تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من العروض المسرحية المجانية ضمن نوادي مسرح الطفل، في إطار برامج وزارة الثقافة.

عرض مسرحية " بحبكم "

ويقدم فرع ثقافة بورسعيد الساعة الثامنة والنصف مساء، المسرحية الاستعراضية الغنائية للأطفال "بحبكم" للكاتب سامح الرازقي، وإخراج محمد الدسوقى، وانطلقا أمس الاثنين 3 يونيو وتستمر حتى 13 يونيو علي مسرح قصر ثقافة بورسعيد.

عرض مسرحية "حور في مدينة النور"

ويقدم فرع ثقافة السويس في الساعة الثامنة مساء العرض المسرحي "حور في مدينة النور" وانطلق في 29 مايو الماضي ويستمر حتى 9 يونيو، وذلك بمركز شباب فيصل.

عرض مسرحية ألبوم صور 

وفي فرع ثقافة أسوان، يشهد قصر ثقافة السباعية العرض المسرحي "ألبوم صور" تأليف هاني قدري، وإخراج عبد الرحمن أحمد موسى. 

عرض "في بيتنا مسرح "

كما يقام على مسرح فوزي فوزي العرض المسرحي "فى بيتنا مسرح" تأليف هاني قدري، إخراج محمد عبد المنعم، وبدأت العروض أمس الاثنين 3 يونيو وتستمر حتي 7 يونيو، وتقدم في الساعة التاسعة مساء.

عرض مسرحية “ماما أنا آسف” 

ويشهد فرع ثقافة الفيوم العرض المسرحي "ماما أنا آسف" لفرقة الفيوم تأليف وأشعار سامح الرازقي وإخراج عيد عثمان ويقام في الفترة من 6 يونيو حتى 15 يونيو، وذلك على مسرح مجلس مدينة الفيوم في التاسعة مساء.

العروض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع الأقاليم والفروع الثقافية بالمحافظات.

عروض نوادي مسرح الطفل 

وتأتي العروض ضمن الموسم الجديد من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرح قصر ثقافة بورسعيد مسرحية للأطفال العروض المسرحية ثقافة السويس ثقافة أسوان ثقافة الطفل

إقرأ أيضاً:

متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية

يشهد قصر ثقافة روض الفرج، في السابعة من مساء اليوم الجمعة، عرض "متلازمة الذاكرة الزائفة"، وهو آخر عروض المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقامة برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

العرض لفرقة قصر ثقافة ديروط، عن رواية "استدعاء ذاتي" للكاتب بليك كراوتش، إعداد محمود محمد، وإخراج أحمد عبد العظيم. وتدور أحداثه حول محقق شرطة يبحث عن السبب وراء زيادة معدلات الانتحار داخل المدينة، وبالتحريات يتوصل إلى أن السبب هو انتشار مرض يعرف بمتلازمة الذاكرة الزائفة.

المهرجان تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات المهرجان، في الثامنة مساء غد السبت بمسرح السامر بالعجوزة، بإعلان الجوائز والتوصيات، ويشهد حفل الختام تكريم عدد من الرموز المسرحية والنقاد.

قومية الفيوم

وشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، أمس الخميس، عرض "مركب بلا صياد" ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته ال 46.

العرض عن نص الكاتب الإسباني أليخاندرو كاسونا، ويناقش عددا من القضايا منها علاقة الإنسان بالموت، والحب وتأثيره على التغيير في النفس الإنسانية، من خلال طرح عدة تساؤلات منها: هل يمكن للإنسان أن يبني سعادته على تعاسة آخرين، وهل يمكن أن يستعيد قوته الغائبة بعد أن فقدها، مقابل التنازل عن قيمه الإنسانية والأخلاقية؟!

"مركب بلا صياد" لفرقة قومية الفيوم المسرحية، ترجمة محمد الأمين، دراماتورج فادي نشأت، ديكور وملابس مروان إيهاب، تنفيذ ديكور عادل ربيع، شروق محمد، إعداد موسيقي محمود صلاح، تصميم وتنفيذ إضاءة أحمد صلاح، مخرج منفذ حسين محمود، مساعد مخرج ضياء الجداوي، وإخراج أحمد السلاموني.

أداء تمثيلي: إبراهيم الديب، ديانا أمين، شنودة جمال، محمد وربي، محمد شريف، هدية السواح، علياء بدوي، ضياء الجداوي، جيهان رجب، مصطفي محمود، محمد فوزي، يوسف حسن، يوسف علي، ياسمين مصطفي، يارا أحمد، ندى خالد، كارين نعيم، ومحمد أشرف.

وقدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من د. وليد الشهاوي، د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، فادي فوكيه، ومقرر لجنة التحكيم المخرج السعيد منسي، مدير المهرجان.

مقالات مشابهة

  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • عروض مسرحية جماهيرية في مهرجان خشبة المسرح في سيئون
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة