تأهلت البولندية ايجا شيفونتيك إلى الدور النصف النهائي ببطولة رولان جاروس الفرنسية المفتوحة للتنس، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى بموسم التنس.

جاء ذلك عقب فوز اللاعبة البولندية، المصنفة الأولى عالميا وعلى البطولة، بسهولة على التشيكية ماركيتا فيندروسوفا، المصنفة السادسة عالميا، بمجموعتين بواقع 6-0 و6-2 في مباراة الدور الربع النهائى التى اقيمت اليوم الثلاثاء واستغرقت ساعة ودقيقتين.

وتواجه اللاعبة البولندية - في الدور المقبل - الأمريكية كوكو جواف، المصنفة الثالثة عالميا، التي أطاحت اليوم بالبطلة التونسية أنس جابر، المصنفة التاسعة عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 4-6 و6-2 و6-3 فى مباراة استغرقت قرابة الساعتين.

وتغلبت ايجا شيفونتيك - في الأدوار السابقة - على الروسية انستازيا بوتابوفا، المصنفة رقم 41 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-0 بالدور الرابع (16)، وعلى التشيكية مارى بازكوفا، المصنفة رقم 42 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-2 بالدور الثالث وعلى اليابانية ناعومي اوساكا، المصنفة رقم 134 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7-6 و1-6 و7-6 بالدور الثانى وعلى الفرنسية ليوليا جيانجيان، المصنفة رقم 148 عالميا، بمجموعتين بواقع 6-1 و6-2 بالدور الاول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بطولة رولان جاروس للتنس بواقع 6

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”

الوحدة نيوز/ تنطلق غدًا الجمعة منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، وستكون البداية بمواجهة منتخبي الأرجنتين والإكوادور على ملعب “إن آر جاي” بمدينة هيوستن الأمريكية.

ويسعى منتخب الأرجنتين، حامل لقب النسخة الماضية في 2021، إلى تأكيد رغبته في الحفاظ على لقبه ومواصلة مسيرته بنجاح نحو النهائي، خاصة بعد تصدره لقمة مجموعته الأولى برصيد تسع نقاط (العلامة الكاملة) من الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول.

ومن المقرر أن يستعيد المنتخب الأرجنتيني خدمات نجمه ليو ميسي الذي غاب عن آخر مباريات منتخب بلاده في الدور الأول، أمام بيرو، بسبب الإصابة وحصوله على راحة للإلحاق بمباريات ربع النهائي.

في المقابل يتطلع منتخب الإكوادور، ثاني المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط إلى كسر عقدة الخسائر أمام المنتخب الأرجنتيني، حيث كان آخر فوز له منذ تسعة أعوام، وتحديدا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عام 2015.

وستستكمل مباريات الدور ربع النهائي، يوم السبت بلقاء منتخبي فنزويلا مع كندا، ويوم الأحد تختتم بمواجهتي كولومبيا مع بنما، وأوروجواي مع البرازيل.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين تواجه الإكوادور في أولى مواجهات الدور ربع النهائي
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس