استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويليام بهرينس نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرافت هاينز العالمية على رأس وفد فني من الشركة وبحث معهم سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر وذلك بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض قيادات الوزارة  .


وخلال الاجتماع أكد القصير أن الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر واعد ومؤكدا على التوجيهات الرئاسية بالتركيز خلال المرحلة المقبلة على زيادة القيمة المضافة وتشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع الزراعي وبالتالي الناتج القومي فضلًا عن تقليل الفاقد والهدر في المحاصيل خاصة الاستراتيجية منها.


وقال وزير الزراعة ان صادرات مصر الزراعية الطازجة تحقق طفرة غير مسبوقة وأن الدولة المصرية تشجع ايضا التصنيع الزراعي وتقدم له كافة  التسهيلات بهدف زيادة الحصيلة الدولارية من المنتجات الزراعية المصنعة.


ووجه قيادات الوزارة بالتعاون مع شركة هاينز وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمساعدة في مجال استنباط اصناف تصنيعية جديدة من الطماطم واجراء الاختبارات اللازمة بالمواسم الزراعية المختلفة بمحافظات مصر بالوجه البحري والقبلي.


وشدد على أهمية ان يتم اتباع العمليات الزراعية الجيدة اثناء الزراعة وضرورة التوافق مع متطلبات السوق العالمي والالتزام بمعايير الجودة والصحة النباتية سواء كان الإنتاج موجه للسوق المحلي أو للسوق الدولي تطبيقا لمتطلبات سلامة الأغذية.


كما وجه الشركة بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية والتوسع في استخدام الأصناف التي تتوافق مع متطلبات التصنيع وضبط عمليات التسعير من خلال الية محددة ودراسة تسويقية سليمة تحدد وقت الحصاد وفقًا لمعطيات السوق.


من جانبهم أعرب مسئولوا الشركة عن سعادتهم باللقاء والتعاون مع وزارة الزراعة وعن رغبتهم في التوسع في زيادة استثمارات الشركة في مصر والاستفادة من مناخ الاستثمار الذي تشهده حاليا،
والجدير بالذكر أن شركة كرافت هاينز العالمية تعمل في مصر منذ عام 1991 بحجم استثمارات حوالى 7 مليار جنية مصرى.


 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة

 قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن اختيار المهندس علاء فاروق وزيرًا للزراعة اختيار موفق لأنه شخصيه لها باع كبير في المجال الزراعي ومحبوب من الفلاحين، لافتا إلى أن علاء  فاروق كان له فضل كبير في رفع الديون عن المعسرين من الفلاحين خلال الفترة السابقة. 

وأضاف عبدالرحمن، إننا نأمل أن يلتزم الوزير الجديد بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى والخاصة بالعمل على تخفيف الأعباء عن الفلاحين بقدر الامكان، مشيرًا إلى أن أول ازمة تقابل الوزير الجديد هي أزمة ارتفاع أسعار الأسمدة في السوق الحر، متمنيا أن يعيد الوزير الجديد هيكلة منظومة توزيع الأسمدة المدعمة.

وأضاف ابو صدام، على الوزير الجديد، أن يعيد قناة مصر الزراعية للفلاحين لتكون منارة الارشاد والتوعية وعرض هموم ومخاوف الفلاحين حيث يتطلب ذلك إعادة النظر في كل مستشاري الوزير السابق الذين كانوا حجر عثرة بين الوزير السابق والفلاحين.

وأكد عبدالرحمن، أن ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية من أهم ما يشغل بال الفلاحين بالإضافة الي ضرورة الانتهاء من المشروعات الزراعية مثل منظومة الكارت الذكي وتحويل الري من الري بالغمر الي ري حديث والعمل علي التواصل المستمر مع الفلاحين علي الأرض وإنجاز تطلعات القيادة السياسية الحكيمة في جمهورية جديدة تتمتع بأمن غذائي

ودعا أبو صدام، الوزير الجديد لاعادة ترتيب الأولويات بوزارة الزراعة ودعم مركز البحوث الزراعية للانتهاء من المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر والمشروع القومي للصرف المغطي

كانت قد شهدت محافظة الإسكندرية فى الأيام الماضية مشكلة كبيرة بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة يرجع لرفع أسعار الغاز لمصانع الأسمدة ولجوء الدولة إلى فكرة تخفيف الأحمال مما أثر سلبيًا على إنتاج بعض المصانع وتوقف بعضها عن الإنتاج بالإضافة إلى زيادة الكميات المصدرة للخارج على حساب السوق المحلي وعدم التزام المصانع بتوريد الحصة المخصصة كسماد مدعم والمحددة بـ 55% من انتاجها مما يؤدي لعدم وصول السماد المدعم للجمعيات الزراعية بالكميات المطلوبه وفي الأوقات المناسبه مما يجبر الفلاحين علي شراء الأسمدة من السوق السوداء خاصة أننا في ذروة احتياج المحاصيل الصيفية للأسمد

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية
  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية