12 وجهة استثنائية تنتظر السياح في موسم “العيد”

الرياض : البلاد

تشتهر عسير بمناخها المعتدل وأمطارها الصيفية، ما يجعلها وجهة سياحية صيفية مفضلة في السعودية والمنطقة، حيث تمتلك مزيجًا فريدًا من المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الجبال والسهول الخضراء، والغابات، والشلالات، والمتنزهات. بالإضافة إلى ذلك، تزخر عسير بالتراث الثقافي، متمثلًا في القصور والمتاحف الأثرية والقرى التاريخية والأسواق الشعبية.

ويُعرف أهل عسير بحسن ضيافتهم وكرمهم، مما يجذب السياح من دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من دول العالم.

ولتجربة سياحية لا تنسى على مدى أربعة أيام، ابدأ مغامرتك في أبها بزيارة قصر شدا التاريخي المذهل. ستتعرف هناك على نمط الحياة التقليدية لأهل المنطقة وروعة الهندسة المعمارية لهذا الصرح العريق. بعد ذلك، انطلق إلى قلب المدينة النابض بالحياة، والتجول في الأسواق الشعبية المفعمة بالألوان والنكهات العسيرية، كما ستجد الهدايا التذكارية الفريدة التي ستذكرك برحلتك المميزة.

مطعم لاسين الذي يتميز بأجوائه الفاخرة وتشكيلته الواسعة من الأكلات الشعبية إضافة إلى العربية والعالمية، يعتبر وجهة مثالية لتتناول غداء فاخر، والاستمتاع بأفضل الأطباق في جو من الراحة والرفاهية والخصوصية. وفي المساء، توجه إلى شارع الفن الجميل، حيث يمكنك الاستمتاع بالأعمال الفنية المحلية الملهمة، والاسترخاء في أحد المقاهي المجاورة وتذوق القهوة العربية الأصيلة.

في اليوم التالي، انطلق باكرًا في مغامرة مثيرة إلى النماص، حيث ستستمتع بجولة بالقارب الدائري في بحيرة سد وادي ترج في أجواء ساحرة. ستأخذك هذه الجولة وسط المناظر الطبيعية الخلابة للجبال المحيطة بالبحيرة، وستشعر بالهدوء والسكينة. وفي وقت الظهيرة، عد إلى أبها واكتشف تجربة التسوق العصرية في عسير مول، حيث يضم مجموعة واسعة من المتاجر العالمية والمحلية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق ما يجسد مكاناً مثالياً للعائلات والأصدقاء لقضاء وقت ممتع وتناول الغداء.

يومك الثالث سيأخذك في رحلة عبر الزمن إلى سوق الثلاثاء في أبها. وهو واحد من أقدم الأسواق التقليدية في المنطقة، حيث يمكن استكشاف المنتجات المحلية والحرف اليدوية التقليدية، بما يرمز إلى نمط الحياة اليومية لأهالي منطقة عسير عبر العصور ويجمع بين تعلم ثقافات الشعوب والاستمتاع بتجربة تسوق تقليدية منفردة.

تناول طعام الغداء في مطعم باب التراث الشهير في أبها، حيث يجد السياح مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية في أجواء عسيرية أصيلة. هناك يمكنك تذوق المثلوثة الشهية، إضافة إلى المندي والذي يعد من الأطباق التقليدية التي تعبر عن تراث المنطقة.

وفي المساء، انطلق في رحلة عبر التاريخ إلى قرية زبنة، حيث ستتعرف على تاريخ عسير من خلال المباني التقليدية والمواقع الأثرية التي تعود إلى قرون مضت. ستشعر بالدهشة وأنت تتجول في أزقة القرية وتستكشف تفاصيلها المعمارية الفريدة.

في اليوم الأخير من رحلتك، توجه إلى متحف الجحل، حيث ستتعرف على حضارات المنطقة المتعاقبة من خلال مجموعة واسعة من المعروضات الأثرية والتحف القديمة لتستعرض روعة الثقافات المختلفة التي مرت على منطقة عسير، وستتعلم الكثير عن تاريخها وثقافتها الغنية. بعد ذلك، استمتع بوجبة غداء شهية في مطعم العريش، بأجوائه المحلية الساحرة. وإذا كنت من محبي سياحة المغامرة، فيمكنك الانطلاق لزيارة مسار السودة الجبلي المذهل. هذا المسار يوفر فرصة للتنزه بين الجبال الشاهقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. حيث جُهز المسار بمرافق للراحة والاستمتاع بتجربة تسلق الجبال واستكشاف الحياة البرية في المنطقة.

وتشهد عسير هذه الأيام نشاطا سياحياً كبيرًا خصوصًا مع إطلاق الهيئة السعودية للسياحة مؤخرا برنامج صيف السعودية 2024 تحت شعار “تراها”، والذي يمتد حتى شهر سبتمبر المقبل، ويشمل 7 وجهات من بينها منطقة عسير، هذا بالإضافة إلى تقديم ما يزيد عن 550 تجربة سياحية إلى جانب أكثر من 150 عرضًا خاصًا لمختلف الفئات من العائلات والأطفال، وتشمل عروضا للتسوق والفنادق وتذاكر الطيران وغيرها.

يذكر أن زيارة المملكة أصبحت أكثر يسرّا وسهولة من أي وقت مضى؛ حيث توفر عددًا من التأشيرات التي تتيح حضور الفعاليات، والزيارة، والسياحة في جميع أنحاء المملكة؛ مثل تأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 66 دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي، الذين يسمح لهم بالدخول المتعدد والإقامة لفترة تصل إلى 90 يومًا خلال السنة.

وبإمكان الراغبين في القدوم إلى المملكة، زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة “روح السعودية” https://www.visitsaudi.com/ar، للتعرف على التأشيرات المتاحة والأنشطة السياحية في الوجهات المختلفة في السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سياحة عسير عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير

المناطق_واس

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على محافظات الحرجة والربوعة وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى الطرق السريعة والمناطق المفتوحة.

 

أخبار قد تهمك ثغرات بمنتجات “جوجل” وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية “الأمن السيبراني” 27 يونيو 2024 - 12:59 مساءً أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

 

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة التاسعة مساءً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 1:14 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:58 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:51 مساءًنائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بريدة في وفاة شقيقته أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:41 مساءًبيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:39 مساءًثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام” أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:34 مساءًالأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 202627 يونيو 2024 - 12:58 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ27 يونيو 2024 - 12:51 مساءًنائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بريدة في وفاة شقيقته27 يونيو 2024 - 12:41 مساءًبيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات27 يونيو 2024 - 12:39 مساءًثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام”27 يونيو 2024 - 12:34 مساءًالأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026 ثغرات بمنتجات "جوجل" وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية "الأمن السيبراني" ثغرات بمنتجات "جوجل" وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية "الأمن السيبراني" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • "منطقة حيوية وغنية".. كل ما تريد معرفته عن منطقة جبل مويا السودانية
  • موقع تصوير المؤسس عثمان وقيامة أرطغرل بإسطنبول يتحول لوجهة سياحية
  • القتال يشتد في دونيتسك واجلاء سكان خمس قرى من المنطقة الملتهبة
  • بمشاركة أصالة ونانسي عجرم.. تركي آل الشيخ يعلن إقامة ليلة لعشاق وردة في جدة
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • «معلومات الوزراء» يرصد أحدث تطورات مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية (فيديو)
  • طرح 12 فرصة استثمارية في أمانة منطقة عسير 
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024
  • بين فوهة الوعبة والشفا.. تجربة سياحية لا تُنسى في الطائف صديقة الغيم