قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى وسيف، إحالة خريجة كلية تربية رياضية إلى النيابة العامة بعد أدائها امتحان مادة نظم المعلومات بكلية التجارة بديلا عن نجلة خالتها في الفرقة الرابعة بكلية التجارة، وأمر رئيس الجامعة عميد الكلية بتحرير محضر شرطة بالواقعة وتسليم خريجة كلية التربية الرياضية لقسم الشرطة لإثبات الواقعة.

وقال رئيس الجامعة خلال تصريحات صحفية أن أثناء مراقبة الامتحان من قبل معيد وملاحظة على طلاب مادة النظم والمعلومات بكلية التجارة وبعد تسليم ورقه الإجابة والأسئلة الخاصة بمادة نظم المعلومات شعبه اللغة الإنجليزية وأثناء مراجعة إثبات شخصية كل طالب تبين أن في اللجنة رقم 19 قطاع ج وجود فتاه تؤدى الامتحان وعندما تم سؤالها عن إثبات شخصيتها ارتبكت لعدم وجود إثبات شخصية معها، وبسؤال زملائها لم يستدلوا عليها وأكدوا عدم معرفتهم بهذه الطالبة.

وأضاف رئيس الجامعة أن المعيد والملاحظة استدعيا شؤون الطلبة للاستفسار عن اسم الطالبة وتبين أن اسمها «س. أ. م» تبين أن صورة الطالبة التي تميت طباعتها من شؤون الطالبة ليست الفتاة الموجودة داخل اللجنة وأشار رئيس الجامعة أن ملاحظي اللجنة عندما سألوا الفتاة أكدت أنها ليست الطالبة وأنها نجلة خالتها وأنها خريجة كلية التربية الرياضية منذ 5 سنوات وان الطالبة الأصلية متواجدة في القاهرة لإجراء عملية ولادة.

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف أن الملاحظين بعد إستدعائهم أمن كلية التجارة تبين أن داخل متعلقات الخريجة التي إنتحلت صفة طالبة وادت مادة نظم المعلومات بدلا منها تدعى «س. ه. أ. ط» وتقيم في الحى الاول وحاصلة على بكالوريوس تربية رياضية وتم تحرير محضر إدارى بالواقعة واستدعاء قسم الشرطة وتسليم الفتاة وابلاغ النيابة العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة بني سويف اخبار بني سويف امتحانات الجامعات جامعة بني سويف رئیس الجامعة کلیة التجارة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عَقد قسم الكيمياء؛ بكلية العلوم بالجامعة، اليوم الأحد الموافق 29 من سبتمبر، الملتقى العلمي الدوري الأول للقسم (ASMPAC-1)، وذلك تحت إشراف وبحضور: الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الحميد أبوسحلي عميد كلية العلوم، والدكتور أبو بكر الطيب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتنظيم: الدكتور بهاء محمد أبوزيد رئيس قسم الكيمياء، والدكتور عوض إبراهيم محمد الأستاذ بالقسم ومنسق الملتقى.

و أكد الدكتور أحمد المنشاوي: حرص الجامعة على رفع جودة البحث العلمي، والإرتقاء بالنشر الدولي؛ مما أثمر عن تحسّن ملحوظ فى تصنيف الجامعة عالميًا ومحليًا، منوهًا بأن هذا الإنجاز يمَثّل حافزًا لشباب الباحثين من أبناء الجامعة؛ لمواصلة إنتاجهم العلمي وتطويعه لخدمة المجتمع.

 وأشار رئيس جامعةأسيوط؛ إلى أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على الإتجاهات العلمية الحديثة فى كافة فروع علم الكيمياء، وذلك من خلال؛ المحاضرات العلمية المتخصصة، التي تعد مرجعًا لشباب الباحثين بالقسم، مؤكدًا أن كلية العلوم: تعد مركزًا علميًا؛ لنشر المعرفة فى كافة مجالات العلوم، وذلك بما تضمه من خبراء وكوادر بارزين، ونماذج علمية مُشرفة، فى التعليم والابتكار والبحث العلمي.

 وأوضح الدكتور جمال بدر؛ أن علم الكيمياء يعد واحدًا من أهم التخصصات البينية، التى تتكامل وتتضافر مع العديد من مجالات العلوم الأخرى الإنسانية والطبيعية؛ لخدمة المجتمع وحل مشكلاته، مشيرًا إلى أن الملتقى يُمثل فرصة مهمة؛ لصقل الخبرات العلمية لشباب الباحثين، من خلال؛ الإفادة من خبرات أساتذة القسم المتخصصين.

 ووجّه الدكتور عبد الحميد أبو سحلي الشكر إلى إدارة الجامعة؛ لدعمها الكبير للنشاط العلمي والبحثي للكلية، وهو ما أثمر عن تحقيقها للعديد من الإنجازات العلمية فى التصنيفات العالمية المعنية بتخصصات الكلية، والتى كان آخرها إدراج (16) من أعضاء هيئة التدريس بالكلية فى تصنيف جامعة ستانفورد لأفضل (2%) من العلماء المتميزين عالميًا، مؤكدًا على استمرار الكلية فى هذا النهج البحثي والعلمي المتميز.

 وأوضح الدكتور أبوبكر الطيب؛ أن هذا الملتقى يمثل واحدًا من جوانب النشاط البحثي لقسم الكيمياء، والذى يسهم فى تأهيل شباب الباحثين؛ للتعرف على العلوم الحديثة فى مجال الكيمياء، وتطبيقاتها، وإبقائهم على اطلاع دائم على التطورات، والتقنيات العلمية الحديثة، وتدريبهم عليها.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة