تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 معاوية الصقلي، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت والمهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك مذكرة تعاون بين كلٍ من البنك وشركة السويدي للتنمية الصناعية لمدة ثلاث سنوات بهدف توفير وتسريع الخدمات المصرفية للمستثمرين في مدينة "السخنة 360" وهي مدينة صناعية متكاملة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتشمل مشروعات في قطاعات ذات أهمية استراتيجية لمصر مثل الصناعات الدوائية، الكيماويات، الأسمدة، الأغذية والمشروبات.

وفي هذا الصدد، أعرب معاوية الصقلي عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية وأكد على التزام التجاري وفا بنك إيجيبت بدعم التنمية الاقتصادية وتعزيز البيئة الاستثمارية في المناطق الصناعية وتوفير الدعم اللازم للمستثمرين لتطوير مشروعاتهم، وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود مشتركة لتعزيز التنمية المستدامة وتحفيز الاستثمارات الصناعية ودفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر.

ومن جانبه، علق المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، على أهمية تمكين عملاء ومستثمري سخنة 360 بحلول مصرفية متكاملة مقدمة بالتعاون مع التجاري وفا بنك إيجيبت. فضلاً عن أن هذا التعاون يعد تأكيداً على التزام الشركة تجاه عملائها بتقديم معيار جديد للاستثمار من خلال توفير الحلول المختلفة للتمويل مما يساهم في تحقيق اهداف العملاء من زيادة الإنتاج والصادرات.

حيث سيقوم التجاري وفا بنك إيجيبت بتوفير وتسهيل الخدمات المصرفية التي يحتاجها المستثمرين لتنفيذ مشروعاتهم في مدينة "السخنة 360" من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية وكذلك خدمات الدفع والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وخدمات الخزانة، والخدمات المصرفية للشركات وخدمات تمويل التجارة، وأي خدمات مالية أخرى تندرج تحت الأنشطة المصرفية التي يقدمها البنك.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يساهم هذا التعاون في تحقيق أهداف النمو والتوسع للشركات المستثمرة، وتعزيز البنية التحتية الاقتصادية في مصر من خلال دعم الاستثمارات وتوفير بيئة أعمال مثالية وتنفيذ أعلى معايير الاستدامة لخلق وتعظيم الفائدة الاقتصادية والاجتماعية التي تؤدي إلى تطوير مختلف القطاعات الصناعية مما يأتي متماشياً مع استراتيجية التجاري وفا بنك إيجيبت وشركة السويدي للتنمية الصناعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجاري وفا بنك السويدي للتنمية الصناعية تحفيز الاستثمارات مدينة السخنة 360 السویدی للتنمیة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله- وكيل أول الوزارة – رئيس التمثيل التجاري، بروتوكول تعاون في مقر البورصة المصرية اليوم، بهدف تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات وزيادة الدور الترويجي لمكاتب التمثيل التجاري الخارجية بإضافة أنشطة الترويج للبورصة المصرية.

وقال رئيس البورصة المصرية، إنّ البروتوكول يهدف إلى التعاون بين الطرفين في أنشطة الترويج الخاصة بالاستثمار وجذب المستثمرين للبورصة المصرية، وتحديد المؤسسات الاستثمارية التي تعمل في الأسواق الدولية والمستهدف جذبها للاستثمار في البورصة المصرية، وأيضا تحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية.

الترويج للاستثمار في البورصة المصرية وجذب المؤسسات الدولية

وأضاف أنه سيجري تنظيم اجتماعات سواء مباشرة أو افتراضيا مع المستثمرين المرتقبين للتعريف بمزايا الاستثمار في البورصة، لافتا إلى أن البروتوكول يتضمن توفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية، بهدف صقل معلوماتهم في مجال الاستثمار بالبورصة المصرية بما يدعم تعاملاتهم مع المستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، ويساعدهم نحو توجيه الاستثمارات إلى البورصة المصرية.

وتابع أنّ توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ البند (58) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير، والذي يندرج تحت المحور السادس الخاص بالترويج ونشر الثقافة المالية والتدريب والعلاقات الدولية.

من جانبه، أوضح الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك في تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية وأنشطة الترويج ذات الصلة الموجهة للمستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، والدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية.

أهداف البرتوكول الموقعة بين الجانبين

كما يتضمن البرتوكول أيضا وضع خطة عمل سنوية تحدد الأنشطة التي سيتعاون الطرفان في تنفيذها في مجال الترويج للاستثمار والتدريب مثل (تنظيم الندوات والمؤتمرات لجذب المستثمرين وزيادة الوعي بفرص الاستثمار في البورصة المصرية، وتحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية، وتنظيم زيارات ميدانية بالتنسيق مع المكاتب التجارية في الخارج لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال الترويج للاستثمار في البورصة المصرية).

ولفت المفوض التجاري إلى أن ذلك التعاون يأتي في ضوء التنسيق بين مختلف جهات الدولة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات والخبراتـ سعيا لجذب المزيد من الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"