انتشلت قوات الحماية المدنية بإنتشال جثتين حتى الآن تحت عقار ميت غمر المكون من 5 طوابق والذي انهار اليوم ، فيما تواصل القوات جهودها للبحث عن ضحايا أخرين في الوقت الذي رجحت فيه محافظة الدقهلية أن سبب الحادث ارتطام ونش عملاق خاص بنقل الأثاث بالعقار القديم مما تسبب في انهياره .

آليات عملاقة لإزالة الأنقاضالأهالي يشاركون في البحث عن الضحايا

منزل قديم

وأكدت محافظة القهلية في بيان إعلامي بأنه في تمام الساعة 3 ظهر اليوم حدث انهيار لأحد المنازل القديمه بمدينة ميت غمر والذي يقع بشارع النبي دانيال مكون من عدد 5 ادوار ووقع الإنهيار علي أثر ارتطام أحد الاوناش الخاصه بنقل الأثاث المنزلي كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به .

خسائر في الأرواح

 وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن النتائج المبدئية تشير الي وقوع خسائر في الأرواح وإصابات ووجه علي الفور لكافة الأجهزة المعنية بالتوجه الي موقع الحادث والتعامل معه ( الصحه - الإسعاف - الحماية المدنية ) حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل حالات الوفاه والمصابين الي المستشفي لتلقي العلاج ، كما تم الدفع بسيارات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ للبحث عن ناجيين تحت الأنقاض وما زال البحث مستمراً ، كما وجه لرئيس مركز ومدينة ميت غمر اللواء أنور زغلول بسرعة الانتقال الي موقع الحادث ومتابعة الموقف أول بأول ، وأمر علي الفور فريق مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) بمتابعة الموقف من خلال التنسيق مع كافة الاجهزة المعنية 

ويطمئن  محافظ الدقهليه  المواطنين أن فرق العمل قد باشرت عملها علي الفور للبحث عن ناجيين ونقلهم الي المستشفيات لتلقي العلاج .

من جهة أخرى تواصل قوات الحماية المدنية أعمال البحث عن ضحايا الحادث ، وبيان أسباب سقوط العقار وانهياره   .

المعدات الميكانيكية 

كما تم استدعاء المعدات الميكانيكية بمجلس مدينة ميت غمر للمشاركة في رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا جراء الحادث ، وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى ، إخطارًا من المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر بانهيار عقار مكون من 5 أدوار في شارع النبي دانيال متفرع من شارع مدرسة التجارة، ووجود ضحايا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنتشال جثتين عقار ميت غمر إنهيار عقار قديم الحماية المدنية البحث عن الضحايا الحمایة المدنیة البحث عن میت غمر

إقرأ أيضاً:

5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة

سجلت الحماية المدنية، اليوم الاثنين، إصابة 5 أشخاص، إثر نشوب حريق داخل مصنع بولاية باتنة.

وحسب ما جاء في بيان الحماية المدنية، فإن الأخيرة تدخلت على الساعة 14 سا 40 د، من اجل إخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج وتخزين الاحذية. وهذا على مستوى منطقة النشاطات (كشيدة) ببلدية ودائرة باتنة.

كما أكدت الحماية انها تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى باقي أنحاء المصنع. وخلف الحادث إصابة 5 أشخاص لهم صعوبة في التنفس تم إسعافهم و نقلهم إلى المستشفى المحلي.

وسخرت مصالح الحماية المدنية لهذا التدخل، 9 شاحنات إطفاء و5 سيارات إسعاف.

مقالات مشابهة

  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • إنقاذ 6 أشخاص وانتشال 5 جثث من أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • انتشال الجثة السادسة في حادث عقار حارة درويش بأسيوط
  • 6 ضحايا في حادث مرور بالمسيلة
  • 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن.. ننشر أسماء ضحايا منزل أسيوط المنهار
  • الدفع بسيارات إطفاء بعد تسرب غاز أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • محافظ أسيوط يتابع جهود انتشال الضحايا من أسفل العقار المنهار بحي شرق
  • بالصور| ارتفاع ضحايا منزل أسيوط المنهار
  • سطيف.. البحث عن غريق في سد بوعمران