كرمت نقابة الصحفيين، في احتفالية كبرى، الزميل الدكتور صلاح الدين عبدالله مدير تحرير جريدة الوفد بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه المهنية "DBA" في إدارة الأعمال من كلية التجارة وإدارة الاعمال - جامعة حلوان".

الدكتور صلاح الدين عبدالله وسط أعضاء مجلس النقابة

كانت الرسالة تحمل عنوان "تقييم دور بورصة الأوراق المالية في التعبير عن حالة الاقتصاد المصري".

وهدفت الدراسة إلى تقييم دور بورصة الأوراق المالية في التعبير عن حالة الاقتصاد المصري بالإضافة إلى وضع تصور كامل لسوق الأوراق المالية المصري وتاريخ البورصة المصرية.

توصلت الدراسة إلى إن العلاقة بين معدل التضخم والقيمة السوقية للأسهم والمؤشر العام لسوق الأوراق المالية علاقة عكسية وهو الأمر الذي يتضح في الواقع العملي، كنتيجة أن اغلب المتعاملين في السوق بصفة يومية هم صغار المستثمرين، أى أن أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة، وارتفاع معدل التضخم يؤدى بهم إلى محاولة تسييل محافظهم الاستثمارية لتعويض الارتفاع الذي يحدث لأسعار السلع والخدمات داخل المجتمع، وهو الأمر الذي يتفق مع النظرية الاقتصادية.. كما توصلت النتائج إلى أن أن البورصة غير معبر حقيقي عن الاقتصاد الكلي.

اقترحت الدراسة  عدد من التوصيات من شأنها تسهم في تحسين وتطوير الأسواق المالية وتطويرها، منها، السعي إلى توفير البيئة الملائمة والجو المناسب، من أجل تطوير أسواقها المالية،  رواج الأسواق المالية ضرورة توافر المعلومات اللازمة التي تكون محل ثقة حتى يتمكن المستثمرون من اتخاذ قرارات رشيدة وسليمة، نشر الوعي الادخاري لدى المجتمع. 

تمكين الأسواق المالية من لعب دورها على أكمل وجه، سرعة استجابة هذه الأسواق للمتغيرات المحلية والأجنبية؛ باعتبارها تلعب دوراً استراتيجياً مهمة في عملية التنمية الاقتصادية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين تكريم حملة الدكتوراه الأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

الثالث متوسط 2024 صلاح الدين.. الاستعلام عن النتيجة برقم المقعد

يترقب العديد من الطلبة وأولياء أمورهم ظهور نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين، حيث أعلنت وزارة التربية العراقية عن قرب ظهور النتيجة وأنها سوف تقوم بتوفيرها إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي أو عبر موقع نتائجنا، وذلك لرفع عناء الذهاب إلى المدارس والحصول على النتيجة، وتقوم الوزارة بمتابعة أعمال التصحيح على قدم وساق ومراجعة النتائج لإعلانها قريبًا وطمئنة الطلبة وأولياء أمورهم، وسوف نتعرف في مقالنا اليوم عن كيفية الاستعلام عن النتيجة عبر موقع الوزارة برقم المقعد.

استعلم عن نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين "صدرت آلحين" نتائج الثالث متوسط 2024 عبر موقع نتائجنا والرابط الرسمي "ظهرت نتيجتك" نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول في عموم محافظات العراق


أتاحت وزارة التربية الوطنية رابطًا إلكترونيًا يمكن من خلاله الحصول على نتيجة الثالث متوسط بمحافظة صلاح الدين وغيرها من محافظات العراق وذلك عبر موقعها الإلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

تسجيل الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي من هنا.
فتح صفحة الخدمات.
تحديد “خدمة نتائج الثالث متوسط”
تحديد الدور الأول للعام الدراسي 2024م.
ادخال اسم المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
كتابة اسم الطالب ورقم المقعد الخاص به.
الضغط على زر البحث وسوف تظهر النتيجة ببيان كامل بالدرجات في كل مادة على حدة موعد نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين استعلم الآن.. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عبر موقع نتائجنا الالكتروني results.mlazemna.com بالاسم استعلام نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 "العراق"


أوضحت وزارة التربية العراقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه سوف يتم ظهور النتيجة تباعًا في جميع محافظات العراق ومنها محافظة صلاح الدين فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وأن مصححي الامتحانات قد أوشكوا على الانتهاء من ذلك تحت إشراف وزاري كامل.

استعلم عن نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين عبر نتائجنا
قامت وزارة التربية العراقية بوضع النتيجة على موقع نتائجنا ويمكن الاستعلام عنها 

في أقل من 5 دقائق تحصلون على نتائجكم لأنها ترفع بشكل إلكتروني ولا داعي للذهاب إلى المدرسة للحصول عليهم وبذل مجهود والانتظار فترة طويلة وكل ما عليكم لمعرفة النتائج الآن اتباع الخطوات التالية

زيارة الرابط الرسمي لموقع نتائجنا من هنا.
تحديد خيار “نتائج الثالث متوسط”
تحديد الدور الأول.
كتابة اسم المحافظة “صلاح الدين”.
تنزيل النتائج pdf.
حفظ الملف والبحث عن النتيجة بكتابة اسم الطالب ورقم مقعده.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار البيض اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • 9 يوليو.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • “الصحفيين” تنظّم احتفالية جوائز الصحافة المصرية برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر.. مفاجأة كبرى
  • الثالث متوسط 2024 صلاح الدين.. الاستعلام عن النتيجة برقم المقعد
  • «تاكسي دبي» تحصد جائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية
  • “تاكسي دبي” تحصد جائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • صلاح الدين.. الكهرباء تجهز ناحية المعتصم بخط ناقل 33 MVA