نشرت وزارة العمل "إنفوجراف" يوضح لقاء  وزير العمل  حسن شحاتة مع مدير إدارة "المعايير" ورئيس قسم الحريات النقابية بجنيف والتقى وزير العمل صباح اليوم الثلاثاء،بمقر منظمة العمل الدولية بجنيف،كورين فارجا،مديرة إدارة معايير العمل الدولية،وكارين كيرتس رئيس قسم  الحريات النقابية،بالمنظمة ،وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة.

 

ويأتي هذا اللقاء على هامش فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي ،المنعقد في قصر الأمم المتحدة بجنيف خلال هذه الأيام بمشاركة ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة حول العالم، من حكومات وأصحاب اعمال وعمال .

 

وخلال اللقاء ،جرى التأكيد على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق في كافة الملفات المشتركة..وأكد الوزير شحاتة حرص مصر على الإلتزام بمعايير العمل الدولية..وأوضح أن ذلك توجيه رئاسي مستمر من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..كما أكدتا "كورين" و"كارين"،على جهود مصر في ملف العمل ،وأنها تسير في الاتجاه والطريق الصحيح نحو تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية واحترام حقوق العمال ،في اطار التعاون المثمر بين مصر والمنظمة .

 

استعرض "الوزير" جهود الدولة المصرية في قضايا "الحريات النقابية والحوار الإجتماعي والعمل الأفضل "..وقال إن تغيير اسم الوزارة من "القوى العاملة " إلى "العمل "،أصبح منهج تؤكد من خلاله الدولة المصرية،عقيدتها الراسخة لتعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي في مجال العمل ،ليشارك الجميع في بيئة عمل لائقة ،لصالح طرفي العملية الإنتاجية ،واستشهد الوزير بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل في مناقشة مشروع قانون العمل ،وكذلك طرح مشروع قانون لحماية ورعاية العمالة المنزلية ،على" الحوار الاجتماعي"،ناهيك عن قرار المجلس القومي للأجور برفع أجور العاملين بالقطاع الخاص،وتوحيده على المستوى القومي ..وكذلك التصديق على اتفاقية العمل البحري، لتحسين ظروف عمل ومعيشة العمالة البحرية المصرية على متن السفن.


شارك في اللقاء المستشار القانوني للوزير ايهاب عبدالعاطي ،ووفد الوزارة :رشا عبدالباسط،و شيماء محمود،وأحمد معروف،و أمنية عبدالحميد..وحضور محمد عادل سكرتير اول بالبعثة المصرية الدائمة بجنيف.

 

8f7f9be4-14ad-4f61-83c1-8eb0686cba28 a945ab04-af05-4993-8e06-2880fab06180 3bafd88b-f6c6-400a-9a48-9196ea942214 f9eb4db3-f26d-4a21-85da-94d532bf8616 33e66da2-4898-4918-9a7e-7e8cc86f6fc5

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل انفوجراف

إقرأ أيضاً:

"الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، اليوم، وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس كيري سيموندس، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وفرص تعزيزها، وبحث المستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

العامة لـ #الأمم_المتحدة.. #عادل_الجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ
أخبار متعلقة الطريق إلى الرياض.. المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في "COP16"الجبير يبحث "حماية البيئة" مع مبعوثة العمل المناخي في الخارجية الألمانيةللتفاصيل | https://t.co/Y6C3lZcm1e#اليوم@AdelAljubeir pic.twitter.com/GIph7NHQFa— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024
وحضر اللقاء، مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السفير خالد بن مساعد العنقري.

مقالات مشابهة

  • عاجل | كامل الوزير: تحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • "المشاط" تختتم زيارتها لنيويورك بلقاء وزير التنمية الدولية الكندي ورئيس مرفق السيولة والاستدامة
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تجنب ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات الدولية
  • *"المشاط" تلتقي وزير التنمية الدولية الكندي ورئيس مرفق السيولة والاستدامة
  • العابد يدعو إلى توحيد الحركة النقابية وإجراء انتخابات وفق المعايير الدولية
  • تعزيز التعاون بين القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني في لقاء توعوي بسوهاج
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس
  • محافظ السويس يناقش ملفات التعديات والتصالح والتقنين 
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي