أعلنت شركة التواصل الاجتماعي "إكس" المعروفة سابقا باسم "تويتر"، الاثنين، أنها ستسمح بنشر وتداول محتوى إباحي على منصتها، وفقا لشروط محددة. وفي تحديث على موقعها الإلكتروني، قالت الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، إن المستخدمين "يجب أن يكونوا قادرين على إنشاء وتوزيع واستهلاك المواد المتعلقة بالموضوعات الجنسية، طالما تم إنتاجها وتوزيعها بالتراضي".



وأضافت الشركة المملوكة للملياردير الأميركي، إيلون ماسك، أنه "يمكن أن يكون التعبير الجنسي، سواء كان مرئيا أو مكتوبا، شكلا مشروعا من أشكال التعبير الفني".

وتابعت: "نحن نؤمن باستقلالية البالغين في التعامل مع، وإنشاء محتوى يعكس معتقداتهم ورغباتهم وتجاربهم، بما في ذلك تلك المتعلقة بالحياة الجنسية".

وبحسب أسوشيتد برس، فإن المواد الإباحية كانت مسموحة أيضا في عهد تويتر قبل استحواذ ماسك على الشركة، رغم عدم وجود سياسة رسمية معمول بها في هذا الإطار.

وقالت "إكس" في تحديثها الجديد إنها ستقيد المحتوى الإباحي للأطفال وللمستخدمين البالغين الذين يختارون عدم رؤيته.

وجاء في تحديث الشركة أنها تحظر أيضا المحتوى الذي يروج للاستغلال أو عدم الموافقة (..) أو إضفاء الطابع الجنسي على القاصرين أو إيذائهم والسلوكيات الفاحشة.

وأضافت أنها لا تسمح بمشاركة محتوى للبالغين في أماكن "مرئية للغاية" مثل صور الملفات الشخصية للمستخدمين أو الخلفيات الموجودة في صدر الحسابات.

وتتناقض سياسة "إكس" مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" المملوكتين لشركة "ميتا"، بالإضافة إلى "تيك توك" و"يوتيوب" التابع لشركة "غوغل".

وقال أستاذ الاتصالات المساعد بجامعة كورنيل، بروك إيرين دافي، "إن تحرك المنصة للسماح بمحتوى للبالغين يتوافق بشكل جيد مع استراتيجية التسويق للشركة"، بعد استحواذ ماسك عليها في عام 2022.

وأردف في تصريحاته لوكالة أسوشيتد برس أن "شركة إكس استفزازية بشكل غير اعتيادي وقد سعت إلى تمييز نفسها عن المنافسين الذين يحرصون على أمان العلامة التجارية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو وسام الشرف لمساهمته في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وجاء في نص المرسوم الذي نشر على البوابة الرسمية للوثائق القانونية: "لمساهمته الكبيرة في تطوير وتعزيز العلاقات بين روسيا الاتحادية وجمهورية الكونغو، منح وسام الشرف لرئيس جمهورية الكونغو، ساسو نغيسو دينيس".

إقرأ المزيد رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده

ووصل رئيس الكونغو إلى روسيا يوم الثلاثاء وستستمر زيارته حتى 29 يونيو الجاري.

وأعرب رئيس الكونغو في وقت سابق عن اعتقاده بأن الشركات الروسية ستحصل على التصاريح اللازمة لإقامة المشاريع الاستثمارية وستكون قادرة على تشغيل إنتاج النفط والغاز في بلاده.

وفي مارس 2023، ذكرت شركة لوك أويل أنها كانت تناقش مع الكونغو الدخول في مشاريع جديدة في هذا البلد كمشغل. وذكرت الشركة أنها تعمل في الكونغو في مشروع Marine XII الذي تديره شركة إيني الإيطالية. وشددت الشركة الروسية على أهمية هذا المشروع الفائقة بالنسبة لها.

في أكتوبر عام 2019، وقعت مجموعة من الشركات من ضمنها المركز الروسي للتصدير مذكرة تفاهم رباعية لمد خط أنابيب لنقل المنتجات النفطية في جمهورية الكونغو، الغنية بالموارد الطبيعية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X
  • شركة ملابس تركية بارزة عالميا تقترب من الإفلاس
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • وظائف شاغرة بمرتبات مجزية وبدون خبرة.. اعرف الشروط
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة
  • استهداف سفينة تجارية قبالة الحديدة باليمن
  • أوبن إيه آي تؤجل إطلاق المساعد الصوتي لمواجهة مخاوف الأمان
  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين