بوابة الوفد:
2024-07-02@01:09:08 GMT

البحر الأحمر تنفذ مبادرة" بطاقتك حقوقك"

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر، في إطار جهوده الرامية لتعزيز حقوق المرأة المصرية، مؤخرًا، مبادرة "بطاقتك حقوقك" بالتعاون مع مصلحة السجل المدني في مدينة الغردقة، حيث تم تصوير 70 سيدة وفتاة في مقر المجلس القومي للمرأة، في خطوة تعكس التزام المجتمع بتعزيز حقوق المرأة ودورها الفعّال في المجتمع.

وبموجب هذه المبادرة الرائدة، تعهد المجلس القومي للمرأة بتقديم الدعم اللازم لضمان تحقيق المرأة لجميع حقوقها الأساسية، سواء في مجال الرعاية الصحية، الحماية الاجتماعية، أو المشاركة السياسية. تمثل هذه المأمورية في تصوير السيدات والفتيات خطوة مهمة نحو توثيق وجودهم وضمان حصولهم على المزيد من الدعم والرعاية.

وأكدت مروة حمدى ، مقرر  فرع المجلس القومي للمرأة في البحر الأحمر، أهمية المبادرة، قائلة: "تعكس هذه المبادرة التزامنا بدعم وتمكين المرأة المصرية. ونحن نسعى جاهدين لضمان حصول كل امرأة وفتاة على حقوقها الكاملة والعيش بكرامة واحترام في المجتمع".

وقدمت الشكر مصلحة السجل المدني بالغردقة على تعاونها المثمر في هذه المبادرة، ونؤكد استمرار جهودنا لتعزيز مكانة المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين في مجتمعنا".

تأتي هذه المبادرة ضمن بروتوكول التعاون الذي وُقع بين المجلس القومي للمرأة وقطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.

وتأمل المؤسسات المشاركة أن يكون لهذه الجهود الإيجابية تأثير كبير على تعزيز حقوق ووضع المرأة في المجتمع المصري

المبادرة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه قومى المراة البحر الأحمر بطاقتك حقوقك المجلس القومی للمرأة هذه المبادرة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات

في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، والذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نظم المجلس بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة، لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع وهي البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر.

عصف ذهني وتحليل بيانات 

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة إلى إجراء جلسات عصف ذهني، وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التي تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

وحاضر فى الورشة الأستاذ تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي «SWOT»، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل «PESTEL»، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

تحديد أصحاب المصلحة 

كما تضمنت الورشة التي نظمها القومي للمرأة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، إضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات