان في ذلك إشارة واضحة موجهة إلى كبار الضيوف: نحن نستعد لمحاربة روسيا".

وأشارت المقالة إلى أن القوات الألمانية أجرت في ليتوانيا مناورات تحت تسمية "العربة رباعية الخيول الكبيرة-2024"( Grand Quadriga 2024) في إطار مناورات الناتو "المدافع الثابت" بالقرب من الحدود مع روسيا، والغرض منها هو إعداد قوات الحلف لصراع محتمل.

ونقلت الصحيفة عن كبير مفتشي القوات البرية الألمانية الجنرال كارستن بروير قوله: "ألمانيا تفي بوعودها. سندافع عن كل سنتيمتر من أراضي الناتو".

وفي فبراير الماضي، في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، أوضح الرئيس الروسي بوتين بالتفصيل أن موسكو لا تنوي مهاجمة دول الحلف، ولا سيما بولندا ولاتفيا أو دول البلطيق الأخرى، وأشار إلى أن النخبة السياسية في الغرب تقوم بترويع سكانهم بانتظام بالتهديد الروسي لصرف الانتباه عن المشاكل الداخلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دول البلطيق مناورات الناتو روسيا ليتوانيا

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"

صرح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الثلاثاء بأن وسائل الإعلام الأمريكية قد طورت خبرتها في "انتقاد كل شيء روسي" في محاولة لخلط كل الأمور وتقزيمها.

أنطونوف: السلام في أوكرانيا يجب أن يتم دون إملاءات إمبريالية من البيت الأبيض

وفي مقابلة مع مجلة نيوزويك أشار أنطونوف في حديثه إلى مبادرة السلام التي طرحها الرئيس الروسي وزياراته إلى كوريا الديمقراطية وفيتنام وقال: "في الأيام الأخيرة، خصص المسؤولون والخبراء الأمريكيون الكثير من طاقتهم للتعليق على تصريحات الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) في السياسة الخارجية وجولاته الخارجية".

وأضاف: "الأحداث المدرجة وفقا لممارسة "انتقاد كل شيء روسي"، تلك التي أصبحت معيارا لوسائل الإعلام (الأمريكية) المحلية، تم تفسيرها إما على أنها علامات على خطط إمبراطورية لموسكو، أو كنوع من التأكيد على الضعف (الروسي) والاعتماد على "المنبوذين" (بالطبع في فهم الغرب)، والرغبة في خلط كل شيء وتقزيمه".

وأشار السفير إلى أن ليس لروسيا، "في العرض الملتوي الذي يقدمه كارهو روسيا المحليون، "الحق في إبداء رأيها الخاص بها وحماية مصالحها الوطنية".

في 14 يونيو، تحدث الرئيس الروسي في اجتماع مع مسؤولي وزارة الخارجية عن انهيار النظام الأمني ​​الأوروبي الأطلسي السابق واقترح بناء هيكل جديد يأخذ في الاعتبار مصالح جميع دول قارة أوروبا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حدد شروط حل الأزمة في أوكرانيا، موضحا أنها تتمثل في انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من دونباس ونوفوروسيا، ورفض ضم كييف إلى حلف شمال الأطلسي.

وبالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أن من الضروري رفع كافة العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة خالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسباب
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • في رد انتقامي.. موسكو تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • ردا على قرارات مماثلة.. روسيا تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • بعد قرارات أوروبية مماثلة.. روسيا تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف
  • المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات مدفعية وصاروخية في بحر اليابان