الرياض

أعلن مجلس الوزراء اليوم عن موافقته على تحمل الدولة الضرائب والرسوم الجمركية على إرساليات المواشي الحية اعتباراً من تاريخ 11 / 11 / 1445هـ إلى نهاية موسم حج هذا العام 1445هـ.

كما وافق المجلس على تعديل نظام مراقبة شركات التمويل، ووافق على تنظيمات الهيئات الآتية: (هيئة الأدب والنشر والترجمة، وهيئة المتاحف، وهيئة التراث، وهيئة الأفلام، وهيئة المكتبات، وهيئة فنون العمارة والتصميم، وهيئة الموسيقى، وهيئة المسرح والفنون الأدائية، وهيئة الفنون البصرية، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الأزياء).

وجاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وفي مستهل الجلسة، اطمأن خادم الحرمين على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم حج هذا العام، وما سخرته أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها من جهود وإمكانات ومشروعات؛ بهدف تقديم المزيد من وسائل الراحة والطمأنينة لوفود الرحمن.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرسوم الجمركية المواشي الحية مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

إزالة 16 مخيم لتربية وذبح المواشي عشوائيًا بالدمام

أزالت بلدية غرب الدمام 16 مخيمًا، تُستخدم لتربية وذبح المواشي بطرق مخالفة للأنظمة ومخلة بالبيئة، مع تطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود مكثفة تهدف إلى القضاء على العشوائيات المخالفة للأنظمة والتعليمات، والحد من الممارسات التي تؤثر سلبًا على البيئة والمظهر العام.
أخبار متعلقة شاهد| استمرار تجاهل الصحة العامة.. ”اليوم“ ترصد فوضى الذبح العشوائي بالدماموداعًا للازدحام.. إلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بالدمامرفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سريروشارك في الحملة كل من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، واللجنة الفرعية لمراقبة العقارات وإزالة التعديات بإمارة المنطقة الشرقية، وشرطة الدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القضاء على العشوائيات - اليوم القضاء على العشوائيات - اليوم القضاء على العشوائيات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت البلدية على استمرارها في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، وتعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة لضمان بيئة حضرية مستدامة ونظيفة.خطوة هامة لحماية البيئةمن جانبه، أشاد مواطنون ومختصون بحملة بلدية غرب الدمام لإزالة المخيمات العشوائية لتربية وذبح المواشي، مؤكدين أنها خطوة ضرورية لحماية الصحة العامة والبيئة.
ودعا المواطنون والمختصون إلى ضرورة استمرار الحملات التفتيشية وإزالة جميع المخيمات العشوائية، وتشديد الرقابة على مربي ومذبحي المواشي لضمان التزامهم بالاشتراطات الصحية والبيئية.
وقال المواطن فهد السبيعي: ”هذه المخيمات تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، فتربية وذبح المواشي بطرق غير صحية قد يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة“.
وأشار، إلى أن ”هذه المخيمات تتسبب في روائح كريهة وتجمع الحشرات، مما يؤثر سلبًا على جودة الحياة في المناطق المجاورة“.انتهاك الأنظمة الصحيةمن جانبه، أكد الدكتور خالد العتيبي، مختص في الصحة العامة، أن ”تربية وذبح المواشي في هذه المخيمات يمثل انتهاكًا صريحًا للقوانين والأنظمة الصحية، ويجب التعامل بحزم مع المخالفين“. مضيفا أن ”هذه المخيمات تتسبب في تلوث التربة والمياه الجوفية، وتشكل تهديدًا للبيئة بشكل عام“.
من جهته، أكد القانوني أحمد الجيراني أن إزالة المخيمات العشوائية لتربية وذبح المواشي في غرب الدمام تعد إجراءً قانونيًا ضروريًا يهدف إلى حماية الصحة العامة والبيئة. مشيرا إلى أن هذه المخيمات تمثل مخالفة صريحة للأنظمة البلدية والصحية والبيئية، وتعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية والعقوبات. لافتا إلى ان الهيئة العامة للغذاء والدواء غرامة حددت غرامة 2000 ريال مع إتلاف الذبائح في حال الذبح العشوائي خارج المسالخ، في حال تكرار المخالفة تضاعف الغرامة.
وشدد على أن هذه المخيمات تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، حيث يمكن أن تؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة بسبب عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، تتسبب في تلوث البيئة وإلحاق الضرر بالتربة والمياه الجوفية.
ودعا الجيراني الجهات المختصة إلى الاستمرار في تنظيم الحملات التفتيشية لإزالة جميع المخيمات العشوائية، وضمان عدم عودتها مرة أخرى. مطالبا بتطبيق العقوبات بحزم على المخالفين للأنظمة، وتوعية المجتمع بأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين المتعلقة بتربية وذبح المواشي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • إزالة 16 مخيم لتربية وذبح المواشي عشوائيًا بالدمام
  • رئيس مجلس النواب الأميركي: بايدن لا يستطيع أن يكون رئيسا لفترة ثانية
  • بوابة مجلس الوزراء تنشر أسعار اللحوم اليوم الجمعة 28-6-2024 بالأسواق
  • إعلام عبري: مجلس الوزراء يوافق على إجراءات سموتريش لمكافحة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • العوادي: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • السومرية تنشر قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم