آخر تحديث: 4 يونيو 2024 - 4:56 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني غريب أحمد، اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2024)، أن جداول الموازنة أنصفت إقليم كردستان.وبيّن أحمد في حديث صحفي، إننا “استطعنا تثبيت حقوق مواطني الإقليم وخاصة من الموظفين، حيث تم تضمين فقرة الرواتب داخل جداول الموازنة لسنة 2024”.

وأضاف أنه “نستطيع القول بأن أزمة الرواتب انتهت وما تبقى فقط أمورا فنية يمكن حسمها عبر اللجان المشتركة بين حكومتي بغداد وأربيل، ومنها قضية توطين الرواتب حيث تسري بشكل انسيابي”، وأشار أحمد إلى أن “الخلافات الأخرى فيما يخص النفط والغاز يمكن حلها عبر إقرار القانون، الذي سيحل باقي المشاكل بين الطرفين”.وأقر مجلس النواب ، يوم أمس الاثنين، الموازنة العامة الاتحادية لعام 2024، فيما قالت اللجنة المالية بالمجلس إن الموازنة تتضمن وفرة مالية للمحافظات والوزارات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية الاجنة

بغداد اليوم -  بغداد

أعلن وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان سامان برزنجي، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، أنه ليس هناك سوى حالتين مؤكدتين لمرض الحمى النزفية بالإقليم حتى الآن، فيما أشار إلى أن قضية الأجنة المتروكة في المقابر في طور التحقيق.

وقال برزنحي في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إن "وزارة الصحة كثفت جهودها لمتابعة حالات الإصابة بالحمى النزفية منذ بداية موسم الحر"، مبينا أن "ليس هناك سوى حالتي إصابة بالمرض في الإقليم حتى الآن وقد فارق أحدهم الحياة".

وأضاف أن "حالات الإصابة بالمرض في الإقليم قليلة جدا مقارنة بالمحافظات العراقية الأخرى التي تشهد تسجيل أعداد كبيرة جدا بالإصابة والوفيات جراء المرض".

وتابع الوزير انه "فيما يخص العثور على عشرات الأجنة في علب، بأحد المقابر في أربيل تم تشكيل لجنة تحقيقية في الأمر والتوصل إلى هوية ومحل الفاعلين"، مشيرا إلى ان "إعلان النتائج للرأي العام بعد الانتهاء من عمليات التحقيق".

واكد على “اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق الفاعلين لو تبين أن الأمر جرى خارج السياقات الشرعية والصحية".

مقالات مشابهة

  • السوداني: مراجعة سلّم رواتب يستلزم مراجعة نحو 34 قانوناً وقراراً
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • مالية إقليم كوردستان ترسل جدول رواتب شهر حزيران الى بغداد
  • صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية الاجنة
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان- عاجل
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟
  • بينها جداول الموازنة.. رئيس الجمهورية يصادق على عدة قوانين
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء