أثار الإعلامي عمرو أديب جدلا في الشارع المصري، بعد نقله أخبارا غير مؤكدة حول تغيّر خطة تخفيف أحمال الكهرباء، زاعما أن مدة انقطاع الكهرباء قد تمتد لـ 2.5 أو 3 ساعات بدلاً من ساعتين، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأثارت هذه التصريحات الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية. لكن وزارة الكهرباء، نفت هذه الأنباء المتدوالة، مؤكدة أنه لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن.

تصريحات عمرو أديب عن زيادة مدة انقطاع الكهرباء

وقال الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه «الحكاية» من الممكن أن تكون هناك خطة جديدة لتخفيف الأحمال الكهربائية، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات.

زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي لـ 3 ساعاتاستياء المواطنين من زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي

وانتشر بعد هذا التصريح حالة من الانزعاج بين المواطنين، الذين عبروا عن استيائهم من احتمال تنفيذ هذا الإجراء من قبل الحكومة، لأن ذلك سيؤثر بالسلب على حياتهم اليومية ومعيشتهم.

زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي

ولا يوجد حتى الآن أي قرارات رسمية بشأن زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية، وما يتم تداوله ما هو إلا اجتهادات شخصية، وفي حال اتخاذ أي قرارات من الدولة، سيتم الإعلان عنها على الفور.

زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي لـ 3 ساعاتانقطاع الكهرباء في غير المواعيد المحددة

وأعلنت الشركة القابضة للكهرباء أن المواطنين، يمكنهم التواصل مع خدمة أعطال الكهرباء في حالة انقطاع الكهرباء في غير المواعيد المحددة لتخفيف الأحمال، والمعلن عنها بمدة ساعتين.

وقف تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أن هناك خطة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء في شهر نوفمبر أو ديسمبر 2024، وذلك يتعارض مع تصريحات عمرو أديب.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر

رئيس الوزراء: وقف تخفيف الأحمال بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بحد أقصى

السيسي: وقف تخفيف الأحمال يعني مضاعفة فاتورة الكهرباء 3 أضعاف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو أديب تخفيف أحمال الكهرباء الشركة القابضة للكهرباء انقطاع التيار الكهربائي زيادة مدة انقطاع الكهرباء خطة تخفيف أحمال الكهرباء وقف تخفيف الأحمال انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال الکهرباء فی عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار الوزارة بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات، إذ تقرر تطبيق نظام الفترتين بدلاً من الفترة الواحدة، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي استجابةً لزيادة الكثافة الطلابية في بعض المدارس، وذلك لضمان تحسين جودة التعليم.

نظام الفترتين في المدارس الرسمية لغات

وفقًا للمصادر، فإن المدارس الرسمية لغات ستعمل بنظام الفترتين، في حال ازدياد الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية، بمختلف المراحل.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تيسير الدراسة في جميع المدارس، بما في ذلك المدارس الرسمية لغات، لتلبية احتياجات الطلاب.

أهمية الأنشطة التربوية

أشارت المصادر أيضًا إلى أهمية انتظام كل أنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، تحت إشراف المعلمين والإحصائيين، لتعزيز القيم التربوية لدى الطلاب.

انتظام الدراسة

في السياق نفسه، أوضحت المصادر أن الدراسة منتظمة في جميع المدارس الحكومية والخاصة في كافة المحافظات، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، دون رصد أي مشكلات.

وأكدت الوزارة، في وقت سابق، على التيسيرات العديدة، التي تم توفيرها للمراحل التعليمية المختلفة من أجل تخفيف الكثافات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • نادي العظماء.. عمرو أديب عن السوبر: لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك
  • عمرو أديب: مقتل نصر الله خيانة عظمى.. وحزب الله لم ينجو أحد
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة