جريدة زمان التركية:
2024-06-29@11:10:27 GMT

وفاة الممثلة التركية فاطمة قرنفيل

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – توفيت الممثلة التركية فاطمة قرنفيل، اليوم الثلاثاء، إحدى نجمات مسلسل “العشق الممنوع”، عن عمر يناهز 72 عاما جراء مرض السرطان.

وأعلنت مديرة أعمال فاطمة قرنفيل، أسلي إسلام أوغلو، بحزن عميق عن وفاة الممثلة القيمة فاطمة قرنفيل، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إسلام أوغلو: “فقدنا فاطمة قرنفيل، التي كانت تعد واحدة من الأسماء المحترمة في السينما والمسرح التركي، لقد شاركت في العديد من المشاريع الناجحة طوال مسيرتها الفنية، وحققت نجاحًا لافتًا للنظر في عالم التمثيل.

كانت تعتبر نموذجًا مثاليًا بفضل أناقتها وجدارتها في العمل وحسن تعاملها مع الآخرين، نحن نتمنى لروح فاطمة قرنفيل الرحمة من الله، ونعرب عن تعازينا لأحبائها، وخاصةً عائلتها. سيبقى نورها مشعًا في قلوبنا وفي عالم الفن. فلترقد بسلام، عزيزتي فاطمة”.

وفاطمة قرنفيل من مواليد مدينة إسكيشهير في 3 فبراير 1952، دخلت السينما بفوزها بالمركز الثالث في مسابقة مجلة سيس عام 1968، بعد دراستها في مركز اللغات والثقافة.

وتزوجت قرنفيل من علي كوكاتيبي عام 1975 ثم انفصلا فيما بعد، وذهبت إلى لندن لدراسة المنسوجات بين عامي 1976 و1980. وعلى الرغم من تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، إلا أن قرنفيل تغلبت على المرض وعادت إلى العمل في عام 2001.

عادت فاطمة قرنفيل إلى الواجهة مرة أخرى من خلال دورها في المسلسل التلفزيوني العشق الممنوع التي اشتهرت بشخصية “شهيرة”، والذي تم بثه على قناة Kanal D في عام 2008 ثم تم دبلجته إلى العربية بعد ذلك، كما لعبت فاطمة قرنفيل دور فاطمة في فيلم Keloglan، أحد الإنتاجات الأسطورية لـ Yeşilçam.

Tags: Fatma Karanfilالعشق الممنوعتركيافاطمة قرنفيل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: العشق الممنوع تركيا

إقرأ أيضاً:

بالبرنس.. أحمد سعد وعمرو سعد يروجان لبرنامجهما الجديد " بيت السعد"

بخفه ظل الصوت العذب والأبتسامة العريضة نجح النجم أحمد سعد مع شقيقة الفنان عمرو سعد في الترويج  لبرنامجهما الجديد "بيت السعد" المقرر  عرضة الفتره المقبله.

ونشر مقطع فيديو قصير لاغنيه "احنا الأوائل " عبر حسابه الشخصي بموقع الإنستجرام، حيث ظهر أحمد سعد وعمرو سعد وسط عدد كبير من الاستعراضات.

وظهر الفنان أحمد سعد بإطلالة لافته كالعادة، حيث ارتدء برنس أبيض، ليبدله  بإطلالة كاجوال شبابية صممت من الجينز ليوكبان أحدث صيحات الموضة لهذا العام.

وقد شارك أحمد سعد في تحدى عضلات لاعب الكره محمد صلاح ليستعرض قوامه الممشوق وعضلاته الرياضية اللافته أمام جمهوره، وعلق على الصور، قائلا:" تحدى صورة الصيف بدون فلتر".

أحمد سعد 
أحمد سعد (20 أغسطس 1981 -)، مغنى مصري.
ولد أحمد سعد علي سيد قناوي في 20 أغسطس 1981 في القاهرة، نشأ في أسرة فنية، وهو شقيق الممثل عمرو سعد.[1] أصدر أحمد سعد سنة 2003 ألبومه الأول بعنوان «أشكي لمين» تضمّن ثماني أغاني منها أغنية «حبيبي روحي»، «يوم واثنين» و«عزيز عيني». وفي سنة 2007 وبعد سلسلة من الأغاني المنفردة أصدر أحمد سعد ألبومه الثاني بعنوان «وحشتني عيونك»، وتضمن إثنا عشر أغنية منها أغاني «جرحونا»، «كفاية كده»، «كل ليلة» وأغنية «علمني الحب». صوّر أحمد سعد أكثر من عشرين أغنية بطريقة الفيديو كليب وقد ساهم ذلك في شهرته خاصة مع تكرار عرضها على القنوات الغنائية المختصة.
غنى العديد من أغنيات الأعمال الدرامية الشهيرة مثل "سألت نفسي" ؛ "مش باقي مني" ؛ إدعولي في الحرم" ومن أشهر الشعراء الذين تعامل معهم الشاعر جمال بخيت، خاص تجربة التمثيل أكثر من مرة في السينما والتلفزيون كمسلسل «إحنا الطلبة» وفيلم «على وضعك» [2]

في 31 أكتوبر لعام 2021، أصدرت نقابة الموسيقيين قرارًا بمنع أحمد سعد من الغناء بسبب عدم دفع الغرامة المالية المقررة عليه بسبب مخالفته لقرارها، وتعد هذه هي المرة الثانية لإصدار قرار بوقفه، حيث أوقف من قبل بسبب غناءه مع المطرب الشعبي حسن شاكوش.
تزوج من الممثلة المصرية ريم البارودي لكنهما أعلنا انفصالهما.[4] كما تزوج من الممثلة المصرية سمية الخشاب لكنهما انفصلا في مارس 2019.

مقالات مشابهة

  • 13 عملاً تشكيلياً بأنامل طالبات «ضد التدخين»
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك في ضيافة «رويال ويندسور»
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • فاطمة الصفي تلفت الأنظار في أحدث ظهور .. فيديو
  • حاجة جزائرية تنال شهادة الماجستير وعيونها على الدكتوراه (صورة)
  • تخللتها بطاقات حمراء.. تركيا تسجل هدفا متأخرا لتطيح بالتشيك من بطولة أوروبا
  • بالبرنس.. أحمد سعد وعمرو سعد يروجان لبرنامجهما الجديد " بيت السعد"
  • إسلام جمال يرزق بمولوده الأول عز الدين
  • الحكومة التركية وإدارة المشاكل بدلا من حلها
  • كرم الله أوغلو: أردوغان يرغب بولاية رئاسية أخرى