بغداد اليوم -  

تنويه


رداً على ظهور العقيد (محمد فيصل حسين عليوي)، على قناة (آي نيوز) الفضائية مع مقدمة البرامج (رفيف الحافظ) والقيام بالتشهير بالمؤسسة العسكرية عبر معلومات وكلام غير دقيق، نوضح ما يلي:


اولاً: قابله السيد وزير الدفاع قبل أشهر من اجل ترقيته في جدول تموز المقبل باعتباره "جريح"، ولإنسانية السيد الوزير واهتمامه بالجرحى قام بإسناد منصب مدير قسم الدراسات في مديرية حقوق الانسان للعقيد المذكور آنفاً.


ثانياً: انتحل صفة مدير مكتب السيد وزير الدفاع خلال فترة عمله  كمدير قسم في المديرية، وقام بارسال طلب الى احدى المصارف باسم مدير المكتب، وشُكل مجلس تحقيقي بحقه في دائرة الادعاء العام العسكري، لانتحاله صفة.


ثالثاً: تبين أثناء التحقيق معه ايضاً انه ليس جريحاً، وجرى تقصيره وفق القرار التشريعي ١٦٠ لسنة ١٩٨٣ وكذلك وفق المادة ٢٤٥ لـ "كذبه" على السيد الوزير وادعائه أنه جريح.


رابعاً: تبين ايضاً اثناء التحقيق معه، وجود شكاوى من المنتسبين في مديرية حقوق الانسان، لتصرفات قام بها اثناء عمله كمدير قسم بالمديرية، لا تمت للسلوك العسكري بصلة.


خامساً: بعد كشف ما قام به، وإرسال أوراقه إلى الدائرة القانونية لإحالته إلى المحكمة العسكرية، وعدم استحقاقه للترقية الى رتبة عميد لوجود مجالس تحقيقية بحقه، لجأ الى احدى القنوات الفضائية لغرض التعاطف معه.


- بعد ما ذكر اعلاه، تؤكد وزارة الدفاع:


اولاً: انها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق العقيد (محمد فيصل حسين عليوي) لظهوره على وسائل الإعلام ومخالفة الأوامر الصادرة بعدم الظهور الإعلامي، وسيتم تشكيل مجلس تحقيقي بحقه.


ثانياً: نهيب بوسائل الإعلام كافة والقنوات الفضائية، بعدم استضافة أي منتسب تابع إلى وزارة الدفاع، وخلافه سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المؤسسة الإعلامية ومقدمي البرامج، كونه يؤدي إلى التشهير والمساس بالمؤسسة العسكرية.


لذا اقتضى التنويه


وزارة الدفاع 

٤ حزيران ٢٠٢٤

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي توقيف بحق قائد الجيش الروسي ووزير الدفاع

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي توقيف بحق قائد الجيش الروسي ووزير الدفاع

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع السورية تصدر قرارات حول مكلفي الخدمة العسكرية والاحتياط و"جيش المتطوعين"
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي توقيف بحق قائد الجيش الروسي ووزير الدفاع
  • المؤسسة الوطنية للنقل البحري تصدر بيانا هاما للمسافرين
  • الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس