حصل الفيلم السوداني “وداعا جوليا” على تنويه خاص في ختام فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا، بجانب تتويج   الفيلم التونسي المابين لمخرجته ندى المازني حفيظ بجائزة أفضل فيلم.

تفاصيل تنويه فيلم وداعا جوليا في مهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا

 مهرجان روتردام للفيلم العربي هو مهرجان دولي سنوي نشأ من قلب مدينة روتردام الساحلية بهولندا ويعد أحد أهم المهرجانات التي تهتم بأفلام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع الأنشطة ذات الصلة.

 

 

عن فيلم المابين: تدور أحداث الفيلم حول شمس البالغة من العمر 23 سنة وتحيط بحياتها آلام وأسرار لا يمكن تصورها. بعد تجريد شمس من حقها في الوجود، ينبذها الحب الحقيقي وترفضها أعراف المجتمع وتوقعاته الصارمة. الفيلم من تأليف وإخراج ندى المازني حفيظ وسيناريو مشترك مع باسكال جوس، وبطولة الممثلة التونسية النجمة أمينة بن إسماعيل ويشاركها محمد مراد، وسناء بن الشيخ العربي، وأيمن بن حميدة، مدير التصوير محمد مغراوي.

 

 فيلم وداعًا جوليا: تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

 

 

 فاز الفيلم مؤخرًا بجائزة الأفق الذهبي بمهرجان هوليوود للفيلم العربي بكاليفورنيا (17 - 21 أبريل/ نيسان) ليرتفع رصيد جوائزه إلى 35 جائزة دولية بدأت بجائزة الحرية التي حصل عليها بعد عرضه العالمي الأول بمهرجان كان السينمائي، ضمن قسم نظرة ما، وانطلق بعدها في جولة حافلة بالمهرجانات أنحاء العالم، ومحطمًا الأرقام القياسية في شباك الإيرادات العربي. الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر. 

 

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين، ويشاركه في الإنتاج محمد العمدة من خلال شركة الإنتاج السودانية ستيشن فيلمز

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان روتردام للفيلم العربي فيلم وداعا جوليا أفلام 2024 أبطال فيلم وداعا جوليا مهرجان روتردام للفیلم العربی وداع ا جولیا

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يحسم موقفه من الاعتزال الدولي بعد وداع بولندا لـ يورو 2024

قال المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، إنه يرغب في مواصلة مسيرته الدولية مع منتخب بولندا رغم خيبة الأمل التي تعرض لها الفريق في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وأضاف مهاجم برشلونة البالغ من العمر 35 عاما في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "لازلت أشعر بأنني قادر على العطاء، ربما سأستيقظ يوما ما وأقول إنني لن ألعب مع المنتخب البولندي، لكن مباراة الغد لن تكون الأخيرة".

وخرج المنتخب البولندي من منافسات أمم أوروبا 2024 وذلك قبل مباراته الأخيرة في دورتموند أمام فرنسا غدا الثلاثاء.

وكان سبب الخروج المبكر هو تعرض نجم الفريق ليفاندوفسكي لإصابة في الفخذ ليغيب عن المباراة التي خسرها الفريق بنتيجة 1 /2 أمام هولندا، قبل أن يشارك كبديل في المباراة الثانية التي خسرها المنتخب البولندي أمام النمسا 1/3.

وأوضح ليفاندوفسكي: "يمكنني القول الآن أنني جاهز، لسوء الحظ بات ذلك متأخرا بالنسبة لنا، لكن لازال هناك مباراة نخوضها وسنبذل قصارى جهدنا لمنح شيء للجماهير".

مقالات مشابهة

  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • الفيلم الفلسطيني «اللد» ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • ليفاندوفسكي يحسم موقفه من الاعتزال الدولي بعد وداع بولندا لـ يورو 2024
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية
  • "ڤوي ڤوي ڤوي" يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا