sayidaty، الماس الطبيعي والمختبري علاقة تصادم أم تكامل؟،الماس الطبيعي والمختبري علاقة تصادم أم تكامل؟f.mazraaniThu, 08 03 2023 11 45 .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الماس الطبيعي والمختبري.. علاقة تصادم أم تكامل؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الماس الطبيعي والمختبري.. علاقة تصادم أم تكامل؟
الماس الطبيعي والمختبري.. علاقة تصادم أم تكامل؟ f.mazraani Thu, 08/03/2023 - 11:45

في عام 1902، كانت De Beers مسؤولة عن إنتاج وتوزيع 90% من الماس الخام في العالم. ولكن في عام 1929، حدث الانهيار الاقتصادي الكبير، ولم تعد De Beers قادرة على الاعتماد على الوضع الاجتماعي كما كانت.

لمواجهة الانهيار الاقتصادي الكبير، تواصلت De Beers مع N. W. Ayer، الذي قدم واحدة من أكثر حملات التسويق ذكاء واستمرارية؛ حيث ربط الماس بفكرة الحب والزواج والالتزام، وأصبحت شعارات De Beers "الماس إلى الأبد"، فأكدت الرابطة القوية بين الماس ومؤسسة الزواج، وأصبح خاتم الماس رمزاً للحب الأبدي لدى العرائس الصغار.

حتى في خلال أفلام هوليوود، فقد أكدت مارلين مونرو أن الماس هو حقاً أفضل صديق للفتاة، مثل فيلم Gentlemen Prefer Blondes. وهكذا أمن الماس مكانته بوصفه عنصراً أساسياً لكل خاطب يستحقه. وهكذا تمكن سيسيل رودس دي بيرز من تطوير شركة التعدين التجاري التي ضمنت أن الماس سيحتفظ برغبتهم في الانتشار مع ضمان ندرته.

مع تزايد أهمية الماس في مجتمع الأثرياء، أمثال الثرية إيفلين والش ماكلين، التي كانت تتباهى بقطع شهيرة مثل الماس الأمل ونجمة الشرق؛ اجتهد العلماء كثيراً لإنتاج الماس في المختبر عن طريق محاكاة الظروف الطبيعية الهائلة لتشكيل الماس الطبيعي لإنتاج الماس المختبري بنفس خصائص الماس الطبيعي.

في أوائل ديسمبر عام 1954، تم إنتاج أول ماسة مزروعة في المختبر. نجحت شركة جنرال إليكتريك في إنتاج أول ألماس مزروع في المختبر نتيجة الأبحاث في مشروع فائق السرية لإنشاء الماس في المختبر باسم "Project Superpressure. وقد حققوا نتائج باهرة، وذلك بتعريض بلورات البذور الصغيرة إلى درجات حرارة تصل إلى 1600 درجة مئوية وضغط يبلغ 100 ألف ضغط جوي.

يعرف الماس في علم المواد "المادة النهائية"، فهو أقسى المواد، وأعلى موصل حراري، وذو مقاومة كهربائية عالية، وسرعة الموجات الصوتية، ودرجات حرارة عالية، وتحمل عالٍ للإشعاع، ودروع عالية الجهد؛ ما يجعله عنصراً مهماً في الصناعات الطبية والكهربائية. والأمر الذي يجعل إنتاجه في المختبرات مجدياً تجارياً.

في دبي قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع، إنه تم تداول أكثر من 1.5 مليار دولار من الماس المزروع في المختبر في عام 2022، موضحاً أن علينا أن نعلم أننا ما زلنا في البداية الحقيقية للسوق، وأن ندوة LGD بمركز دبي للسلع المتعددة ستشكل سابقة، بوصفها أول تجمع إقليمي.

وأضاف: "تم التقليل من قيمة الماس المزروع، على نطاق واسع، أو أسيء فهمه، أو تم عدّه خطأ أو أنه تهديد لأعمال الماس الطبيعي الحالية، فقد كنت مسروراً للغاية بمستوى الدعم الذي أظهره خبراء الصناعة من كلا الجانبين الذين يفهمون القيمة التكميلية للماس المزروع في المختبر. وأولئك الذين ستستفيد صناعاتهم بشكل كبير من الوصول المباشر إلى ما سيصبح مركزاً صناعياً عالمياً".

وختاماً، فإن من يقدر العلاقة التكميلية بين الماس الطبيعي والمزروع فإن صناعاتهم ستستفيد بشكل كبير.

الكاتب دانا العلمي Publication Date Thu, 08/03/2023 - 11:45 دانا العلمي المقالات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الماس الطبيعي والمختبري.. علاقة تصادم أم تكامل؟ وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الماس فی

إقرأ أيضاً:

بـ طاقة تبلغ 155 ألف طن.. مصر تتسلم الشحنة الـ 7 من الغاز الطبيعي المسال

تسلمت مصر شحنة جديدة من الغاز الطبيعي المسال بـ حجم طاقة بلغت حوالي 155 ألف طن من إجمالي شحنات الغاز الطبيعي التي تعاقدت عليها مصر، يذكر أن الشحنة التي تسلمتها مصر اليوم هي الشحنة السابعة من دول مالطا التابعة لـ الاتحاد الأوروبي.

وبحسب موقع العربية من خلال تصريحات لأحد مسئولي الحكومة في مصر صرح لـ العربية، فإنه من المفترض أن تتسلم شركة إيجاس «الشركة القابضة لـ الغاز الطبيعي»، مشيرا إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تفريغ الشحنة الجديدة داخل سفينة «هوج جاليون» التي تعاقدت عليها الحكومة المصرية لـ شحنات الغاز الواردة من الخارج.

فيما لفت المسؤول إلى أن مصر استقبلت نهاية الأسبوع الماضي، الشحنة السادسة من الغاز المسال في منطقة العين السخنة، ضمن 21 شحنة تعاقدت عليها الحكومة لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الغاز اللازم لتشغيل المحطات العاملة بالوقود الأحفوري.

ومن المفترض أن يجري تدفيع شحنات الغاز عقب تغييرها داخل الشبكة القومية للغاز بالبلاد لتتوجه عقب ذلك إلى محطات الكهرباء والمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة، إذ تستقبل مصر الشحنات المتعاقد عليها إما داخل ميناء سعيد بالعين السخنة، أو سفينة إعادة التغويز الموجودة في ميناء العقبة.

وتدرس وزارة البترول إضافة وحدة عائمة لتخزين وتغيير الغاز المسال بالعين السخنة مع إمكانية استخدام تسهيلات الإسالة الحالية بمنطقتي دمياط وادكو بشكل عكسي، بحسب تصريح وزير البترول كريم بدوي، أمام اللجنة البرلمانية المختصة بمناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضاًبنسبة ارتفاع 19%.. صادرات الملابس الجاهزة تسجل 1.08 مليار دولار

6.54% ارتفاع في قطاع الطاقة بالبورصة خلال جلسة اليوم

"البترول": شركة "أباتشي" حققت العديد من النجاحات في مصر خلال الفترات الماضية

مقالات مشابهة

  • تساقط الشعر .. المعدل الطبيعي ومتى تذهبين للطبيب؟
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مدير شركة الغاز الطبيعي
  • بـ طاقة تبلغ 155 ألف طن.. مصر تتسلم الشحنة الـ 7 من الغاز الطبيعي المسال
  • أسامة حسني: «من الطبيعي أن يفوز الأهلي على بيراميدز»
  • افتتاح فرع المختبر المركزي بمحافظة البيضاء
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي بـ الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية
  • هل يتلاشى حلم مصر بالعودة إلى منصة تصدير الغاز مع تراجع الإنتاج؟
  • اكتشاف طبقة سميكة من الماس في كوكب عطارد
  • إيران تكشف تفاصيل هامّة عن اتفاق الغاز مع روسيا!
  • أين تقع جزيرة أم الطير ؟